قصفت طائرات الاحتلال، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عدد من المناطق جنوبي مدينة خانيونس، ما أسفر عن سقوط شهداء وعدد من الجرحى.

كواليس الانفجار والهجوم على مستوطنات إسرائيلية شمالي الخليل

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن أجهزة أمنية، إن المنفذين قادا سيارتين بشارع ٦٠ ثم اتجه الأول لمحطة الوقود والآخر نحو كرمي تسور شمالي الخليل.

جيش الاحتلال يفرض حصار على الخليل بعد العمليتين في منطقة غوش عتصيون

وفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حصار على الخليل بعد العمليتين في منقطة غوش عتصيون، حسب هيئة البث الإسرائيلية.

استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات وسط غزة

كما استشهد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

جيش الاحتلال: إصابة 4 إسرائيليين في انفجار سيارة وإطلاق نار بغوش عتصيون

وأعلن جيش الاحتلال، إصابة 4 إسرائيليين في انفجار سيارة وإطلاق نار بغوش عتصيون.

جيش الاحتلال: رصد نحو 40 صاروخا انطلقت من لبنان داخل الأراضي الإسرائيلية

وقال جيش الاحتلال، إنه رصد نحو 40 صاروخا انطلقت من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعض الصواريخ كما تم رصد سقوط عدد من القذائف في المنطقة.

إغلاقات واسعة لقرى وبلدات في الخليل وانتشار لجيش الاحتلال برفقة جرافة عسكرية

كما أغلق جيش الاحتلال بشكل مكثف قرى وبلدات في الخليل وانتشار جنود الاحتلال، برفقة جرافة عسكرية، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

جيش الاحتلال: هناك العديد من الضحايا في هجومي غوش عتصيون وكرمي تسور

وقال متحدث جيش الاحتلال، إن هناك العديد من الضحايا في الأحداث الأخيرة والهجوم الذي وقع في الخليل، وقد تم إبلاغ عائلاتهم والتفاصيل لا تزال قيد المراجعة

إسعاف الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين في الضفة الغربية

كما أعلن الإسعاف الإسرائيلي، إصابة إسرائيليين اثنين في هجوم غوش عتصيون شمالي الخليل وإصابة ثالث في هجوم منطقة كرمي تسور.

إذاعة جيش الاحتلال: إصابة قائد وحدة عتصيون في عملية الخليل

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال، إصابة قائد وحدة عتصيون بجيش الاحتلال، بعد الانفجار الذي وقع في مركبة، فضلًا عن إطلاق النيران في الضفة الغربية.

إصابات في انفجار مركبة وإطلاق نار في مستوطنتين بالضفة الغربية

وأصيب 6 مستوطنين واستشهد فلسطيني واحد على الأقل في انفجار مركبة وإطلاق نار في مستوطنتين بالضفة الغربية.

وأصيب 3 أشخاص منهم بجروح بالغة ومتوسطة، في انفجار مركبة في محطة وقود بمستوطنة غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الانفجار وقع عند تقاطع الكتلة داخل سيارة في محطة الوقود.

وأضافت أن القوات الأمنية تتواجد في المكان للوقوف على تفاصيل الانفجار.

وذكر جيش الاحتلال، في تقييم أولي: "أن انفجار السيارة عند مفترق عتصيون عملية فاشلة، عندما لاحظ المنفذ أن سيارته بدأت تحترق، حاول مهاجمة عمال المحطة لكن حراس الأمن قتلوه".

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال، أن انفجار السيارة بغوش عتصيون كان لاستدراج القوات وعند وصولها، أطلق مسلح النار عليها.

وفي الأثناء؛ تسلل فلسطيني إلى مستوطنة كرمي تسور جنوب بيت لحم حيث قام بدهس حارس المستوطنة وباشر بإطلاق النار والاشتباك مع قوات أمن الاحتلال، وأعلن قتل المنفذ بعد الاشتباك معه.

وقالت وسائل إعلام محلية إن العملية أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين، من بينهم الحارس.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنه طُلب من المستوطنين القاطنين في كرمي تسور قرب الخليل التزام المنازل خشية وجود مسلحين إضافيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال طائرات الاحتلال أخبار عاجلة خان يونس خانيونس فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام مفاوضات غزة هدنة غزة وقف اطلاق النار اطلاق سراح الرهائن حرب غزة 2024 حرب غزة حرب غزة اليوم حرب غزة الان مباشر حرب غزة نتنياهو بلينكن مصر قطر مفاوضات حرب غزة مفاوضات غزة 2024 مباشر مفاوضات غزة تطورات مفاوضات غزة اسرائيل جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة جیش الاحتلال غوش عتصیون وإطلاق نار کرمی تسور فی انفجار

إقرأ أيضاً:

3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة في طولكرم

استشهد ثلاثة فلسطينيين الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، وذلك وتزامنا مع مواصلة الاحتلال عملياته العسكرية في مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيّرة مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدت الغارة إلى اشتعال النيران في أحد المنازل القريبة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول ثلاثة شهداء إلى مستشفى الإسراء في طولكرم، جراء قصف الاحتلال للمركبة، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من آب/ أغسطس الماضي، إلى 50 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و12 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

View this post on Instagram A post shared by ♕︎???????????????????????? ????????????????????????????????♕︎ (@sallman.kh)

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أفادت بأن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة.
وفي وقت لاحق، داهمت قوات الاحتلال ضاحية اكتابا، ونقلت بجرافة هيكل المركبة التي تعرضت للقصف.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وفجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

????عاجل| قوات الاحتلال تسحب مركبة الشهداء الثلاثة التي قصفتها قرب ضاحية إكتابا في #طولكرم.#طوفان_الأقصى#الضفة_الغربية #خبر_نيوز pic.twitter.com/322zdauhTr — خبر نيوز (@Khabrnews1) September 11, 2024
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال صعدت من عدوانها على المخيم وسكانه، ودفعت بالمزيد من الجنود والآليات العسكرية إلى حاراته، وسط التنكيل بالمواطنين وطردهم من منازلهم وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وأضافت أن قوات الاحتلال فجرت وأحرقت عددا من المنازل في المخيم، منها إحراق منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

تشغيل آيات قرآنية في سماعات طولكرم ومخيماتها وضواحيها pic.twitter.com/TU1V3792oX — وفاء طوفان الاقصى ???????????????? (@AbwWfa76108) September 11, 2024

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة الدخان الناتج عن اشتعال النيران في المنازل.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة أربعة مواطنين بالاختناق جراء تفجير الاحتلال لمنزل في حارة البلاونة في المخيم.

ومنعت قوات الاحتلال مركبة إسعاف الهلال الأحمر من دخول المخيم، كما أفادت الجمعية باحتجاز قوات الاحتلال طاقم الإسعاف داخل المخيم أثناء توجهه لنقل حالة مرضية بعد تنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وانقطاع الاتصال مع أفراد الطاقم.


وواصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل المواطنين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج المواطنين من منازلهم.

تغطية صحفية: من مكان قصف الاحتلال مركبة قرب ضاحية إكتابا في طولكرم، ما أدى لارتقاء 3 شبان. pic.twitter.com/fIdU6jY8YK — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 11, 2024
كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد، مما حدا بقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني في طولكرم إلى فتح أبواب مقرها لأكثر من (30) عائلة نازحة من المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 702 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة
  • ليلة دامية في قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي للاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • اشتباكات عنيفة وسط اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة شخص جراء انفجار سيارة بالقرب من مركز للشرطة في مدينة عكا
  • اندلاع معارك عنيفة عقب هجوم حوثي مباغت جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا
  • الصحة الفلسطينية: شهداء باستهداف الاحتلال مركبة في طولكرم
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة في طولكرم
  • 3 شهداء بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم