قضت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار خالد الشباسى، وعضوية المستشارين شريف السباعى، وشريف رشدى، وبحضور سيف الوليد وكيل النائب العام، بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه على أفراد تشكيل عصابي يقوم بالإتجار فى المواد المخدرة.

وكانت المعلومات قد وردت لمكتب مكافحة المخدرات بمديرية أمن القليوبية تفيد معاودة أحد تجار المخدرات ويعاونة زوجته وزوجا ابنتيه عقب الإفراج عنه من السجن مؤخراً فى معاودة نشاطهم الإجرامي فى الإتجار فى المواد المخدرة واستغلال فترة الإجازة الصيفية فى ترويج السموم البيضاء.

تم عرض المعلومات على مدير أمن القليوبية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمخدرات تبين من التحريات أن المتهمين يعتزمون نقل كمية كبيرة من الأنواع المختلفة من المخدرات للساحل الشمالى من منطقة القليوبية بهدف ترويجها فى تلك المنطقة.

وبعد استئذان النيابة العامة تم ضبط أفراد التشكيل وعددهم 6 أفراد، وتم ضبط كمية متنوعة من مخدر الآيس والحشيش والشادو وتذاكر الهيروين وأقراص الترامادول بلغت القيمة المالية للمضبوطات من المخدرات بنحو 2 مليون جنيه.

وتبين ان المتهمين اطلقوا اسماء حركية على المخدرات هى " الساحر الشرير " و " مصيف سعيد " كما تم ضبط سلاحيين ناريين وسيارتين إحداهما مستأجرة والثانية مملوكة لزعيم التشكيل ودراجتين ناريتين ومبالغ مالية قاربت 870 الف جنية.

تبين أنه تم ضبط المتهمين باستخدام قسم المساعدات الفنية وتصوير ورصد عملية الضبط كاملة وأمرت النيابة بإحالتهم محبوسين للمحكمة التى رفضت دفاعهم ودفوعهم منوهة إلى أنها أخذتهم بأقصى قدر من الشدة نظراً لما تمثلة تلك النوعية من الجرائم بالإخلال بأمن وسلامة المجتمع وصحة المواطنين.

كما نوهت المحكمة أيضاً إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذت قبل المتهمين جاءت على سنداً من المشروعية الإجرائية، وأن المحكمة تساير النيابة العامة فى ما انتهت إليه من تحقيقات وافية صادفت صحيح الواقع والقانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محكمة تشكيل عصابي السجن المؤبد حوادث أمن القليوبية جنايات بنها الإتجار بالمخدرات اخبار الحوادث وكيل النائب العام

إقرأ أيضاً:

صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية

الوحدة نيوز/ نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالمرج للجنايات
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • السجن المشدد 10سنوات لتشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات بالساحل
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي مُتخصص في سرقة الدراجات
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • ماجدة الخطيب في ذكرى ميلادها.. سُجنت مرتين وتعاطت المخدرات بعد قصة حبها