صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@17:19:13 GMT

الإنتر.. «حفل الرباعية» في شباك أتالانتا

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

روما (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ليفربول وبرشلونة في «مواجهات نارية» مع الريال والبايرن الدوري الإيطالي.. وبدأت «القمم»!


تابع الإنتر صحوته، محققاً فوزه الثاني توالياً، في الدوري الإيطالي لكرة القدم، على حساب ضيفه أتالانتا 4-0، ضمن المرحلة الثالثة، ليعتلي الصدارة مؤقتاً بسبع نقاط، متفوقاً على تورينو بفارق الأهداف.


سجّل الألباني بيرات دجيمشيتي (3 بالخطأ في مرمى فريقه) ونيكولو باريلا (10)، والفرنسي ماركوس تورام (47 و56) أهداف الإنتر.
لم يمنح حامل اللقب ضيفه الكثير من الوقت، وسرعان ما تقدّم في النتيجة عبر دجيمشيتي الذي ارتدت منه تمريرة تورام، وسكنت الزاوية الأرضية، إلى يسار الحارس ماركو كارنيزيكي (3).
ومنع الأخير أصحاب الأرض من تسجيل هدف ثانٍ بتصديه ببراعة لتسديدة التركي هاكان تشالهانأوغلو (8).
لكن كارنيزيكي وقف عاجزاً أمام تسديدة باريلا الرائعة «على الطاير» من خارج منطقة الجزاء (10).
وحاول أتالانتا العودة في اللقاء، وكان قريباً من تقليص الفارق في الدقيقة 14، لكن تسديدة دافيدي زاباكوستا تصدى لها الحارس السويسري يان سومر، قبل أن يتابعها ماتيو ريتيجي فوق المرمى.
وفي ظل محاولات فريق جان بييرو جاسبيريني الهجومية، وجد لاعبو الإنتر المساحات، وشكلوا خطورة كبيرة من الهجمات المرتدة السريعة، فأصاب تورام القائم في إحداها (27).
في الشوط الثاني انهار الضيوف تماماً، فأضاع الأرميني هنريخ مخيتاريان شبه انفراد، مسدداً إلى جانب القائم، بعد تمريرة متقنة من تورام (46).
بعدها بدقيقة، أنهى المهاجم الفرنسي الأمور بتسجيل الهدف الثالث من تسديدة من مسافة قريبة إلى يسار الحارس، إثر «دربكة» داخل منطقة الجزاء.
وكاد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز يضيف الهدف الرابع (51) وبعده باريلا (54)، قبل أن ينجح تورام في ذلك بنسخة كربونية عن هدفه الثالث (56).
وفي مباراة أخرى، عاد تورينو بالنقاط الثلاث من ميدان فينيتسيا بفوزه 1-0 في مواجهة لم يكن فيها الفائز هو الطرف الأفضل.
سجّل المدافع الغيني الاستوائي ساوول كوكو هدف المباراة الوحيد (86).
انتظر الفريقان حتى الدقيقة 14 لصناعة الفرصة الخطرة الأولى في المباراة، وسدد لاعب فينيتسيا الشاب هانز نيكولوسي كافيليا من خارج منطقة الجزاء، لكن الصربي فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش حارس مرمى تورينو تصدى ببراعة وحوّل الكرة إلى ركنية.
وتكررت المواجهة بين اللاعبين بالطريقة عينها في الدقيقة 15، بيد أن الصربي أنقذ مرماه مجدداً محافظاً على نظافة شباكه.
ولم يتأخر رد تورينو كثيراً، فحاول الأسكتلندي تشي آدامس التسجيل للمباراة الثانية تواليا بتسديدة من مسافة قريبة إلى يمين حارس المرمى الفنلندي ييسي يورونن الذي أنقذها ببراعة في الدقيقة 18.
وجاء الشوط الثاني شحيحاً بالفرص مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض، وسدد أنتونيو كانديلا من داخل منطقة الجزاء كرة علت مرمى تورينو في الدقيقة 65، ولاقت تسديدة زميله الأيسلندي ميكايل أتلارتسون المصير عينه في الدقيقة 71.
وعلى عكس المجريات، خطف الضيوف الفوز في الدقيقة 86 بضربة رأسية من كوكو، مستفيداً من تمريرة حاسمة للدولي المغربي آدم ماسينا، إثر ركنية نفذها الصربي إيفان إيليتش.
بهذا الفوز، تابع تورينو بقيادة مدربه الجديد باولو فانولي بداية موسمه القوية، رافعاً رصيده إلى سبع نقاط، علماً أن فانولي قاد فينيتسيا في الموسم الماضي إلى العودة للدرجة الأولى.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي إنتر ميلان أتالانتا

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»

نجح الفنان أحمد حاتم فى الحفاظ على صدارة الإيرادات بشباك التذاكر في دور العرض بفيلمه الجديد «عاشق»، الذي تم طرح مؤخرا وانضم إلى منافسة الأعمال السينمائية.

أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن فيلم عاشق جاء أمس الجمعة فى المركز الأول، حيث حقق إيرادات بلغت مليون و717 ألف جنيه فقط لا غير.

فيلم عاشق يشارك فيه عدد من الفنانين من بينهم أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد ومحسن محيي الدين وسامي مغاوري، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من إخراج عمرو صلاح وتأليف محمود زهران.

يذكر أن الفنان أحمد حاتم كان يعرض له مؤخرا مسلسل عمر أفندي، والذي شارك فيه إلى جانب عدد من الفنانين، من بينهم آية سماحة ومصطفى أبو سريع ومارتينا عادل وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو ..عمورة يبصم على أول تمريرة حاسمة في “البوندسليغا”
  • أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»
  • بالفيديو.. عبدالله السعيد يحرز هدف الزمالك الأول في شباك الشرطة الكيني
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو
  • شاهد.. أم صلال يهزم السد وتريزيغيه يتألق مع الريان بالدوري القطري
  • في ظهوره الأول.. تريزيغيه يسجل ويصنع مع الريان
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • الإنتر.. «الهدوء» قبل «العواصف»!
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة