«الطلاق هو الحل اللي يرضيني ويرد ليا كرامتي قدام نفسي والناس».. كانت هذه الجملة هي الأخيرة التي انهت بها إيناس صاحبة الـ 51 عامًا جلسة التسوية الأخيرة، وقررت إقامة دعوى طلاق من حب حياتها وفق تعبيرها، بعد قراره أن يكتفي بحياته معها؛ ويبدأ في صنع حياة وذكريات من جديد مع أخرى، وتركت له حرية القرار لكنه فاجأها بأنانيته المفرطة، فما القصة؟

30 سنة جواز.

. ما القصة

«أنا دلوقتي جدة وليا أحفاد.. ومش هينفع تبقى دي النهاية اللي تليق بيا»، تزوجت إيناس منذ 30 عامًا من أحد أقاربها وراهن الجميع على فشل الزيجة، لأنه كان شابًا مستهترًا يعتمد بشكل عام على عائلته، وحذرها الجميع منه، لكنها كانت عالقة في شباكه وتمكن منها الغرام، وبعد الزواج ظهرت مشكلات عديدة لكنها كانت تتخطاها حتى لا يلومها أحد، وفقًا لحديثها مع «الوطن».

أنجبت إيناس 3 أولاد في سنوات زواجها الأولى وانشغلت في تربيتهم مثل أي أم، وبدأ يلقي عليها اللوم في كل خلاف بينهما، لكن مهما حدث بينهما كانت تخشى أن يخرج عن حدود باب المنزل، وأصرت على استكمال الزيجة من أجل أولادها، موضحة: «كل مرة كنت بتنازل فيها، كان الوضع يسوء بينا، على الرغم من أن الناس كانت مفكرة إننا عايشين حياة مثالية، وكنا مثال للتفاهم، وعشت خايفة الناس تعرف حقيقتنا»، وفقًا لحديثها.

حساب على الإنستجرام وإجازة صيفية

منذ 8 سنوات تزوج الابن الأكبر ولحق به أخواته، وأنجبا لها 5 أحفاد، جعلوها تنسى أي مُر عاشته من قبل، ومنذ 3 سنوات انتقلوا للعيش في منزل واحد، وبدأ زوجها يعاملها بأسلوب سيء والتعدي عليها جسديا ولفظيًا أمام الجميع، وكانت ترفض هذا الأسلوب فبدأت تترك المنزل بالأيام حتى تتلاشى أفعاله، وفي يوم أخبرتها ابنة شقيقتها أن زوجها انضم إلى «الإنستجرام» فاستغربت لأنه لا يحب مواقع التواصل الاجتماعي ونشر حياته للعامة، حسب روايتها.

وفي يوم بدأت تلاحظ فتاة في عمر أولادها تعلق له على كل شيء، فاستغربت الأمر وطلبت من ابنة شقيقتها أن تبحث عن الفتاة لمعرفة هويتها، وظلت تراقب منشوراتها حتى استطاعت الاستنتاج بوجود علاقة ما بينهما، وأنه سافر في إجازة في نفس الوقت والمكان الذي كانت فيه هذه الفتاة.

دعوى طلاق

بعد عودته من الإجازة حاولت إيناس أن تواجهه، فتهرب منها وكذب عليها كعادته، لكنها فجاءته بالأدلة، وأنها ستفضحه أمام أولاده والعائله بأنه يرافق فتاة في عمر أولاده، فصدمها بأنها زوجته منذ أشهر، وأنهى الشجار برفضه تطليق أيًا منهما، فلجأت لمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وأقامت ضده دعوى طلاق حملت رقم 307 أحوال شخصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق الطلاق للضرر خلع

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. طلاق جو جوناس وصوفي تيرنر بعد عام على الانفصال

بعد عام على إعلان انفصالهما، أنهى الثنائي صوفي تيرنر وجو جوناس طلاقهما رسمياً.

 وكشف الثنائي عن بعض التفاصيل حول حكم طلاقهما في المحكمة، حيث واجه زواجهما العديد من المحطات قبل الوصول إلى تسوية طلاق قانونية بعد عام من انفصالهما.

وصدر الحكم النهائي في قضية الطلاق بين مغني فرقة "Jonas Brothers" وممثلة مسلسل "Game of Thrones"، في 6 سبتمبر (أيلول) 2024، وفقاً لسجل المحكمة، الذي اطلع عليه برنامج "Good Morning America".

Joe Jonas and Sophie Turner have finalized their divorce a year after their split.https://t.co/Ks2lgVHzpf

— Good Morning America (@GMA) September 11, 2024


وفيما يتعلق بشروط الطلاق، قالت القاضية جينا بيوفيدس في فلوريدا إن اتفاق الزوجين، وخاصة خطة تربية الأبناء، كان في مصلحة الأسرة، بعد معركة حضانة طويلة.

وتمت شروط التسوية بين الطرفين بشأن تقسيم الأصول والممتلكات وحضانة ابنتيهما، ويلا البالغة من العمر 4 سنوات ودلفين البالغة من العمر عامين.

وفي سبتمبر (أيلول) 2023 قدم جو جوناس مستندات قانونية إلى المحكمة من أجل إنهاء زواجه من صوفي تيرنر بشكل رسمي، وذلك بعد أربع سنوات من الزواج، مُشيراً في ملف المحكمة إلى أن زواجهما "انكسر بشكل لا رجعة فيه".

وطلب جو جوناس الحضانة المشتركة لابنتيهما.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2023، توصّل الزوجان السابقان إلى اتفاقية حضانة مؤقتة لطفليهما، بعد الوساطة، خلال تعاملهما مع الجوانب القانونية لانفصالهما.

وبدأت علاقة جو جوناس بصوفي تيرنر في عام 2016 لأول مرة، بعد تواصلهما عبر الرسائل النصية على إنستغرام.

وتزوج الثنائي في لاس فيغاس في مايو (أيار) عام 2019، قبل أن يعقدا قرانهما مرة أخرى في حفل زفاف ثانٍ في فرنسا.

وفي عام 2020، رحب الزوجان بطفلتهما الأولى "ويلا"، ثم استقبل الثنائي ابنتهما الثانية في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • «مي» ترفع دعوى طلاق بعد 20 عاما: زوجي وحماتي حرموني من كلمة «ماما»
  • إيناس عز الدين تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • الصين ترفع سن التقاعد 3 سنوات وسط ضغوط الشيخوخة
  • «لو عاوز تفتح حساب في بنك مصر».. اكتشف مزايا الجاري والتوفير والفرق بينهما
  • امرأة تطعم زوجها للتماسيح كي تتزوج صديقه .. تفاصيل مثيرة تكشف بعد 18 عاماً!
  • ضبط مسن أنهى حياة عامل بـفأس لخلافات بينهما بالشرقية
  • كيت هدسون تواسي جوردين بلوم بعد اعتراف زوجها بخيانتها
  • سجن 10 سنوات.. ثم حصل على 50 مليون دولار
  • رسمياً.. طلاق جو جوناس وصوفي تيرنر بعد عام على الانفصال
  • 50 مليون دولار تعويضاً لأمريكي أسود سُجن 10 سنوات ظلماً