لندن

اثارت الأميرة مارثا لويز، 52 عاماً، الابنة الكبرى للملك هارالد الخامس، الجدل مؤخراً ، بعدما اعلنت زواجها من المرشد الروحي أمريكي الجنسية دوريك فيريت السبت المقبل في منطقة جنوبي النرويج .

وتعرض الثنائي لانتقادات عديدة بسبب بسبب معتقداتهما الروحية وتحديهما لتعليمات العائلة الملكية بعدم استخدام اللقب الملكي لأغراض تجارية.

وأعلنت الأميرة مارثا سابقاً ، أنها ستتوقف عن تمثيل البيت الملكي للتفرغ للعمل مع خطيبها الذي يزعم أنه كان فرعونا في حياة سابقة ، رغم أنها احتفظت بلقبها الملكي، إلا أن فيريت لن يحصل على أي ألقاب ملكية أو واجبات رسمية بعد الزواج.

والجدير بالذكر أن الثنائي ، قاما ببيع بحقوق صور الزفاف لإحدى المجلات البريطانية وحق تصوير فيلم عن حياتهما، ما أثار استياء وسائل الإعلام النرويجية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأميرة مارثا لويز زفاف ملكي

إقرأ أيضاً:

الصين والسعودية تبحثان التعاون الثنائي المشترك

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن رئيس الحكومة الصينية لي تشيانغ وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ناقشا خلال اجتماع في الرياض، الأربعاء، التعاون في عدة قطاعات تضمنت الطاقة والاستثمار والتجارة.

وفي وقت سابق، حث لي كلاً من بكين ومجلس التعاون الخليجي، على تسريع مفاوضات التجارة الحرة مع بلاده، بحسب الوكالة السعودية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) أن لي أدلى بهذه التصريحات في أثناء اجتماع بالرياض مع جاسم البديوي أمين عام مجلس التعاون الخليجي.

#فيديو_واس | سمو #ولي_العهد ورئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية يترأسان اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى.#الشراكة_السعودية_الصينية#واس pic.twitter.com/vikFt7Ij3i

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 11, 2024

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن البديوي شدد خلال الاجتماع على أهمية المضي قدماً واستكمال المحادثات التجارية في المستقبل القريب.

وفي وقت سابق، الأربعاء، استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية لي تشيانغ.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية وترأس بعدها ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية، اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين، خاصة مجالات التنسيق في الجوانب السياسية والأمنية والفرص التجارية ومجالات الطاقة والاستثمار والثقافة والتقنية، بالإضافة إلى المستجدات في المنطقة وآخر التطورات على المستوى الدولي، وجهود البلدين تجاهها.

تجدر الإشارة إلى أن الصين ودول مجلس التعاون الخليجي بدأت مفاوضات التجارة الحرة قبل نحو 20 عاماً.

مقالات مشابهة

  • محكمة ترفض تسمية طفل بالبرازيل على اسم فرعون مصري
  • الحكومة الهولندية تريد تشديد القيود على الهجرة
  • «أبرزهم الثنائي الجديد».. 10 نجوم خارج قائمة الأهلي أمام جورماهيا بدوري الأبطال | عاجل
  • بشرى تعيد الاحتفال بزواجها على الطريقة المغربية (فيديو)
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • "أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن
  • ارتفاع تكاليف قبعات الحرس الملكي المصنوعة من فرو الدب الحقيقي يثير الجدل ببريطانيا
  • شركة صينية تخسر أكثر من 4 ملايين دولار بسبب خطأ صغير من موظف.. ماذا حدث؟
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • الصين والسعودية تبحثان التعاون الثنائي المشترك