أكدت مديرية الأمن العام الأردنية، ليل الجمعة السبت، إلقاء القبض على سائق مركبة مشتبه في حادثة دهس متعمدة، تسببت بمقتل ضابط بالشرطة في مدينة إربد شمالي المملكة. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة إربد والمختبرات الجنائية تمكنت من تحديد هوية سائق المركبة في حادثة الدهس المعتمدة التي تسببت بوفاة الوكيل، محمد أبو عسكر، من مرتب إدارة البحث الجنائي، وكل من كانوا برفقته ومداهمتهم داخل إحدى الشقق في محافظة العاصمة، عمّان، وإلقاء القبض عليهم جميعا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

 

وأكد الناطق الإعلامي، الذي لم تذكر الوكالة اسمه، "قيام سائق إحدى المركبات وبعد إيقافه من قبل الوكيل محمد أبو عسكر أثناء واجبه الرسمي قام متعمدا بدهسه والفرار من المكان مما أدى إلى وفاته وهو يؤدي واجبه".

ونوه إلى أن فرق التحقيق وفور تلقي البلاغ، مساء الخميس، باشرت بجمع المعلومات وتتبع المركبة التي عثر عليها بعد أن تركها من بداخلها ولاذوا بالفرار، حيث جرى التحفظ عليها والكشف عليها من قبل إدارة المختبرات الجنائية.

وتابع أنه من خلال جمع المعلومات وخلال مدّة وجيزة تمكنت فرق التحقيق من تحديد هوية سائق المركبة ومن كانوا برفقته حيث بوشر تتبعهم والبحث عنهم.

وذكر الناطق الإعلامي أنه جرى تحديد مكان اختباء أولئك الأشخاص بإحدى الشقق بمنطقة النصر شرقي العاصمة، وجرت مداهمتهم وإلقاء القبض على سائق المركبة وأربعة أشخاص كانوا برفقته وبالتحقيق مع السائق اعترف بتعمده دهس الضابط وفي أكثر من مرة والفرار من الموقع.

وجرى تحويل القضية للمدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى "والذي قرر توقيف السائق وشخص آخر برفقته بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن جناية قتل موظف أثناء وظيفته وجناية التحريض على القتل ومقاومة رجال الأمن العام"، بحسب ما نقلته الوكالة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

انقلاب سياره نقل بمركز طما بسوهاج

 


لقى سائق مصرعه في منتصف العقد الخامس من العمر، إثر تعرضه لحادث انقلاب سيارة نقل به، بدائرة مركز شرطة طما بمحافظة سوهاج، وتم نقله إلى مستشفى طما المركزي.


وتعود احداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي، مفاده مصرع سائق في حادث انقلاب سيارة نقل به بدائرة المركز.

 

وبالانتقال والفحص تبین أن أثناء سير سيارة نقل قيادة المدعو "خالد ص.م.ف "45 سنة سائق-ويقيم بـ اسيوط"، انفجر الإطار الخلفي الايسر مما أدى إلى انحرافه وانقلابه على جانب الطريق، ونتج عن ذلك وفاة قائد السيارة.

 

وأفاد نجله المدعو "احمد ح.ص" 25 سنة عامل ويقيم بذات الناحية"، بمضمون ما سبق ونفي الشبهة الجنائية.

 

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشره التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • انقلاب سياره نقل بمركز طما بسوهاج
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • سرقوا التليفون تحت التهديد.. أمن الجيزة يلقي القبض على تشكيل الطالبية العصابي
  • أمن الجيزة يلقي القبض على عصابة سرقة السيارات بأكتوبر
  • أمن المنوفية يلقي القبض على المتهم بقتل جاره في قويسنا
  • تفاصيل القبض عى سائق الدرب الأحمر لتسببه في وفاة شخص
  • مصرع عنصر شديد الخطورة وإصابة ضابط بدائرة مركز شرطة قوص بقنا
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار
  • ضبط سائق أنهى حياة شخص خلال القيادة في القاهرة