الدوحة - صفا

نظم آلاف المغاربة وقفات تضامنية مع القضية الفلسطينية، الجمعة، استنكروا خلالها الحرب على قطاع غزة والعملية العسكرية الواسعة التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق بالضفة الغربية.

ونظمت الوقفات التضامنية، عقب صلاة الجمعة، وذلك للأسبوع الـ47 بعدة مدن بالمملكة مثل الناظور وطنجة (شمال)، والقنيطرة (غرب)، وبركان ووجدة وأحفير (شرق)، وأكادير (وسط)، تلبية لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، تحت شعار: "لأجل غزة والضفة".

ووفق الأناضول، فإن المحتجين طالبوا بالعمل على إسناد ودعم القضية الفلسطينية، وإرسال المساعدات بالنظر إلى حجم الأزمة الاجتماعية والإنسانية بقطاع غزة.

ورددوا شعارات تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وأخرى داعمة للصمود الفلسطيني.

وأعلن المشاركون رفضهم لما يمارس بحق الفلسطينيين من تقتيل وتجويع، سواء بغزة أو الضفة الغربية.

ومن بين الشعارات المرددة "تحية مغربية لفلسطين الأبية"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"الصهيوني طغى وتجبر، وبالطوفان غادي يتكسر".

وفجر الأربعاء، بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية واسعة ومتواصلة في محافظات طولكرم وجنين وطوباس شمال الضفة، هي "الأوسع" منذ عام 2002.

ومساء الخميس، انسحب جيش الاحتلال من طولكرم، كما انسحب فجر اليوم ذاته من مخيم الفارعة، مخلفا دمارا كبيرا واعتقال العشرات.

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، صعّد جيش الاحتلال اعتداءاته بالضفة، بما فيها القدس، فقتل 673 فلسطينيا بينهم 150 طفلا، وأصاب أكثر من 5 آلاف و400، واعتقل ما يزيد على 10 آلاف.

المصدر: الأناصول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تضمن جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية

البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية

مقالات مشابهة

  • آثار تعذيب على أجساد فلسطينيين أفرج عنهم الاحتلال بغزة
  • آلاف المغاربة ينددون بمجازر "إسرائيل" في غزة والضفة
  • آلاف المغاربة ينددون بـ"مجازر إسرائيل" في غزة والضفة
  • عدن.. اختطاف امام جامع في المنصورة لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب