حذر باحثون أستراليون في دراسة حديثة من أن الأعراض البولية الشائعة لدى الرجال قد تكون علامات تحذيرية لحالات صحية خطيرة. وفقًا لما نقلته "نيوزويك"، يُعد متوسط عمر الرجال أقصر من النساء، ويُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدل الأمراض التي يمكن الوقاية منها، مثل أمراض القلب والسمنة والسكري من النوع الثاني.



وتشير الدراسة، التي أُجريت في جامعة أديلايد، إلى أنه يمكن تجنب ما يصل إلى 40% من هذه المشاكل الصحية من خلال الكشف المبكر ومعالجتها. وبيّن الباحثون أن حالات مثل ضعف الانتصاب وأعراض المسالك البولية قد تكون بمثابة إنذار مبكر للمرضى الذين يواجهون خطرًا متزايدًا للإصابة بأمراض القلب.

وتتضمن أعراض المسالك البولية الشائعة: الاستيقاظ أثناء الليل للتبول، المعروف بالتبول الليلي، بالإضافة إلى مشاكل أخرى مثل سلس البول وصعوبة البدء في التبول. هذه الأعراض قد تشير إلى مشاكل صحية أعمق تحتاج إلى تقييم طبي.

وأوضح الدكتور جاري ويتيرت، الباحث الرئيسي في الدراسة، أن ضعف الانتصاب والتبول الليلي قد يكونان علامات لمشاكل قلبية متزامنة وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية. وأضاف أن التبول الليلي يسبب اضطراب النوم، بينما يؤثر ضعف الانتصاب سلبًا على العلاقات الحميمة. ومن خلال معالجة هذه الأعراض مبكرًا، يمكن للأطباء تحديد وعلاج مشاكل القلب بشكل أفضل، مما قد يساهم في تقليل معدلات الإصابة والوفيات بين الرجال.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..

ألزمت محكمة في أستراليا رجلاً بدفع تكاليف وقود رحلة تجارية ألغيت بسبب سلوكه غير المنضبط على متن الطائرة. كان الرجل، الذي كان على متن رحلة من بيرث إلى سيدني، قد تسبب في اضطراب كبير، مما أجبر الطائرة على العودة إلى مطار بيرث في 25 سبتمبر من العام الماضي. وقد تدخلت الشرطة الأسترالية بعد تلقي بلاغ من موظفي الخطوط الجوية، وتم القبض عليه وتوجيه التهم إليه.

وعند مثوله أمام محكمة بيرث الجزئية، أقر الرجل بالذنب بتهمة السلوك غير المنضبط وعدم الامتثال لتعليمات السلامة على متن الطائرة. وأمرت المحكمة بدفع أكثر من 6 آلاف دولار كتعويض لشركة الطيران لتغطية تكاليف الوقود الناجمة عن عودة الطائرة غير المخطط لها.

أكدت شونا ديفيس، القائمة بأعمال مفتش الشرطة الاتحادية الأسترالية، أن الأفراد الذين يتسببون في اضطرابات على الرحلات الجوية يجب أن يتوقعوا تحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالهم. وأشارت إلى أن الحادث يجب أن يكون بمثابة تحذير للآخرين بأن السلوك السيئ على متن الطائرة يمكن أن يؤدي إلى تكاليف مالية باهظة.

وأضافت ديفيس أن اتباع تعليمات موظفي الخطوط الجوية أسهل بكثير من التسبب في مشاكل غير ضرورية قد تؤدي إلى أضرار مالية كبيرة. وشددت على التزام الشرطة بضمان رحلة آمنة لجميع المسافرين من لحظة مغادرتهم حتى وصولهم إلى وجهتهم.

مقالات مشابهة

  • دراسة: تناول المزيد من البيض قد يساعد في إبقاء عقلك حاداً ومتيقظاً
  • تغيرات لون الوجه لدى كبار السن تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية
  • تعرف علي أسباب الاستيقاظ الليلي المتكرر
  • دراسة: مرضى السكري الشباب معرضون لخطر الموت المفاجئ؟!
  • إهمال علاج ارتفاع ضغط الدم يسبب مشاكل خطيرة في الكلى
  • محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..
  • مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تكتب قصص حياة جديدة لآلاف المرضى
  • دراسة: إصلاح مشاكل الرؤية يساعد علاج مرضى «الخرف»
  • دراسة: الإقلاع عن التدخين يقلل مخاطر نوبات القلب إلى «النصف»
  • دراسة.. مرضى السكري الشباب معرضون لخطر الموت المفاجئ