قتل 3 وأصيب 15 آخرين، في انفجار بمحطة غاز، مساء أمس الجمعة، في مدينة عدن، جنوب اليمن، في حين قتل 5 وفقد آخرون، بعد سيول جارفة في مدينة ذمار، شمال اليمن.

وقال شهود عيان: "اندلع حريق هائل إثر انفجار محطة غاز بمديرية المنصورة، شمال عدن، أسفر عن مقتل 3 وإصابة 18 آخرين".

وأكد الشهود، أن الانفجار خلف دماراً هائلاً في المحلات والمباني المجاورة.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو للحريق الذي اندلع في حي سكني مكتظ بالسكان.

وزار أحمد عوض بن مبارك، رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، المنطقة المتضررة لمعاينة آثار الانفجار، حيث "اطلع على تقارير أولية حول الحادث الذي أسفر عن عدد من الوفيات والإصابات البشرية". وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن بن مبارك "وجه بمراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الأحياء السكنية والتحقيق مع المخالفين ومحاسبتهم على عدم التقيد بمعايير السلامة المهنية".

جانب من الإنفجارات الضخمة في #عدن جنوب #اليمن

انفجار محطة غاز وقاطرة غاز????

معلومات أولية عن وفيات كثيرة خاصة ان المنطقة مأهولة بالسكان إضافة إلى حريق سيارات وتضرر المباني.#صنعاء #المدينة_المنورة #خلصوا_صفقات_الهلال1 #Iran #Bangladesh #الحالة_المدارية #كاريزما55 #النصر . pic.twitter.com/dr56BVlo0Z

— فيصل صالح مدهش (@Faisal_Mudhish) August 30, 2024

وفي سياق آخر قتل 5 وفقد آخرون، بعد تدفق السيول والأمطار الغزيرة في مدينة ذمار، شمال اليمن.

وقالت سلطات الحوثيين في المنطقة، إنه عُثر على خمسة جثث بعد انهيار منزل. 

وقال سكان محليون إن "نحو 20 فقدوا جراء تدفق السيول الجارفة نتيجة الأمطار وانفجار أحد الحواجز المائية في منطقة وصاب السافل في محافظة ذمار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليمن

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. انفجار يهز إسرائيل وإصابة 7 جنود أمريكيين وواشنطن تزود 3 دول بالسلاح

شهدت الساعات الماضية بعض الأحداث المهمة في الشرق الأوسط والعالم، فقد أعلن الجيش الأمريكي عن مقتل 4 من قادة تنظيم داعش الإرهابي في غارة بالعراق، وفي الولايات المتحدة، التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في واشنطن، وفي إسرائيل وقع انفجار ضخم أمام مركز شرطة.       

أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل 4 من قادة تنظيم داعش الإرهابي في قارة بالعراق، مشيرًا إلى إصابة 7 من جنوده في الغارة التي استهدفت مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش في صحراء العراق الغربية، في العملية التي عرفت باسم «وثبة الأسود».

كما أعلن الجيش تدمير 3 مسيّرات في منطقة سيطرة الحوثيين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث أعلن الدفاع المدني انتشال جثامين 9 شهداء بينهم 4 أطفال و3 سيدات في قصف الاحتلال منزلا بحي التفاح وسط غزة.

انفجار سيارة أمام مركز شرطة شمالي إسرائيل

وفي إسرائيل، انفجرت سيارة بالقرب من مركز شرطة شمالي إسرائيل، مما أسفر عن إصابة شخصين، بينما بدأ فرق نجمة داود الحمراء، وهي منظمة طبية إسرائيلية، في إجلاء المصابين إلى المستشفى، حيث يعاني أحدهم من كدمات شديدة في أطرافه، وحالته خطيرة، بحسب صحيفة «معاريف».

حزب الله يعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد إسرائيل

وأعلن حزب الله اللبناني تنفيذ عمليتين نوعيتين ردًا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل، خصوصًا في بلدة الأحمدية، حيث قصف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأشار إلى استهداف دبابة ميركافا على طريق («رويسات العلم – زبدين» بصاروخ موجه أصابتها بشكل مباشر، ما أدى إلى تدميرها واشتعال ‏النيران فيها.‏

هاريس: نعمل على التوصل لوقف حرب غزة

وأعلنت نائبة الرئيس والمرشحة للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، أن الإدارة الأمريكية تعمل على التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

لقاء بين بايدن وستارمر

والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، وأكدا دعمهما لأوكرانيا في الحرب الروسية، كما رفض الاثنان تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الحرب على حلف الناتو.

روسيا تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إنه ألغى اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بعد اتهامهم بالتجسس وأعمال التخريب، مما يشير إلى غضب «الكرملين» مما يراه دور لندن الحيوي في مساعدة أوكرانيا، لكن بريطانيا وصفت الاتهامات بأنها لا أساس لها، قائلة إنها خطوة متبادلة بعد أن طردت بريطانيا الملحق العسكري الروسي، بحسب وكالة «رويترز».

«بايدن» يخطط لزيارة أنجولا

ونقلت «رويترز»، عن 3 مصادر مطلعة على الخطط، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط لزيارة أنجولا في الأسابيع المقبلة تنفيذًا لوعد سابق سيجعله ثاني رئيس أمريكي يزور منطقة أفريقيا جنوب الصحراء بعد باراك أوباما في 2015.

أمريكا تزود 3 دول بالسلاح خلال 24 ساعة

وخلال نحو 24 ساعة فقط، أعلنت الولايات المتحدة تزويد 3 دول بالأسلحة، إذ  وافقت وزارة الخارجية الأميركية على صفقة محتملة بقيمة 4.1 مليار دولار لبيع ما يصل إلى تسع طائرات لليابان، بحسب «رويترز».

كما وافقت الخارجية الأمريكية، على بيع طائرات مقاتلة ومعدات من طراز F-35 إلى رومانيا، بمبلغ 7.2 مليار دولار، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية.

وأعلن «البنتاجون»، موافقة الخارجية الأمريكية على بيع مقطورات للدبابات الثقيلة لإسرائيل بتكلفة 164.4 مليون دولار تبدأ تسليمها عام 2027، بحسب وكالة «رويترز».

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات من ضباط الجيش السوداني بالفاشر
  • حدث ليلا.. انفجار يهز إسرائيل وإصابة 7 جنود أمريكيين وواشنطن تزود 3 دول بالسلاح
  • انفجار سيارة قرب مركز للشرطة الإسرائيلي في عكا.. وإصابة شخص
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة شخص جراء انفجار سيارة بالقرب من مركز للشرطة في مدينة عكا
  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • مقتل وإصابة العشرات بهجوم إرهابي لداعش وسط أفغانستان
  • قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل
  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • أمطار “غير مسبوقة” وسيول جارفة تفاقم معاناة اليمنيين
  • أمطار غير مسبوقة وسيول جارفة تفاقم معاناة اليمنيين