سر إصابة تحية كاريوكا بفوبيا بعد وفاة كاميليا.. ماذا حدث في الإسكندرية؟
تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT
في 31 أغسطس 1950، رحلت الفنانة والراقصة كاميليا في تحطم طائرة قرب محافظة البحيرة، تاركةً وراءها إرثًا سينمائيًا قوامه ثلاث سنوات من العمل الفني، بدأته بفيلمها الشهير «القناع الأحمر»، وانتهت بظهور لها في فيلم «آخر كذبة»، وخلال هذه الفترة القصيرة، تألقت كاميليا في أفلام بارزة مع كبار النجوم مثل إسماعيل يس وكمال الشناوي.
خبر وفاة كاميليا كان له تأثير عميق على الفنانة تحية كاريوكا، فماذا حدث لها بعد رحيل صديقتها؟
تأثير وفاة كاميليا على تحية كاريوكاتأثرت الفنانة تحية كاريوكا بشدة لوفاة صديقتها كاميليا في حادث الطائرة المأساوي، وبكت لفراقها فترة طويلة، وقالت في لقاء إذاعي نادر: «كانت كاميليا في بدايتها صديقة ليا، البنت دي حبيتها لأنها كانت فعلا زي الأطفال، وانضف قلب شوفته، بصيت لقيت نفسي بحبها جدا في فترة قليلة، موتها كان صدمة ليا هي طبعا ماتت في الطيارة كنت بشتغل في الإسكندرية وقتها، وكل ما كل ما تمر طيارة مقدرش أتمالك نفسي، دموعي تبقى نازلة لوحدها وفضلت كدا لمدة أسبوع».
الاسم الحقيقي للفنانة والراقصة كاميليا هو «ليليان فيكتور ليفي كوهين»، وتعتبر من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تألقًا وأعلى أجرًا في منتصف الأربعينيات، ووُلدت في 13 ديسمبر 1919 بمحافظة الإسكندرية لعائلة مسيحية.
دخلت عالم الفن بفضل المخرج أحمد سالم، الذي اكتشف موهبتها في العشرينات من عمرها، ودربها على التمثيل والرقص، وبدأت حياتها الفنية بفيلم «القناع الأحمر» عام 1947 من تأليف وإخراج يوسف وهبي، وشاركت في أدوار أخرى مثل «المليونير» مع إسماعيل يس، و«شارع البهلوان» مع كمال الشناوي عام 1949.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: كاميليا تحية كاريوكا الفنانة تحية كاريوكا تحیة کاریوکا کامیلیا فی
إقرأ أيضاً:
وفاة إيناس النجار تفضح الوجوه المزيفة.. رسالة موجعة من شقيقتها «سوار» | ماذا قالت؟
شاركت سوار النجار، شقيقة الفنانة الراحلة إيناس النجار، منشورًا جديدًا وجهت من خلاله رسالة غامضة، أكدت فيها أن وفاة إيناس كشفت لها عن العديد من الأشخاص غير الأسوياء.
وكتبت سوار عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك": “تسلم الشدة اللي عرّفتنا الحبيب من العدو. الله يرحمك يا أختي، ارتحتي من الدنيا الكذابة كلها. وفاتك كشفت لنا نوايا الناس واللي في قلبهم. حسبي الله ونعم الوكيل”..
وكانت سوار قد وجهت رسالة مؤثرة لشقيقتها الراحلة منذ أيام، حيث نشرت صورة جمعتها بإيناس عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "طيب، إنتِ رحتي مكان جميل عند ربنا. أنا بقى هكمّل حياتي إزاي من غيرك؟ إزاي يا روحي؟ إزاي يا بنتي، يا صاحبتي، يا توأمي؟
إنتِ كنتي محور حياتي كله. أنا اللي كنت بعمل كل تفصيلة في يومك وحياتك. . ماكنتش بحب نفسي قد ما بحبك، وإنتِ كنتي بتحبيني وبتحبي ماما ولانا أكتر من نفسك.. طيب إزاي؟"
وأضافت: "إزاي أكمل من غيرك؟ إزاي مش موجودة معانا؟ طيب نعمل إيه؟ بندعي بالصبر، وبنصلي، وبنتوسّل لربنا إنه يصبّرنا... بس إزاي هنصبر؟ إزاي؟ مين هيكون أحنّ منك غير ربنا علينا؟
يا حنينة، يا طيبة، يا ملاكي… دنيتي خلصت من غير توأم روحي.
يا رب استغفرك وأتوسل إليك".
وتابعت: "والنبي صحّيني من الكابوس ده. والنبي يا رب يطلع كابوس أو حلم، وأصحى ألاقي أختي وروحي إيناس معايا.. يا رب... يا رب... الدنيا وحشة وتقيلة وسودا في عيني.. يا رب، قولي أعمل إيه؟ يا نوسة، ردّي عليّا."
وفاة إيناس النجارتوفيت الفنانة إيناس النجار في نهاية شهر مارس الماضي، ما تسبب في صدمة كبيرة داخل الوسط الفني، وذلك بعد صراع مع المرض.
وكشفت شقيقتها، سوار النجار، عن تطورات حالتها الصحية، مؤكدة أنها كانت تعاني من التهاب حاد في المرارة، مما أدى إلى دخولها في غيبوبة استمرت أربعة أيام.