موقع النيلين:
2024-09-14@17:22:05 GMT

عصام الحسين: الفاشر!!

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

*أرجح الظن أن الذين استعدُوا الشعب واستعدُّوا لتحمُّل وزر الفت من عضده ما قدروه حق قدره، فتضعضعت مراميهم إلى الحضيض وانحصر مبتغاهم في تسوية تجنبهم عبء مأتاهم غير المُقدَّر بثمن ويعيد تموضع آلة بطشهم الإرهابية وحاضنتها السياسية في غرب البلاد، بعدما أرادوه سوداناً كاملاً يذيع (الذي ظهر يوم الإنقلاب منبطحاً على بطنه في مباني الإذاعة والتلفزيون) بيانه المُبشِّر بالقضاء على دولة (56) والمُشرِّع لاستيلاء الجنجويد على السلطة!*
مع ذلك, فإن تضعضع المرامي لا يستدعي السرور، حتى بعد أن أصبح حلم الإستيلاء على السُلطة بعيد المنال ودخول التآمر في مأزق الخيارات الحرجة، ومن الخطأ أن نتوهَّم الغباء في حُلفاء الشر وأعوانهم خونة التراب وأيادي بطشهم من مليشيا مُتمردة ومُرتزقة مُستجلبة وعربان شتات.

. حيث لا وجود إلا لتآزر وتضافر وعمل دؤوب وتبادل أدوار مرسومة تباركها وتدعمها دول ومؤسسات إستعمارية غربية تروم استنساخ الأزمة في ليبيا واليمن بتمكين الجنجويد من احتلال مدينة الفاشر!

*على ذلك, ينبغي فهرسة مخطوطات المؤامرة وترتيب مُبعثرات ما يُحاك بالالتفات للخلف قليلاً.. فتنجلي حقيقة أن الفاشر استحوزت على الساحة لمَّا أعاد الجيش تموضعه مسنوداً بالمقاومة الشعبية والمُستنفرين في محاور عديدة أدت لإنسحاب قادة المليشيا وصفها الأول من ميادين القتال في الخرطوم إلى دارفور فاجتمع عرَّافوا المليشيا وداعموها في مجلس الأمن لشرعنة إحتلال الفاشر مُطالبين الجيش بعدم الدفاع عن المدينة حمايةً للمدنيين!*
إمعان النظر يكشف كذلك التدفق غير المحدود للسلاح والعتاد الحربي من دويلة الشر والاستنفار بالإغراء المالي الفاحش للمرتزقة والأجانب وإعادة الكرَّة مرة بعد أخرى رغم الصمود الأسطوري للقوات المشتركة الساندة للجيش وقتال المصير الذي تكسرت على نصاله حتى الآن كافة محاولات إسقاط الفاشر، كما يفضح الموقف الغربي الصامت إزاء الإنتهاكات غير المسبوقة للمليشيا ضد المواطنين وقصفهم المُتزايد بالإسلحة المُحرَّمة وإتخاذ التجويع والحرمان من أبسط الحقوق مذلَّة يسجلها التاريخ.

*أما إحتفاء حُلفاء الشر والخراب بموافقة السُلطات على مرور المساعدات الإنسانية عبر معبر أدري وما تلاه من تسريبات تُشير إلى دخول أسلحة وعتاد حربي نقلته المنظمات الإنسانية كفاحاً للمليشيا المتمردة وما أذاعته جهات عليمة بمساع الأخ غير الشقيق لتحشيد أقصى ما يسمح به (جيب) بن زايد لخوض معركة فاصلة، وتخويف حواضن المليشيا القحط تقدمية بحرب اعنف من التي روجوا لها بعبارة الإطاري أو الحرب مع الاستماتة بالتبرير لفواحش آل دقلو، فتؤشر على أننا لسنا على ما يُرام إن كُنا ننتظر خروجاً للمليشيا من الخرطوم وتحرير الجزيرة وسنار وحماية القضارف والشمالية ونهر النيل! ولسنا كذلك إن إكتفينا بالقول: الفاشر عصية على الجنجويد!*

إذن فمهام كثيرة تنتظرنا نحن الذين ما قدرونا حق قدرنا، وقد وحَّدت هذه الحرب وجداننا بفهم ما نُريد ولماذا استُهدفنا بالتحديد؟!

عصام الحسين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حكاية قطة أغضب أحمد عصام من تامر حسني في عيد ميلاده

تسببت «تورتة» عليها صورة قطة في موقف أحزن أحمد عصام مصمم الألعاب النارية، من الفنان تامر حسني، الذي تجمعه به علاقة قوية.

بدأت القصة عندما أهدى الفنان تامر حسني، لصديقه تورتة في عيد ميلاده، تحمل صورة قطة ومكتوب عليها «عصاو»، وفسر الأمر بأن «عصام» يدعي أنه توجد بجوار منزله قطة كلما تراه تقول «عصاو» بدلا من «مياو».

قصة غصب أحمد عصام من تامر حسني

وكتب تامر حسني عبر خاصية «ستوري» على موقع «إنستجرام»، قائلًا: «أحمد عصام كان بيحلفلي ان فى قطة جانب بيته لما بتشوفه بتقوله عصاوو.. بس كدة مش محتاج أكمل أكيد.. حبيبى ياعصاو.. معلش الناس كانت عايزة تعرف القصة».

وأبدى أحمد عصام حزنه، عبر خاصية الاستوري بموقع انستجرام، من خلال مقطع من أغنيه تامر حسني «معلمين»، قائلاً: «طيب أنا كدة زعلت».

وأعاد الفنان تامر حسني نشر رد «عصام»، وكتب ممازحًا: «طب معلش لا متقفش .. مش عايزك تزعل .. أنا عايزك هادي»، وأرفقها بأغنيته مع المطرب بهاء سلطان.

آخر أعمال مصمم الألعاب النارية أحمد عصام

وشارك مصمم الألعاب النارية أحمد عصام فى مهرجان العلمين بدورته الثانية من خلال العديد من الحفلات الضخمة والتى حققت نجاح جماهيري كبير ورفعت شعار كامل العدد من بينها حفل الهضبة عمرو دياب، تامر حسني، وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • الآن مجتمع الجنجويد يمنّي نفسه بقرب إنتهاء الحرب
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • وبمقتل شطة ينكسر آخر قرون المليشيا القيادية في دارفور الكبري
  • بابكر حمدين حاكم إقليم دارفور المكلف: لا يمكن للمليشيا الاستيلاء علي حكم البلاد بفوهة البندقية وجلب المرتزقة وتحشيد القبائل
  • مع الطيران هذه الأيام الجنجويد يترحمون على “سارة” وزمنها الجميل
  • حكاية قطة أغضب أحمد عصام من تامر حسني في عيد ميلاده
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين في القاهرة.. (بث مباشر)
  • العطا: “العمل الخاص” يقتل “الجنجويد” بحجارةٍ من سجيل