قال الدكتور إسلام وحيد، أستاذ التسوق الإلكتروني، إن هناك التقارير الرسمية التي نشرت في عام 2021 أشارت إلى أن حجم التجارة الإلكترونية بلغ  39 مليار جنيه، وارتفع في عام 2022 إلى 121 مليار جنيه، موضحا أن صندوق النقد العربي يتوقع وصول حجم التجارة  الإلكترونية إلى 13 مليار دولار في عام 2027.

وأضاف الدكتور إسلام وحيد،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إذا افترضنا نسبة النصب في المبيعات الإلكترونية بلغت 1% من حجم التجارة فهذا يعني أكثر من مليار جنيه في العام وهو رقم مهول جدا.

تابع أستاذ التسوق الإلكتروني، التجارة الإلكترونية تتمتع بمميزات عديدة من بينها اتاحة البيع على مدار 24 ساعة وإيصاله إلى المنزل ولكن من سلبياتها اخفاء العيوب في المنتج، لذلك يجب فرض قوانين صارمة لمواجهة النصب الإلكتروني.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل

يطرح البنك المركزي المصري، الاثنين المقبل 16 سبتمبر 2024 أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه، لآجل 91 و273 يوما، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

وتعرّف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة، لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتبلغ قيمة الطرح الأول، بحسب موقع «المركزي»، نحو 35 مليار جنيه، لأجل 91 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 25 مليار جنيه، لأجل 273 يوما.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي.

يشار إلى أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري كانت قررت في اجتماعهـا الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليار دينار قيمة الصكوك عبر المقاصة الإلكترونية في ليبيا حتى يوليو 2024
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار
  • عجز الميزانية يتدنى إلى 32,8 مليار درهم منذ مطلع هذا العام
  • «السياحة» تحدد البيانات المطلوبة للاستفادة من مبادرة الـ50 مليار جنيه
  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار
  • بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار - عاجل
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه