العراق – أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق امس الجمعة القضاء على 14 إرهابيا من بينهم قيادات بعصابات تنظيم “داعش” الإرهابية في صحراء الأنبار.

وفي بيان لها، أوضحت قيادة العمليات المشتركة في العراق أنه “بتوجيه ومتابعة من القائد العام للقوات المسلحة، ووفقا لمعلومات دقيقة وعمل ميداني استمر لشهرين متواصلين لمراقبة تواجد قيادات مهمة لعصابات “داعش” الإرهابية في صحراء الأنبار في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف في أربع مضافات متباعدة، ومحكمة ومخفية بعمليات تمويه عالية، إذ كان العمل الاستخباري الدقيق والعالي المستوى مستمرا من قبل جهاز المخابرات العراقي، والمراقبة الفنية الأرضية، والجوية، وتسخير المصادر، وبتخطيط ومتابعة قيادة العمليات المشتركة، والتنسيق مع جهاز المخابرات منذ لحظة الاستلام، تم التوصل الى أماكن هذه المضافات والمعلومات التفصيلية الدقيقة عن هذه العناصر الإرهابية المتواجدة في المكان”.

وأشار البيان إلى أنه “في الساعة 04:00 من فجر يوم الخميس، تم القيام بضربات جوية متعاقبة ومباغتة لجميع المضافات، أعقبتها عملية إنزال جوي لقطعات محمولة، وبتعاون وتنسيق استخباري وفني من قبل التحالف الدولي، وبعد الاشتباك مع الفارين من الضربات الجوية بعدة مضافات، أصبح عدد قتلى عناصر داعش الخائبة المهزومة بالصحاري والكهوف 14 إرهابيا، بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة، ويحمل رمانات يدوية”.

وأضافت القيادة أن “المعلومات الاستخبارية الدقيقة تشير الى أن من بين القتلى قيادات مهمة من الصف الأول لعصابات “داعش” الإرهابية”.

وأكدت أنه “تم تدمير جميع المضافات وما فيها من أسلحة وأعتدة ودعم لوجستي، وتفجير عدد من الأحزمة الناسفة تحت السيطرة، فضلا عن السيطرة على بعض الوثائق والمستمسكات المهمة وأجهزة الاتصال”.

 

المصدر: “واع”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قیادة العملیات المشترکة

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 قادة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق

كشف جهاز المخابرات الوطنية العراقي، اليوم الجمعة، عن مقتل 6 من كبار قيادات تنظيم داعش الإرهابي، في عملية نفذها الجهاز بالتعاون مع التحالف الدولي، الشهر الماضي في محافظة الأنبار العراقية.

وأوضح بيان لجهاز المخابرات أن جهاز المخابرات نفذ بالتعاون مع قوات التحالف الدولي في صحراء الأنبار عملية يوم 29 أغسطس (آب) الماضي ضد داعش الإرهابي.

 وأضاف البيان "بعد جهود كبيرة بذلتها القوات العراقية من قيادة العمليات المشتركة والجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وجمع جثث القتلى والمبرزات الجرمية وأجهزة الاتصالات والحواسيب وظهور نتائج الحمض النووي، تأكد أن معظم القتلى هم من قادة الصف الأول لعصابات داعش الإرهابية".

وذكر البيان أن هذه العملية تؤكد "مستوى الإحترافية لدى جهاز المخابرات  وقدرته على اختراق القيادات العليا لداعش، وأن الخيبة والهزيمة هي العنوان الأبرز لأعداء العراق".

بيان
=================
بسم الله الرحمن الرحيم
{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ}
صدق الله العلي العظيم
=================
بتوجيهات السيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة واستكمالاً… pic.twitter.com/SXPTnVogSd

— جهاز المخابرات الوطني العراقي (@INIS_IQ) September 13, 2024

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في نهاية عام 2017 القضاء عسكرياً على تنظيم داعش الإرهابي، غير أن الأخير مازال نشطاً في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • العمليات المشتركة تكشف عن أسماء قتلى مسؤولي داعش في عملية صحراء الانبار
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق
  • مقتل قيادات «داعشية» في عملية أمنية بالعراق
  • وثبة الأسود تطيح قيادات داعشية بارزة.. تفاصيل عملية الأنبار
  • مقتل 6 قادة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق
  • العمليات المشتركة تعلن مقتل قيادات مهمة في داعش
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية
  • العراق .. إلقاء القبض على أحد أخطر قادة “داعش” في محافظة نينوى