بوابة الوفد:
2024-09-14@16:43:02 GMT

لعبة Tamagotchi مصنوعة من بيض حقيقي

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

أطلقت Bandai نموذجًا جديدًا من Tamagotchi، وهو مصنوع بالفعل من قشور بيض حقيقية معاد تدويرها. 

حتى أن الحيوان الأليف الرقمي الأصلي Tamagotchi Celebration ملون مثل البيض البني الفاتح/البني، مع تصميمات خضراء وبيضاء إلى جانب لمسات وأزرار وردية. 

تأتي كلمة Tamagotchi من الكلمتين اليابانيتين للبيض (tamago) والساعة (uotchi) - واللعبة على شكل بيضة بشكل لا لبس فيه - لذا فإن استخدام قشور البيض على وجه الخصوص هو أمر رائع.

يقترن النموذج بتغليف يستخدم ورقًا معاد تدويره أيضًا، وتقول Bandai إن النموذج يتماشى مع مهمتها "لتعزيز مستقبل أكثر اخضرارًا".

لم تعد Tamagotchi مجرد لعبة أخرى من التسعينيات يتذكرها جيل الألفية بحب لعبها في شبابهم. لقد عادت بهدوء على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث ساهم كل من اللاعبين القدامى والأطفال في شعبيتها المتجددة. 

في مايو، أعادت الشركة إصدار Tamagotchi Connection، والذي قد يتذكره المعجبون القدامى باعتباره النموذج بهوائي مزيف، للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين.

 في العام الماضي، أصدرت Bandai لعبة Tamagotchi Uni القادرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى Tamaverse، وهي ساحة لعب افتراضية حيث يمكن للاعبين مقابلة الآخرين، حتى يتمكنوا من السفر معًا وتزيين شخصياتهم.

لا يبدو أن لعبة Tamagotchi Celebration الأصلية تتمتع بميزات Uni الأكثر حداثة، ولكنها تأتي مع طريقة لعب Tamagotchi الأساسية. سيتعين على اللاعبين تربية Tamagotchi حتى يصبح بالغًا، وإطعامه، وإعطائه الدواء، وتنظيف الفوضى، واللعب معه وحتى تأديبه إذا كان يتصرف بشكل غير لائق. إنها متوفرة حصريًا على Amazon، حيث تتوفر حاليًا للطلب المسبق مقابل 30 دولارًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير

13 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أطلقت شركة “أوبن إيه آي” الخميس نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد o1 القادر على التفكير والإجابة عن أسئلة أكثر تعقيدا، وخصوصا في مجال الرياضيات، وتأمل مبتكرة “تشات جي بي تي” من خلاله الحدّ من احتمالات الهلوسة التي تصيب أحيانا هذا النوع من البرامج.

وأكدت “أوبن إيه آي” في بيان نُشر عبر الإنترنت أن “o1 يفكّر قبل إعطاء الإجابة”. ويشكّل إطلاق هذا النموذج خطوة جديدة للشركة نحو تحقيق هدفها المتمثل في تطوير الذكاء الاصطناعي “العام”، أي الذكاء الاصطناعي المشابه لذكاء البشر.

وتوجه رئيس “أوبن إيه آي” سام ألتمان عبر منصة “إكس” بالتهنئة إلى فرق عمل شركته على هذا “النموذج الجديد: الذكاء الاصطناعي القادر على التفكير بطريقة معقدة وعامة”.

لكنّه أقرّ بأن هذه التكنولوجيا “لا تزال غير كاملة، ولا تزال محدودة، وتبدو أكثر إبهارا عند استخدامها للمرة الأولى مما تبدو بعد استخدامها لمزيد من الوقت”.

ووفرت الشركة الإصدار التجريبي من o1 اعتبارا من الخميس، والذي سيكون متاحا في مرحلة أولى لمن يستخدمون “تشات جي بي تي” لقاء رسم مدفوع.

وأجرت وكالة فرانس برس اختبارا لنموذج o1 بطرح أسئلة منطقية بسيطة عليه، فحقق النتائج نفسها التي حققها GPT-4o، لكنه استغرق المزيد من الوقت وأعطى تفاصيل أكثر عن إجاباته، بدلا من أن يولّدها على الفور تقريباً.

وثمة فارق آخر يتمثل في عدم قدرة النموذج الجديد في الوقت الراهن على معالجة أو إنشاء محتوى آخر غير النصوص.

ويأتي إطلاق o1 في وقت تسعى شركة “أوبن إيه آي” إلى جمع اكتتابات ترفع قيمتها إلى نحو 150 مليار دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى الشركات غير المدرجة في البورصة في العالم، وفقا لوسائل إعلام أميركية.

وتشمل قائمة المستثمرين المكتتبين مجموعة “مايكروسوفت” وشركة “نفيديا” العملاقة لتصنيع الرقائق. كذلك تداولت وسائل الإعلام أسماء جهات أخرى كمجموعة “آبل” التي تستخدم اصلا تكنولوجيا الشركة الناشئة في نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي، وشركة الأسهم الخاصة “ثرايف كابيتال”، وشركة “إم جي إكس” للاستثمار التكنولوجي التي أسّسها مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدِّمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأدى طرح “أوبن إيه آي” برنامج “تشات جي بي تي” في نهاية عام 2022 إلى إطلاق تسابق في سيليكون فالي على ابتكار برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يستطيع إنتاج المحتوى بناء على استعلام بسيط باللغة اليومية.

ومذّاك، تتنافس كل المجموعات التكنولوجية الكبرى، من “مايكروسوفت” إلى “غوغل” و”ميتا” (مالكة فيسبوك وإنستغرام)، على توفير الأدوات التي تهدف إلى مساعدة البشر في مهام الحياة اليومية، من كتابة الرسائل إلى التعليم والإبداع الفني.

لكنّ أدوات المساعدة هذه القائمة على الذكاء الاصطناعي لا تعدو كونها مجرّد آلات تتنبأ بشكل مقنع جدا بتسلسلات الكلمات أو بترتيب وحدات البكسل، ولكن من دون تفكير، وبالتالي من دون فهم الجمل أو الصور التي تولّدها.

من هنا، يلاحظ أحيانا أن هذه النماذج التي يتم تدريبها بواسطة كمّ ضخم من البيانات المأخوذة من الإنترنت، قد تهلوس من خلال اختراع وقائع ومعلومات غير دقيقة، وقد تجد صعوبة في حل مسائل رياضية بسيطة.

وأفادت “أوبن إيه آي” بأنها جرّبت نموذجها الجديد في مجال حل المسائل الرياضية أو إنتاج سطور من التعليمات البرمجية، مؤكدة أن “o1 ينافس أداء الخبراء البشريين في عدد كبير من الاختبارات المعيارية التي تتطلب قدرة قوية على التفكير”.

واضافت أن o1 حلّ “من بين أفضل 500 تلميذ” في مسابقة رياضيات للمدارس الثانوية الأميركية.

وشرحت “أوبن إيه آي” أن “o1 يستخدم سلسلة من الأفكار كما يفعل الإنسان الذي يمكنه التفكير وقتا طويلا قبل الإجابة عن سؤال صعب”.

وأوضحت أنه “يتعلّم التعرف على أخطائه وتصحيحها. ويتعلم تقسيم الخطوات الصعبة إلى خطوات أبسط. ويتعلم تجربة نهج مختلف عندما لا ينجح النهج الأولي”.

ومع أن النموذج الجديد “يهلوس أقل” من سَلَفه، “لا يمكن القول إن الهلوسة حُلَّت”، بحسب الباحث في “أوبن إيه آي” جيري تووريك الذي أجرى موقع “ذي فيردج” المتخصص التكنولوجيا مقابلة معه

وثمة مشكلة أخرى في النماذج الحالية وهي أنها أشبه بصناديق سوداء للمستخدمين.

وشددت الشركة الناشئة على أن النموذج الجديد يمثّل تحسنا من حيث الأمان والتوافق مع القيم الإنسانية، لأن تفكيره أصبح “قابلا للقراءة”، ويطبق قواعد الأمان بشكل أفضل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • نموذج O1 الجديد من OpenAI أبطأ عن قصد
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير
  • الروقي: مانشيني غير ملم بقدرات اللاعبين ..فيديو
  • عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها
  • بوبان: اليويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي
  • "الدوما" السماح بضرب أراضي روسيا تهديد حقيقي بحرب عالمية
  • الأسطورة الكرواتي بوبان: يويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي
  • البكيري: النصر بدأ يفقد الثقة في اللاعبين المحترفين .. فيديو