قال هاني إبراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، ساهمت بشكل كبير في تغير حياة المواطن المصري الأكثر احتياجًا، من خلال المشاريع المتنوعة التي جاءت تشمل كافة نواحي الحياة، وكانت سببًا في تحقيق طفرة حقيقية، وأصبح المواطن في القرى يتمتع بحياة حضارية غير مسبوقة.

 

مثال في تعزيز حقوق الإنسان 

ولفت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن حياة كريمة هي مثال لتعزيز حقوق الإنسان، وهذا المشروع القومي الضخم، يؤكد صدق نية الدولة في تطوير الملف الحقوقي والارتقاء بحال المواطن، من خلال الاهتمام بوعيه وصحته وحالته المادية والاجتماعية. 

حقوق الإنسان في بناء الجمهورية الجديدة 

وأشار إلى أن الجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة، خير دليل على أن الجمهورية الجديدة تقوم على حقوق الإنسان، والقيادة السياسية تهتم ببناء الإنسان مثل اهتمامها ببناء المباني وغيره.

وأضاف: «حياة كريمة منحت المواطن المصري الأكثر احتياجًا في القرى الريفية الفقيرة، العديد من حقوقه الأساسية، مثل الحق في التعليم والصحة والعمل والحياة وغيره من الحقوق، بالتالي هي عبارة عن نموذج لتعزيز ودعم حقوق الإنسان في مصر، وأصبح المواطن الأن يتمتع بحقوقه في القرى والأقاليم». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة القومي لحقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان حقوق الإنسان حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء

تواصل مؤسسة «حياة كريمة» جهودها في توزيع الوجبات الساخنة على الأهالي في شمال سيناء، إذ وزعت فرق المتطوعين الوجبات في عدة مناطق، منها حي السلايمة، حي الثمران، حي الكرامة وقرية عاطف السادات، هذه المبادرة تأتي في إطار السعي المستمر لتقديم الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجًا في هذه المناطق، تعزيزا لمبادئ التضامن الاجتماعي.

مطبخ الكرم

أوضحت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية، أن القائمون على «مطبخ الكرم» يأملون أن تنتشر هذه المبادرة لتشمل جميع المحافظات والمراكز والقرى في مصر، في خطوة تعكس طموح المؤسسة في توسيع نطاق عملها، ليصل إلى كل من يحتاج إلى دعم.

ودعت المؤسسة جميع الراغبين في المساهمة إلى التبرع لدعم هذا المشروع الإنساني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة»، أو عبر الرسائل النصية على الرقم 9509، وكذلك عبر تطبيقات الدفع المختلفة مثل فوري، ميجا خير، إنستاباي، بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني من خلال فودافون كاش، أورنج كاش، وأمان.

كما يمكن التبرع عن طريق الحساب البنكي الموحد رقم 45004500.

مبادرة حياة كريمة 

لفتت المؤسسة إلى أن مبادرات «حياة كريمة» تواصل رسم الابتسامة على وجوه العديد من الأسر، وتسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري
  • د. سهير عبدالسلام تكتب: حقوق الإنسان وحياة كريمة
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • «المصريين»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية طفرة تشريعية في مجال حقوق الإنسان
  • الحرية المصري: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد خالد النبوي
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد تستحق الإشادة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى