تنشر الوفد صور ضحايا حادث الغرق الأليم الذى تعرض له شابين من أبناء قرية دندرة بمركز قنا، والذى أدى إلى حالة من الحزن والآسي عمت كافة ربوع القرية، ونجحت فرق الإنقاذ النهري بقنا، منذ قليل من استخراج جثامني الشابين.     

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا تلقت إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من قوات الإنقاذ النهري بغرق شابين داخل مياه نهر النيل في قرية دندرة مركز قنا.

 

 و بالفحص تبين مصرع كل من، إسلام نور، ومحمد احمد، خلال استحمامهما في مياه نهر النيل بقرية دندرة بمركز قنا .     

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتباشر التحقيقات والتي أمرت رجال المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها. 

الكشف علي ٦١٨ حالة في  قافلة  طبية مجانية بقوص ضمن  "حياة كريمة"  

من ناحية أخرى،  صرح المتحدث الرسمي لمحافظة قنا عمر عبد الباقي بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العليقات التابعة لمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان  بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

 وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٦١٨ مواطن فى تخصصات طبية مختلفه بواقع "١٢١ حالة باطنة، ٣٤ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ١٩٦ حالة عظام و ١٥٠ حالة طب أطفال و ٩١ حالة أمراض رمد و ٢٦ حالة تنظيم الأسرة ". 

تم صرف العلاج لهم بالمجان ، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٢٠ حالة و ١٨ حالة موجات صوتية و ١٩ حاله أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ١٩ حالة ، وتحويل ١٠ حالات تتطلب رعاية أكثر و تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة وحالة واحدة تحويل للعيادات وحالة للعلاج علي نفقة الدولة.

 وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية . ‏‪ ‬ 

ومن جانبه أشار  الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٩٦ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرق شابين فرق الإنقاذ النهري فى مياه نهر النيل قوات الإنقاذ قرية دندرة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا مركز قنا قوات الإنقاذ النهري أمن قنا مياه نهر النيل قنا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية عن تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة في قرية 10 صنعاء بمدينة صان الحجر، والتي استمرت لمدة يومين.

القافلة الحادية عشر

وأوضحت المديرية في بيانها أن هذه القافلة تعد القافلة الحادية عشرة منذ بدء فعاليات المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» في الأول من أغسطس 2024. تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، بالإضافة إلى التأكيد على أعمال التطهير في جميع العيادات بالقافلة الطبية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وأضافت المديرية أن القافلة الطبية اشتملت على 11 عيادة، ضمت 10 تخصصات طبية وهي: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان». تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال لخدمة أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، كما أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط.

نجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين في توقيع الكشف الطبي المجاني على 2055 مريضًا من أهالي القرية وتوابعها، وتم صرف العلاج اللازم لهم، كما تم تحويل 6 حالات تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية. بذلك، يصل إجمالي من تلقوا الخدمات الطبية إلى 27,846 مريضًا، وتم تحويل 144 حالة إلى المستشفيات ضمن الـ11 قافلة التي نظمتها المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة". كما تم تنظيم جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، بالإضافة إلى ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين.

مقالات مشابهة

  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد