بغداد اليوم - متابعة

أعلنت القيادة المركزية الامريكية "سنتكوم"، اليوم السبت (31 آب 2024)، إصابة 7 من جنود الجيش الامريكي بجروح خلال الغارة المشتركة التي نفذتها مع قوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار غرب العراق اول امس الخميس ضد اوكار تنظيم داعش.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية أن "خمسة من هؤلاء الجنود أصيبوا خلال الغارة، بينما أصيب 2 بسبب سقوطهما"، مؤكدا أن "حال كل المصابين مستقرة".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، أعلنت الجمعة (30 آب 2024)، مقتل 14 إرهابيا من بينهم قيادات في داعش ضمن صحراء الانبار بتوجيه ومتابعة من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبعمل استخباري نوعي لجهاز المخابرات.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، ووفقا لمعلومات دقيقة وعمل ميداني استمر لشهرين متواصلين لمراقبة تواجد قيادات مهمة لعصابات داعش الإرهابية في صحراء الأنبار بالتحديد في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف في أربع مضافات متباعدة، ومحكمة، ومخفية بعمليات تمويه عالية".

وأضافت، إن "العمل الاستخباري الدقيق والعالي المستوى مستمر من قبل أبطال جهاز المخابرات العراقي، والمراقبة الفنية الأرضية، والجوية، وتسخير المصادر، وبتخطيط ومتابعة قيادة العمليات المشتركة، والتنسيق مع جهاز المخابرات منذ لحظة استلام توجيهات القائد العام، تم التوصل الى أماكن هذه المضافات والمعلومات التفصيلية الدقيقة عن هذه العناصر الإرهابية المتواجدة في المكان".

وأكدت أنه "بالساعة 400 من فجر يوم الخميس الموافق 29 آب 2024 وعلى بركة الله وبهمة الغيارى ولصعوبة المنطقة جغرافيا ولضمان مباغتة العدو وقياداته المتخندقة بالمكان، تم القيام بضربات جوية متعاقبة ومباغتة لجميع المضافات، اعقبها    عملية إنزال جوي لقطعات محمولة، وبتعاون وتنسيق استخباري وفني من  التحالف الدولي فجر أمس الخميس، وبعد الاشتباك مع الفارين من الضربات الجوية بعدة مضافات أصبح عدد قتلى عناصر داعش الخائبة المهزومة بالصحاري والكهوف (14) إرهابيا بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة، ويحمل رمانات يدوية".

وأوضحت أن "المعلومات الاستخبارية الدقيقة تشير الى أن من بين القتلى قيادات مهمة من الصف الأول لعصابات داعش الإرهابية، كما تم تدمير  جميع المضافات وما فيها من أسلحة واعتدة ودعم لوجستي، وتفجير عدد من الأحزمة الناسفة تحت السيطرة، فضلا عن السيطرة على بعض الوثائق و المستمسكات المهمة وأجهزة الاتصال".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت القيادة الوسطى الأميركية سنتكوم، أمس (الجمعة)، أن أربعة من قادة داعش قُتلوا في عملية عسكرية أميركية عراقية مشتركة في غرب العراق، الشهر الماضي، بينهم رئيس عمليات التنظيم في البلاد، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت سنتكوم، في بيان نشرته على منصة إكس، إن العملية التي جرت في 29 أغسطس (آب) استهدفت قادة (داعش) وهدفت إلى تعطيل وتقليص قدرة التنظيم على التخطيط والتنسيق وتنفيذ هجمات ضد المدنيين العراقيين.

وأسفرت العملية عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم، وهو رقم أقل من ذلك الذي أعلن سابقاً وبلغ 15 قتيلاً قبل إجراء مراجعة من قبل القوات الأميركية. كما جُرح 5 جنود أميركيين، إضافة إلى إصابة اثنين آخرين نتيجة تعثرهما وسقوطهما.

وعرّف بيان سنتكوم القادة الأربعة الذين قتلوا على أنهم أحمد العيثاوي، قائد عمليات تنظيم داعش في العراق، وأبو همام الذي أشرف على العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي الذي أدار تطوير وتصنيع الأسلحة، وشاكر العيساوي الذي قاد العمليات العسكرية للتنظيم في غرب العراق.

ونقل البيان عن الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي تأكيده الالتزام بإنزال الهزيمة بالتنظيم الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي.

وتأتي العملية في ظل محادثات مستمرة بين بغداد وواشنطن بشأن وجود قوات التحالف في العراق.

ورغم أن العراق حدد هدفاً يتمثل في الانسحاب الكامل لقوات التحالف، فإنه لم يتم الإعلان عن أي جدول زمني بشأن هذا الانسحاب.

ويتمركز نحو ألفي و500 جندي أميركي في العراق و900 في سوريا في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وسبق أن أعلنت سنتكوم عن مقتل أحد أعضاء التنظيم، الأربعاء، في غارة على شرق سوريا. وذكرت تقارير أن العضو كان بصدد زرع عبوة ناسفة محلية الصنع قبل أن يتم استهدافه.

وتعرضت قوات التحالف لعشرات الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ في العراق وسوريا على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في غزة منذ أوائل أكتوبر (تشرين الأول).

ونفذت القوات الأميركية ضربات انتقامية متعددة ضد الفصائل التي استهدفت قواعدها في كلا البلدين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة تكشف عن أسماء قتلى مسؤولي داعش في عملية صحراء الانبار
  • الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • مقتل قيادات «داعشية» في عملية أمنية بالعراق
  • الجيش الأميركي يعلن قتل عضو في داعش في غارة في شرق سوريا
  • بعملية وثبة الأسود.. الجيش العراقي يكشف تفاصيل ونتائج هجومه على داعش في الأنبار
  • العمليات المشتركة تعلن مقتل قيادات مهمة في داعش
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية