في 31 أغسطس 1950، رحلت الفنانة والراقصة كاميليا في تحطم طائرة قرب محافظة البحيرة، تاركةً وراءها إرثًا سينمائيًا قوامه ثلاث سنوات من العمل الفني، بدأته بفيلمها الشهير «القناع الأحمر»، وانتهت بظهور لها في فيلم «آخر كذبة»، وخلال هذه الفترة القصيرة، تألقت كاميليا في أفلام بارزة مع كبار النجوم مثل إسماعيل يس وكمال الشناوي.

خبر وفاة كاميليا كان له تأثير عميق على الفنانة تحية كاريوكا، فماذا حدث لها بعد رحيل صديقتها؟

تأثير وفاة كاميليا على تحية كاريوكا

تأثرت الفنانة تحية كاريوكا بشدة لوفاة صديقتها كاميليا في حادث الطائرة المأساوي، وبكت لفراقها فترة طويلة، وقالت في لقاء إذاعي نادر: «كانت كاميليا في بدايتها صديقة ليا، البنت دي حبيتها لأنها كانت فعلا زي الأطفال، وانضف قلب شوفته، بصيت لقيت نفسي بحبها جدا في فترة قليلة، موتها كان صدمة ليا هي طبعا ماتت في الطيارة كنت بشتغل في الإسكندرية وقتها، وكل ما كل ما تمر طيارة مقدرش أتمالك نفسي، دموعي تبقى نازلة لوحدها وفضلت كدا لمدة أسبوع».

أسرار من حياة كاميليا

الاسم الحقيقي للفنانة والراقصة كاميليا هو «ليليان فيكتور ليفي كوهين»، وتعتبر من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تألقًا وأعلى أجرًا في منتصف الأربعينيات، ووُلدت في 13 ديسمبر 1919 بمحافظة الإسكندرية لعائلة مسيحية.

دخلت عالم الفن بفضل المخرج أحمد سالم، الذي اكتشف موهبتها في العشرينات من عمرها، ودربها على التمثيل والرقص، وبدأت حياتها الفنية بفيلم «القناع الأحمر» عام 1947 من تأليف وإخراج يوسف وهبي، وشاركت في أدوار أخرى مثل «المليونير» مع إسماعيل يس، و«شارع البهلوان» مع كمال الشناوي عام 1949.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاميليا تحية كاريوكا الفنانة تحية كاريوكا تحیة کاریوکا کامیلیا فی

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة تشاد ماكوين.. ماذا حدث لنجم Karate Kid؟

متابعة بتجــرد: توفي تشاد ماكوين، الممثل الذي شارك في سلسلة أفلام الحركة “Karate Kid”، وذلك عن عمر يناهز الثّالثة والسّتّين. وفقًا للتقارير، فإن آرثر بارينز، محامي “ماكوين” قال إنّ موكله توفي في مزرعته في بالم ديزرت، كاليفورنيا، نتيجة فشل الأعضاء.

تعرّض ماكوين لإصابة قبل بضع سنوات تسببت في فشل تدريجيّ في عمل الأعضاء، ممّا أدّى إلى تدهور صحّته والتّسبّب بوفاته. وأشارت المصادر إلى أنّ الممثّل كان وقت وفاته مع أبنائه وشريكة حياته ومحاميه الذي وصفه بأنّه “رجل فريد من نوعه”.

يُذكر أنّ تشاد، الإبن الوحيد لستيف ماكوين، لعب دور الهولنديّ في فيلم “Karate Kid” عام ١٩٨٤، وهو الدّور الذي أعاد تمثيله في الجزء الثّاني عام ١٩٨٦. بالإضافة إلى ذلك، فهو معروف بدور البطولة في فيلم “Firepower” عام ١٩٩٣.

قال محامي تشاد، إنّه رغم الإشاعات، لم يلعب دوره في الموسم الأخير من مسلسل “كوبرا كاي” الذي يحمل عنوان “Karate Kid”. خارج هوليوود، كان ماكوين متسابقًا محترفًا، يتنافس في أنواع مختلفة من السّباقات مثل باجا ١٠٠٠ وموتوكروس. فاز بجائزة World Mini Grand Prix عندما كان في الثّانية عشرة من عمره فقط.

السّبب الحقيقيّ لغياب تشاد ماكوين عن المسلسل هو اعتزاله التّمثيل عام ٢٠٠١ ليكون سائق سباقات، ولهذا السّبب كان جدول أعماله مزدحمًا بالعودة بقصّة جديدة مع دوره.

ورغم أنّ الممثّل لم يستطع ذلك، إلّا أنّ مبدعي “كوبرا كاي” جوش هيلد وجون هورويتز وهايدن شلوسبيرغ لم يستسلموا واتصلوا به لعرض عودته. قالوا: “لقد تواصلنا مع تشاد ماكوين بشأن العودة كهولنديّ في الموسم الثّاني. لم نتمكّن من القيام بذلك”.

main 2024-09-13Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بركة ساكن: تحية لنضال أهل الفاشر ابو زكريا أداب العاصي
  • إصابة 5 أشخاص بحالات اختاق إثر حريق شرق الإسكندرية
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • سبب وفاة تشاد ماكوين.. ماذا حدث لنجم Karate Kid؟
  • كانت في طريقها لبيت العريس.. وفاة عروس عربية يوم زفافها
  • استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف
  • إياد العسقلاني عن وفاة إيهاب جلال: «كان نفسي أشيلك على كتفي»
  • إصابة جديدة تضرب تشيلسي خلال فترة التوقف الدولي
  • وفاة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوغيموري
  • إصابة 30 شخصًا عقرهم كلب ضال في الإسكندرية.. وتحرك عاجل من المحافظ