#سواليف

نشرت ” #سرايا_القدس” التابعة لحركة الجهاد الإسلامي عبر قناتها في “تلغرام” بيانا لقائدها في الضفة الغربية وسط استمرار القتال بين فصائل فلسطينية والجيش الإسرائيلي.

وقال قائد سرايا القدس بالضفة الغربية أن “استشهاد القائد محمد جابر ( #أبو_شجاع) وإخوانه سيزيد من إشعال ساحات المواجهة … سرايا القدس في الضفة الغربية تقاتل العدو الصهيوني بكل قوة وصلابة برفقة قوى المقاومة .

. لن نساوم ولن ننكسر”.

وتابع: “وصلنا قبل أيام إلى قلب #تل_أبيب رفقة إخواننا في كتائب القسام ضمن عملية استشهادية بطولية مشتركة وهذه رسالة مهمة على الجميع أن يلتقطها خاصة أنها لن تكون الأخيرة بإذن الله”.

مقالات ذات صلة “واللا”: تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وتبادل قوائم أسرى للإفراج عنهم 2024/08/31

وقال: “نقول لنتنياهو وقادة العدو أن الأوان قد فات لوأد مشروع المقاومة في #الضفة_الغربية وأن خلايا ممتدة في كل المدن والمخيمات هي الآن تعمل ضمن تشكيلات سرايا القدس والمقاومة المختلفة وسنرى ماذا سيحصل خلال الأيام القليلة المقبلة في الجنود والآليات المتوغلة في مدن جنين وطوباس وطولكرم.

ويتابع “تمتزج اليوم دماء مقاتلي سرايا القدس في الضفة وغزة ودمشق ولبنان لتؤكد أن الميدان واحد”.

وفي وقت سابق، أعلنت “سرايا القدس” الانتقال إلى مرحلة جديدة من التصدي وقتال الجيش الإسرائيلي الذي يشن عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن اغتيال قائد كتيبة طولكرم (سرايا القدس) محمد جابر الملقب “أبو شجاع”، و4 آخرين من أعضاء الكتيبة، وإصابة جندي إسرائيلي من وحدة “اليمام” الخاصة، خلال تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سرايا القدس أبو شجاع تل أبيب الضفة الغربية الضفة الغربیة سرایا القدس فی الضفة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم

نعت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 3 من مقاتليها استشهدوا في غارة إسرائيلية أثناء تصديهم لاقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي طولكرم شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أفادت باستشهاد 3 فلسطينيين في قصف شنته مسيّرة إسرائيلية على مركبة قرب مدينة طولكرم. جاء ذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال من مخيم نور شمس في المدينة، بعد اقتحام استمر ساعات.

وخلف اقتحام الاحتلال للمخيم دمارا واسعا في البنى التحتية والمحال التجارية، في حين يواصل جيش الاحتلال اقتحامه مخيم طولكرم لليوم الثالث.

شهيد في طوباس

وفي طوباس شمال شرق الضفة، أعلن المستشفى التركي الحكومي استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر بمخيم الفارعة.

وتواصل قوات الاحتلال حملتها العسكرية على محافظة طوباس لليوم الثاني على التوالي، حيث استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين وهدمت منازل وسط تحقيقات ميدانية مع الأهالي.

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات تجريف للبنى تحتية، وتفرض حصارا مشددا، كما تعرقل عمل الأطقم الصحفية والطبية وسيارات الإسعاف.

وكان جيش الاحتلال قد نشر قناصة على أسطح المباني، وسط تحليق مكثف للمسيرات. وأظهرت صور قيام جنود الاحتلال باعتقال شاب فلسطيني خلال اقتحامها المدينة.

اعتداءات مستوطنين

وفي نابلس شمال الضفة أيضا، أفادت مراسلة الجزيرة بإصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في بلدة طمون.

كما أفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين قدموا من مستوطنة "رحاليم" المقامة على أراضي قرية يتما، وهاجموا منازل مواطنين على مدخلها وأضرموا النيران في ممتلكات وأرض أحد المواطنين طالت مركبة وأرضا زراعية.

مستوطنون يحرقون مركبة وأرضاً عند مدخل بلدة يتما جنوب نابلس. pic.twitter.com/miuBqqWKzj

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية بأن المستوطنين نفذوا نحو 1822 اعتداء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول وحتى مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، وخلفت الاعتداءات 19 شهيدا، وتهجير 28 تجمعا بدويا، وإشعال أكثر من 275 حريقا في ممتلكات المواطنين وأراضيهم.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى أكثر من 700، إضافة إلى نحو 5700 مصاب، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة