آلام لا تحتمل شعرت بها السيدة البريطانية «لونا» حينما كانت تستعد للمشاركة في مسابقة الأمهات لليوم الرياضي، رغبة في إدخال السعادة على قلب طفليها، إلا أن ما كشفته التحاليل والفحوصات، كان صدمة كبرى بالنسبة لها ولزوجها «بول»، الذي شعر بأن أسرته على حافة الانهيار.

تمارين مكثفة كانت تقوم بها صاحبة الـ42 عامًا، حتى شعرت بوخز في الكتف الأيمن ومن ثم انتقل إلى صدرها بالألم ذاته، لم تهتم لهذا الألم في البداية ظنًا منها أنه مجرد «شد عضلي»، وحينما ازداد الألم في تلك المنطقة، فحصت منطقة الصدر عن طريق الأصابع، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

شد عضلي كشف عن الإصابة بالسرطان

«كنت دائمًا أشعر بالألم لكني لم اهتم في البداية.. وحينما قمت بفحص تلك المنطقة بأصابعي وجدت رقعة سميكة من الأنسجة مستطيلة صلبة تحت الجلد مباشرة»، وفق ما أوضحته الأم «لونا»، مشيرة إلى أنها ألقت اللوم في البداية إلى تغير هرموناتها.

بعد تفاقم الأمر، على الفور ذهبت «لونا» إلى إجراء العديد من الفحوصات والإشاعات اللازمة لمعرفة سبب تلك الرقعة، المسببة للألم في الكتف والصدر، تقول: «حينما ازداد التضخم مع زيادة الشد العضلي في الصدر والكتف ذهبت إلى الطبيب الذي أعطاني موعد بعد أسبوعين كان حينها التفكير يقتلني عن معرفة السبب».

تشخيص الإصابة بسرطان الثدي

الإصابة بمرض سرطان الثدي، كانت المفاجئة التي اكتشفتها السيدة لونا، بعد التحاليل والفحوصات التي شخصت إصابتها: «رغم التفكير في كل الأسباب، لكني لم أتخيل إصابتي بسرطان الثدي، شعرت بأن عالمي انهار وأسرتي ستضيع»، موضحة أنها ما زالت تخضع للعلاج حتى الآن، رغبة في استعادة ذاتها وأسرتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرطان الثدي مرض سرطان الثدي السرطان مرض السرطان شد عضلي

إقرأ أيضاً:

سلوت: ليفربول يتطلع إلى مواصلة «البداية المثالية»


لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» وبرينتفورد في «ياس مول» «شياطين اليونايتد».. المصائب لا تأتي فرادى!


أكد أرني سلوت، المدير الفني لليفربول، أن فريقه يتطلع لمواصلة انطلاقته المثالية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حينما يستضيف نوتينجهام فورست السبت، على ملعب (آنفيلد) معقل الفريق الأحمر.
وافتتح ليفربول مسيرته مع سلوت، الذي تولى قيادة الفريق هذا الصيف خلفاً للألماني يورجن كلوب، على أفضل وجه، عقب فوزه في مبارياته الثلاث الأولى بالمسابقة العريقة هذا الموسم.
واستهل ليفربول مشواره في الموسم الحالي بالفوز 2-صفر على مضيفه إيبسويتش تاون وضيفه برينتفورد، قبل أن يحقق انتصاراً ثميناً ومستحقاً 3-صفر على مضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد، لتتوقف بعدها المسابقة لمدة أسبوعين؛ بسبب مباريات الأجندة الدولية.
وصرح سلوت في مؤتمر صحفي: «نتطلع للاحتفاظ بالزخم الذي حققناه في بداية المسابقة، هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه دائماً، بعد فترة التوقف الدولي».
واستدرك سلوت، «لكن إذا رأيت اللاعبين، وهم يوجَدون مع منتخباتهم الوطنية، فإن اللحظة لا تزال موجودة، لم يخسر نوتنجهام فورست هذا الموسم بعد، وأعتقد أنهم فازوا بمباراتيهما الأخيرتين في الموسم الماضي أيضاً».
وتحدث المدرب الهولندي عن حظوظ الإيطالي فيديريكو كييزا بشأن المشاركة أمام نوتينجهام، حيث قال: «لقد تدرب مع الفريق ثلاث أو أربع مرات، لذا دعونا نرى كيف سيتصرف اليوم مع القرار الذي اتخذه، لدينا أكثر من 20 لاعباً».
وفيما يتعلق بإصابة هارفي إليوت بكسر في القدم، قال سلوت في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإنجليزي: «بالطبع، إصابة هارفي ليست مجرد خيبة أمل كبيرة له فحسب، بل لنا أيضاً، لم يلعب كثيراً في المباريات الثلاث الأولى، لكنه أظهر نفسه بشكل جيد حقاً في فترة ما قبل الموسم، كان سيحصل على الكثير من وقت اللعب في المباريات القادمة، لكن هذا يذهب إلى شخص آخر، إنها ضربة لنا وله، نلعب سبع مباريات في 22 يوماً، أو شيئاً من هذا القبيل».
وتطرق مدرب ليفربول للحديث عن أداء رايان جرافينبيرخ، لاعب الفريق، حيث قال: «لقد كان لاعب وسط طوال حياته، وربما يلعب في العمق أكثر قليلاً؛ مما كان عليه من قبل، لكن لا يوجد فرق كبير، إنه يستفيد من طريقة لعب الفريق».
أوضح سلوت، «لقد عاد لائقا حقاً واستغل فرصته، نحن نتحدث عن فوائد في هيكل الفريق».
ويأتي ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في المواسم الأربعة الأخيرة، في المركز الثاني بترتيب الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي «المتصدر»، المتساوي معه في الرصيد نفسه.

 

مقالات مشابهة

  • أطعمة تساعد على تخفيف آلام العظام والمفاصل.. منها التوت
  • روسيا تستذكر انطلاق أول بعثة قمرية ناجحة في العالم قبل 65 عام
  • عبدالناصر زيدان: توقعت فشل صفقة بوبيندزا مع الزمالك منذ البداية
  • جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة
  • عارضة أزياء تحذر من أوزمبيك: أسوأ قرار في حياتي
  • سلوت: ليفربول يتطلع إلى مواصلة «البداية المثالية»
  • عرض شائع يدل على الإصابة بسرطان الرحم.. «لا تتجاهلي هذه العلامات»
  • علاقة تأثير قشرة الشعر بالإصابة بسرطان الثدي
  • دراسة مثيرة للقلق: قشرة الرأس قد تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض
  • 5 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري والضغط في سن الشباب.. انتبه لنظام يومك