وجَّه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كتابا الى وزارة الطاقة والمياه، مؤسسة كهرباء لبنان، رافضا فيه التفاوت في التغذية بالتيار، ومطالبا بتوزيع الانتاج والطاقة بشكل عادل.
وطالب بتقديم بيان عن “كيفية توزيع الطاقة المنتجة في المعامل على المناطق اللبنانية كافة والإفادة عن عدد ساعات التغذية تحديداً في كل منطقة وكشف التفاوت في التوزيع وفي ساعات التغذية في حال وجوده والعمل على معالجته بالسرعة الممكنة.

كما طلب ايداع المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء نسخة عن جداول تزويد المرافق العامة الحيوية كالمطار والمرافئ ومحطات ضخ المياه ومحطات الصرف الصحي بالتيار الكهربائي ومدى توفير العدد الكافي من ساعات التغذية لها بشكل يؤمن حسن سير عمل تلك المرافق خدمة للمواطنين وللصالح العام”.

وبحسب" اللواء" فان هذه الخطوة من شأنها ان تحدّ من الاجحاف في توزيع الطاقة المنتجة بين المناطق

وكان مؤسسة كهرباء لبنان اعلنت عن بدء تفريغ شحنة مادة الغاز أويل الراسية قبالة مصب معمل الزهراني بعد التأكد من تطابق نتائج الفحوصات المخبرية للعينات مع النتائج للمواصفات التعاقدية المطلوبة. واشارت المؤسسة الى انه «على أثر ذلك، ستقوم المؤسسة تدريجيًا من مساء اليوم (الجمعة) تباعا في إعادة تشغيل المجموعة البخارية في معمل الزهراني على أن تتبعها المجموعتين الغازية والبخارية في معمل دير عمار، ما يؤمن حوالي 4 ساعات تغذية بالتيار الكهربائي للعموم، و24/24 ساعة تغذية للمرافق الحيوية الأساسية في لبنان. 

ماليا ، أحال وزير المال يوسف خليل مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2025 إلى رئاسة مجلس الوزراء، «وذلك للسنة الثانية على التوالي في الموعد الدستوري المحدّد وفق المادة 17 من قانون المحاسبة العمومية التي تنص على: «يقدم وزير المالية مشروع الموازنة إلى مجلس الوزراء قبل أول أيلول مشفوعاً بتقرير يحلل فيه الاعتمادات المطلوبة، والفروقات الهامة بين أرقام المشروع وبين أرقام موازنة السنة الجارية»، بحسب بيان لمكتب وزير المال.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة

سرايا - أصدر الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم السبت، مرسوماً بتكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى الجلالى بتشكيل الحكومة، بحسب وكالة الإعلام السورية "سانا".

وحصل محمد غازى الجلالى (55 سنة) على إجازة فى الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، ودكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالقاهرة عام 2000، وعمل أستاذاً مساعداً في جامعة دمشق.

وسبق أن تولى الجلالي وزارة الاتصالات السورية في أغسطس عام 2014، بعد أن عمل معاوناً لوزير الاتصالات والتقانة منذ 2008، ورئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للبريد بالفترة نفسها، وعضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من 2005 حتى 2013، كما عمل عضواً في مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي من عام 2008 وحتى تعيينه وزيراً للاتصالات، بحسب بوابة الحكومة السورية الإلكترونية.

وكان الرئيس السورى بشار الأسد، الأمين العام لحزب البعث العربى الاشتراكي، أجرى مشاورات مع القيادة المركزية للحزب حول تكليف رئيس لمجلس الوزراء لتشكيل الوزارة الجديدة.


يشار إلى أنه بعد إجراء انتخابات أعضاء مجلس الشعب فى سوريا منتصف يوليو الماضي، أصبح مجلس الوزراء السورى القائم حاليا بمثابة حكومة لتصريف الأعمال بحكم المستقيلة.


ويرأس حكومة تصريف الأعمال فى سوريا حسين عرنوس.




إقرأ أيضاً : جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيلإقرأ أيضاً : مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزفإقرأ أيضاً : 4050 عملية بتر جراء العدوان الاسرائيلي على غزة

مقالات مشابهة

  • خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية
  • هل يعود العمل بخطة تخفيف الأحمال الإثنين المقبل؟.. مصدر بـالكهرباء يرد
  • الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة
  • الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة
  • فياض: نناضل في سبيل زيادة التغذية بالكهرباء وبواخر الغاز اويل تصل بين اليوم والغد
  • عسكريون قدامى أم ميليشيات مقنّعة في الشارع؟
  • مجلس الوزراء بدأ بدراسة الموازنة وتحركات ميدانية متصاعدة للعسكريين المتقاعدين
  • حدث في 8 ساعات| توضيح حكومي بشأن منجم السكري ونظام لرد ضريبة القيمة المضافة
  • مكتب ميقاتي: ما يحصل في الشارع انقلاب على الدولة ومؤسسة مجلس الوزراء وفرض شلل تام في البلد