موقع النيلين:
2024-09-14@16:09:01 GMT

قافلة مساعدات ضخمة إلى أربعات وطوكر

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

دشن مؤتمر خريجي شعب البجا بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة الولائية قافلة مساعدات تحتوي على كميات مقدرة من المواد الغذائية والدوائية لمتضرري السيول والفيضانات بمنطقتي اربعات وطوكر بحضور رئيس مؤتمر شعب البجا الدكتور عيسى عاولي وممثل الإمين العام للهلال الأحمر السوداني رحمة محمد إبراهيم والمدير التنفيذي لفرع البحر الأحمر أنور محمود أبو علي .

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة

أصدر القضاء السعودي حكما بالسجن 20 عاما بحق المدير السابق للأمن العام لإدانته في قضية فساد أدت لإقالته من منصبه في 2021، على ما أعلن الإعلام الرسمي الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلا عن بيان للوزارة أنّه صدر بحق "الفريق أول خالد بن قرار الحربي حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات وتغريمه مبلغاً وقدره مليون ريال سعودي (266,6 ألف دولار).

مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول متقاعد / خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير وجريمة استغلال نفوذ… pic.twitter.com/o8vBj8l32E

— واس العام (@SPAregions) September 13, 2024

ودين الحربي بـ"استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس المال العام معاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات"، مع إلزامه برد مبالغ تتجاوز 13 مليون ريال (3,46 مليون دولار).

وتولّى الحربي قيادة الأمن العام منذ ديسمبر 2018، وشغل قبلها منصب مدير قوات الطوارئ الخاصة لعامين، على ما ذكر الإعلام المحلي.

وتتبع مؤسسة الأمن العام السعودي وزارة الداخلية وهي مكلفة بمهمة الحفاظ على النظام ومكافحة الإرهاب وحماية المقدسات وتأمين سلامة الحجاج.

وواجهت المملكة التي تحتل المرتبة 52 من 180 دولة في مؤشر مدركات الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية، عقودا من الكسب غير المشروع وممارسة "الواسطة" أو المحسوبية.

ومنذ توليه منصبه في 2017، شنّ ولي العهد والحاكم الفعلي للبلاد الأمير محمد بن سلمان حملة واسعة لمكافحة الفساد تضمنت احتجاز عشرات من الأمراء ورجال الأعمال والسياسيين في فندق "ريتز كارلتون".

وتبعتها حملة أخرى شهدت توقيف مسؤولين عسكريين كبار بالإضافة إلى موظفين بيروقراطيين صغار.

وخصصت السلطات رقم هاتفي مجاني من أجل الإبلاغ عن أي شبهات فساد، فيما تنتشر في الشوارع لافتات تحض المواطنين على التجاوب مع الهيئة المسماة "نزاهة".

وهي تعلن باستمرار توقيف مسؤولين في قضايا فساد في مختلف القطاعات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • حلاوة المولد.. طريقة عمل الملبن الأحمر بالفول السوداني بالمنزل
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات
  • ترامب يُلوح بتعريفات جمركية ضخمة لحماية الدولار
  • انفجارات ضخمة في الفاشر.. وفارون من القتال يروون قصصا مروعة
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر
  • إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "
  • الأقوى منذ 30 عامًا.. إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام