كثفت الشرطة الماليزية عمليات البحث عن سائحة هندية اختفت في العاصمة كوالالمبور بعد أن ابتلعتها حفرة بعمق 26 قدمًا. السائحة، فيجايا لاكشمي جالي، البالغة من العمر 48 عامًا، فقدت في 23 أغسطس أثناء سيرها على الرصيف، ولم يتم العثور عليها بعد مرور أسبوع على الحادثة. فرق الإنقاذ تقوم بتطهير فتحات الصرف الصحي باستخدام نفاثات مائية عالية الطاقة لإزالة الحطام الذي يعيق الوصول إلى شبكة المجاري.



وأثارت حفرة ثانية، انفتحت على بعد 50 مترًا من الموقع الأول، مخاوف بشأن سلامة المنطقة. الشرطة الماليزية طرحت نظرية جديدة تفيد بأن تيارات المياه الجوفية قد تكون جرفت السيدة لاكشمي بعيدًا عن الموقع. وأوضح رئيس جمعية سلامة جودة المياه والصرف الصحي الماليزية، داتوك جي باراميسواران، أن مياه الصرف الصحي في المنطقة قاسية، ويمكن أن تحمل الأجسام لمسافات طويلة بسرعة تيار تبلغ مترًا واحدًا في الثانية، مما يعني احتمال انتقالها لمسافة تصل إلى 86.4 كيلومتر في يوم واحد.

وأظهرت كاميرات المراقبة لحظة اختفاء السيدة لاكشمي بينما كانت تمشي على الرصيف، وتمكن عدد من الأشخاص الجالسين بالقرب من موقع الحادث من تفادي السقوط معها. وكانت فرق الإطفاء والإنقاذ الماليزية قد سارعت إلى الموقع بعد الحادث مباشرة لتفقد المنطقة والبدء بعمليات البحث.

وكانت السائحة الهندية لاكشمي تقضي إجازة في ماليزيا مع عائلتها لمدة شهرين، وكان من المقرر أن تعود إلى وطنها يوم الأحد الماضي. وبينما عثرت فرق الإنقاذ على حذاء السيدة في الموقع، لم تظهر أي علامات أخرى تشير إلى مكان وجودها، مما يضيف مزيدًا من الغموض حول مصيرها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

باكستان: قتلى في هجوم على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال

قالت الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غرب باكستان، أمس الأربعاء، مما أدى لمقتل أحد الأشخاص الذين كانوا يوزعون الجرعات وشرطي كان يرافقه، في هجوم أعلنت حركة طالبان المسؤولية عنه في وقت لاحق.

ويأتي الهجوم في المنطقة المتاخمة لأفغانستان بعد يومين من تدشين باكستان أحدث حملاتها الوطنية للقضاء على الفيروس الذي لا يزال يشكل تهديداً صحياً في الدولة الواقعة بجنوب آسيا، على الرغم من القضاء عليه إلى حد كبير في أماكن أخرى.

وقال وقاص رفيق، من شرطة المنطقة لرويترز "فتح مسلحون مجهولون النار على فريق التطعيم ضد شلل الأطفال في مجاورة سكنية تابعة لمنطقة باجور القبائلية أثناء قيامهم بإعطاء اللقاحات".

وقالت حركة طالبان باكستان في بيان إن مسلحيها قتلوا شرطياً كان يرافق فريق التطعيم ضد شلل الأطفال، وأصابوا شرطياً آخر.

ولم يأت البيان على ذكر عضو الفريق الذي قتل أو سبب الهجوم.

#NSTworld Gunmen opened fire on a polio vaccination team in northwestern Pakistan yesterday, killing one of those handing out doses and one policeman escorting him, police said, in an attack later claimed by the Pakistani Taliban.https://t.co/viXfNw3827

— New Straits Times (@NST_Online) September 12, 2024

وأعلنت جماعات متشددة في المنطقة في السابق مسؤوليتها عن هجمات مماثلة على فرق مكافحة شلل الأطفال، وصورت على غير الحقيقة حملات التطعيم على أنها مؤامرة غربية تهدف لإصابة الأطفال بالعقم.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني أن البلاد بدأت حملتها الوطنية الأحدث للتطعيم في وقت سابق من الأسبوع، بهدف إعطاء اللقاح لما يصل إلى 30 مليون طفل.

ولا تزال باكستان وأفغانستان هما الدولتان الوحيدتان في العالم اللتان تكافحان من أجل القضاء على شلل الأطفال.

ودعت نقابة شرطة محلية إلى إضراب أفراد الشرطة ومقاطعة مهام تأمين حملة التطعيم بمنطقة باجور بعد مقتل زميلهم.


مقالات مشابهة

  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم
  • عبد الرحيم علي يعلن وفاة والدته وتشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة
  • الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق
  • الداخلية تكثف جهود ضبط المُخالفات المرورية
  • الحماية المدنية تستخرج 3 مصابين أسفل عقار شبرا المنهار
  • باكستان: قتلى في هجوم على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال
  • عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة
  • كيف فقدت روسيا قبضتها الاقتصادية على آسيا الوسطى؟
  • النائبة سماء سليمان: زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة تعزز جهود السلام في المنطقة
  • حزب الله: قصفنا مربض الزاعورة في الجولان المحتل رداً على اعتداءات جنوب لبنان