الدمام-البلاد
تعاقد نادي القادسية مع اللاعب الاسباني ايكير المينا ” 20عامًا” لتعزيز صفوف الفريق القدساوي. بدأ ألمينا مسيرته الكروية وهو في السابعة من عمره مع فريق لامسيا التابع لنادي برشلونة الاسباني والذي استمر معه في الفترة من 2011 الى 2017 ، ثم انتقل الى فريق كورنيلا 2017-2019 ، وفريق جافا 2019-2020 ، لينتقل بعدها لفريق أكاديميا البرتغالي في 2020 ، بعدها يعود لفريق كان فيداليت في الفترة 2020-2022 ، ليستقر به الحال في فريق جيرونا في 2022–2023 .

ويأتي التعاقد مع ألمينا بحسب لوائح الإتحاد السعودي، الذي يسمح بالتعاقد مع لاعبين غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق، بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية. من جانبه، أبدى المينا سعادته الكبيرة بالتوقيع للقادسية، وقال:” سعيد بتجربتي الجديدة مع القادسية، وأتطلع لخدمة الكيان وتقديم ما يليق بالنادي وجماهيره. وأوضح المينا :” التواجد في دوري روشن فرصة للتألق واللعب إلى جوار نجوم كبار سيزيد من فرص تألقي و أشعر بالفخر لخوض هذه التجربة الجديدة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: نادي القادسية

إقرأ أيضاً:

في العام 2024 .. إثيوبيا تحتفل بدخول العام 2017

 

تحتفل إثيوبيا اليوم الأربعاء، برأس السنة الميلادية 2017م، بحسب التقويم الخاص بهم، متأخرة بذلك عن دول العالم بـ 8 سنوات، علماً بأننا اقتربنا من العام الجديد 2025م.

الخرطوم ــ التغيير

و ليست أثيوبيا كبقية الدول الإفريقية إذ تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي لها تقويم خاص بها ويختلف عن التقويم الميلادي في عدد الشهور والايام وهناك فرق ثمانية أعوام عن السنة الميلادية

هذا ويرجع اختلاف التقويم في إثيوبيا إلى عدة أشياء، من بينها يوجد في العام الإثيوبي 13 شهراً وكلها لديها 30 يوماً إلا الشهر الأخير الثالث عشر الذي يسمي شهر شروق الشمس، أو أيام شروق الشمس، والتي تتكون من ستة أيام في سنة، أو خمسة أيام في سنة أخرى.

كما لا تستخدم إثيوبيا شهوراً غربية ولا شرقية، ولديها أسماء الشهور الخاصة بها وهي: مسكرم- طقمت – هدار – تاهساس – طر – يكاتيت – مغابيت- ميازيا- غنبوت – سني – هملي – نهاسي- باغمي.

كذلك، لا تختلف هذه الشهور في عدد الأيام وكلها 30 يوماً إلا شهر باغمي وهو ستة أيام أو خمسة أيام ويختلف عدد أيامه من عام لأخر.

إذ يوجد في العام الاثيوبي 13 شهرا وكلها لديها 30 يوما إلا الشهر الاخير الثالث عشر الذي يسمي شهر شروق الشمس أو أيام شروق الشمس والتي تتكون من ستة أيام في سنة أو خمسة أيام في سنة أخرى والذي تسمي باللغة المحلية الأمهرية ب ” باغمي

وباغمي يعتبر شهر العجائب وهو شهر لا يعد في الوظيفة ولا يعتبر شهر ولا تدفع فيه الاجور للموظفين والعمال وهي من شهور المعتقدات الدينية للكنيسة ويعد شهر بالنسبة للحوامل حسب الأساطير والمعتقدات وهذا الشهر يعتبر شهرا مقدسا بالنسبة لمسيحي أثيوبيا وخاصة أتباع الكنيسة الأرثوذوكسية (الشرقية ) ويستحم فيه أتباع الكنيسة الأرثوذوكسية لمدة ست أيام في الأنهار وتعتبر أيام الغسل من الذنوب وهي من الأساطير التي مازالت متداولة.

يذكر أن كافة المكاتبات الرسمية للدولة تتم بالتقويم الأثيوبي وأحيانا قد تجد بعض الوزارات مثل وزارة الخارجية تعمل بالتقويمين الميلادي والاثيوبي ويعتبر الاثيوبيون تقويمهم الخاص بهم بأنه هوية ورمز لشخصيتهم الأثيوبية وبالتالي يفخرون به . وتجد الكثير منهم لا يعتمد على التقويم الميلادي في جميع معاملاته اليومية بل تجد هؤلاء الذين يسكنون في القري لا يتذكر التقويم الميلادي اطلاقا بل لا يعرفونه أصلا.

الوسومإثيوبيا احتفالات التقويم تأخر

مقالات مشابهة

  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني
  • "موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكار
  • إباء محيو موهبة شابة من السويداء تجمع بين الأدب والغناء
  • شعب الجزائر يكرّر رفضه لحكم العسكر
  • كاردي بي تنجب طفلتها الثالثة بحضور زوجها السابق (صور)
  • العنقري: القادسية لن يكون في الـ 3 أوائل والأهلي أكمل القطعة الناقصة .. فيديو
  • ترامب يسخر من "موهبة" هاريس بسبب غزو أوكرانيا
  • بعد 7 سنوات.. إثيوبيا تحتفل برأس السنة الميلادية 2017
  • في العام 2024 .. إثيوبيا تحتفل بدخول العام 2017