كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية، عن مدى إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بعد قرار الحكومة تحديد سعر 2500 جنيه كسعر استرشادي لطن قصب السكر قابل للزيادة طبقا للأسعار وقت توريد المحصول وغير قابل للانخفاض وكذلك 2400 جنيه لطن بنجر.

وقال عبدالجواد لمصراوي، إن قرارات الحكومة الأخيرة بشأن محصولي قصب السكر والبنجر ستمكننا من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر في الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن الأسعار الاسترشادية الأخيرة مربحة وستشجع المزارعين على العودة لزراعة المحاصيل السكرية من جديد بعد أن تقلصت خلال الخمس سنوات الأخيرة لمستوى متدني للغاية.

وأوضح أن محصول قصب السكر خلال الموسم الحالي شهد 350 ألف طن عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن قرارات الأسعار الاسترشادية جاءت في توقيت مناسب وستعيد المحاصيل السكرية لنصابها من جديد.

ولفت عبدالجواد إلى أن إقرار سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه سيرفع هامش ربح المزارع لـ 50%، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك البنية التحتية لتكون دولة مصدرة للسكر "عندنا 8 مصانع للقصب و9 للبنجر".

اقرأ أيضا:
دليل الصحة لـ "شلل الأطفال".. كيفية التشخيص وطرق الوقاية – مستند




المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سعر السكر توفير السكر زراعة قصب السكر قصب السکر إلى أن

إقرأ أيضاً:

بوتين يقترح فرض قيود على صادرات مواد أساسية ردا على حظر توريد سلع إلى روسيا

روسيا – طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقتراحا حول فرض قيود على صادرات مواد أساسية وخامات في حال كان الإجراء لا يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني.

وأشار الرئيس الروسي، في اجتماع حكومي عقد امس الأربعاء، إلى أن الخطوة قد تتخذ كرد على الحظر المفروض على تصدير سلع إلى روسيا.

وقال بوتين في الاجتماع إن روسيا تحتل مكانة رائدة باحتياطيات عدد من الأنواع الاستراتيجية من المواد الخام، كما تقوم بتوريد بعض السلع بكميات كبيرة إلى السوق العالمية بالمقابل يتم حظر تصدير منتجات إلى روسيا، لذلك ربما يتوجب فرض قيود على تصدير سلع مثل اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل من روسيا.

وكمؤشر على ثقل وأهمية روسيا في ميزان الاقتصاد العالمي، ذكر أن روسيا تمتلك نحو 22% من احتياطي الغاز الطبيعي في العالم، و23% من احتياطي الذهب، و55% من احتياطي الماس في العالم.

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة فرض القيود على ما يمكن أن لا يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «أبو الغيط» باجتماع مدريد: نحتاج إلى خطوات عملية وعدم الاكتفاء بخطاب بلا مضمون 
  • هولندا: لن نتمكن من توريد صواريخ باتريوت لأوكرانيا
  • أمين مستقبل وطن يكشف سبب الاعتراض على قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية
  • نائب للمعترضين على قانون الإجراءات الجنائية: "هل بنى رأيه على وعي ودراسة متكاملة؟"
  • بوتين يقترح فرض قيود على صادرات مواد أساسية ردا على حظر توريد سلع إلى روسيا
  • هيئة الدواء: مصر تحتل المرتبة الأولى إقليميا في الاكتفاء الذاتي الدوائي بنسبة 91.3%
  • مجلس الأمن يصوت بالموافقة على تمديد العقوبات بحظر توريد السلاح إلى إقليم دارفور
  • تحديد نوع إصابة بن ناصر و مدة غيابه !