يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه التدميرية وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والتي دخلت اليوم السبت يومها الـ 330 على التوالي، تزامنا مع استمرار استهدافه للمنازل المأهولة بالمدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبا مزيدا من المجازر في مختلف مناطق القطاع.

يتواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، لليوم 330 على التوالي، مع تكثيف للغارات الجوية على المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات النازحين، في حين كشفت انسحاباته عن دمار واسع خلفه وراءه في خانيونس وأطراف دير البلح.



وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 40602 شهيدا، و93855 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.



وفجر السبت، استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب آخرون بعد استهداف الاحتلال منزلا لعائلة العصار جنوبي خانيونس، جنوب قطاع غزة، بقصف جوي.

وفي مخيم جباليا، استشهد فلسطين، وأصيب ما العديد من عائلة نصار، بعد قصف منزلهم بالطيران الحربي، في حين تكافح طواقم الإنقاذ للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا لعائلة زقوت، غربي مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة غرب مخيم النصيرات وأطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف بشكل متواصل شمال غربي المخيم، كما قصفت مدفعية الاحتلال موقعا في بلوك 12 بمخيم البريج وسط القطاع.



وشنت قوات الاحتلال غارة على المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي القطاع، وقصف طيران الاحتلال هدفا غربي مدينة رفح.

واستشهد طفلان وأصيب عدد آخر من المواطنين جراء استهداف منزل يعود لعائلة كردية في مخيم المغازي وسط القطاع، والشهيدان هما الطفلان يامن رشاد كردية وعصام محمد الصلحات.

وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني، جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة حجاج قرب مسجد النور بحي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلن الدفاع المدني بغزة عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في شارع العجارمة وسط مخيم جباليا.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة حي الزيتون في محيط دولة جنوب شرق غزة.

من جانبه قال الدفاع المدني، إن طواقمه والخدمات الطبية انتشلت 5 شهداء من عائلة "أبو بكر" و 15 إصابة جراء استهداف الإحتلال منزلا لعائلة "الجبور" في منطقة جورة اللوت بخانيونس جنوب قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غزة المجازر شهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي

أكد بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، أن الأوضاع في قطاع غزة تزداد صعوبة مع استمرار الغارات الإسرائيلية على العديد من المناطق بالقطاع، وزيادة في أعداد الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة؛ نتيجة لهذه الليلة الدامية باتجاه القطاع.

قصف الاحتلال لمناطق بيت حانون

وأوضح «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى هذه اللحظة سقط 15 شهيدًا سقطوا جراء الغارات الإسرائيلي خلال ساعات الليل، مشددًا على أن مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لبيت حانون وجباليا والذي أدى لارتقاء شهيدين وإصابة عدد أخر من المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة.

وشدد على أن الطائرات الحربية الإسرائيلي خلال ساعات الليل قصفت منطقة المواصي، والذي أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة عدد من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، موضحًا أنه على صعيد محافظة ومدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة لازالت أصوات الانفجارات تدوي في تلك المدينة الناجمة عن استهداف الاحتلال للمناطق الشرقية بالقذائف المدفعية، مؤكدًا أنه في منطقة وسط مدينة رفح وغرب هذه المدينة، وتشهد مناطق وسط وغرب رفح الفلسطينية بحي السلطان والحي السعودي عمليات تفخيخ وتفجير للمربعات السكنية، الأمر الذي آثار حالة دمار واسعة في رفح الفلسطينية.

 

وتابع: «الشريط الساحلي لمدينة غزة وطريق الرشيد يتعرض لإطلاق نيران متواصل وقذائف مدفعية من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب قبالة شواطئ قطاع غزة، تتركز هذه القذائف باتجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وأيضًا المنطقة الغربية لمدينة دير البلح في المحافظة الوسطى».

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع
  • ليلة دامية في قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي للاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • 344 يوما للحرب على فلسطين
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة إلى 41118 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41118 شهيدا