حائل – هاني البشر

احتفى أهالي حائل بشعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، وذلك في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة، وتفاعل الفنانون التشكيليون بحائل بست عشرة لوحة ترمز لدورة الألعاب السعودية؛ بين لوحات تشكيلية وأعمال كولاج قدمتها جمعية الثقافة والفنون بحائل. وشارك نادي الجبلين بتواجد سبعة عشر لاعبا قدموا جميع الفنون القتالية برياضة الجودو، وشارك لاعبو السهام بنادي الطائي، وتواجد طلبة الكلية التقنية للسياحة والفندقة بحائل للتعريف بالجوانب التراثية والتاريخية للمنطقة، كما تواجدت فرقة استعراضية بالخيل، ولتفعيل عام الإبل تواجدت الهجن بمركز المغواة، حيث ركب الكابتن خالد الصقري لاعب المنتخب السعودي الإبل، وهو يحمل شعلة دورة الألعاب السعودية، وتواجد أهالي المنطقة وتفاعلوا بشكل ملفت ورائع مع تسليم الشعلة بين الأبطال والرياضيين في منظر يرسم الهدف من جولة الشعلة على مناطق المملكة.

وقامت جولة الشعلة في منطقة حائل بزيارة متنزه المغواة، حيث حمل الشعلة لاعب المنتخب السعودي وكابتن نادي الطائي خالد الصقري وتناوب على حمل الشعلة حاملة فضية الألعاب السعودية 2023 الملاكمة غادة الشهري، وتوجهت بعد ذلك مسيرة الشعلة لمتنزه الأدهم ليحملها اللاعب السابق خالد الشايع الذي حقق خمسة ألقاب لبطولات المملكة لكرة القدم وأربعة القاب في بطولة المملكة لصالات كرة القدم، والذي بدوره سلّمها إلى لاعب الجودو بنادي الطائي راكان زيدان الذي حقق بطولات خليجية وعربية لوزن فوق 100 كيلو، حيث حقق ميدالية ذهبية لوزن 100 كيلو. وتستهدف جولة الشعلة هذا العام زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 47 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، يرافقها عدد من الأبطال والمؤثرين ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، وسط تفاعل وابتهاج من أهالي المنطقة عند مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

 

 

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أهالي حائل شعلة دورة الألعاب السعودية الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. تركي آل الشيخ يثير تفاعلا بإعلانه فوز مواطنين بمسابقة تصوير جولة الطائرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تفاعلا واسعا، السبت، بإعلان فوز عدد من السعوديين بجائزة أفضل تصوير لمسابقة كان أعلن عنها لـ"جولة الطائرات" في رحلتها برا من جدة إلى الرياض.

ونشر تركي آل الشيخ مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، لسيدة تلوح لحظة مرور الطائرات السعودية المدنية الثلاث من إحدى مناطق المملكة، وعلق عليها قائلا: "والله تستاهلين يا أمي الجايزه مبروك وبقي 3 سيارات".

وكانت جولة الطائرات انطلقت قبل أيام من جدة إلى الرياض، وتشمل 3 طائرات من طراز بوينغ B777-200ER من أسطول الخطوط الجوية السعودية، يُجرى نقلها برا وسط فرحة واحتفاء كبير بين المواطنين السعوديين، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أعلن قبل أيام عبر منصة "إكس" مخاطبا السعوديين: "مشاعركم وفرحتكم في جولة الطيارات إلى أن تصل الرياض أسعدتني جدا وغير مستغربة لأنكم أهل البلد الطاهر وأجمل بلد السعودية".

وأضاف: "لذلك سنعمل مسابقة أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة سيحصل على سيارة جديدة فاخرة، وروني إبداعاتكم والمشاركة للسعوديين فقط".

كما علق تركي آل الشيخ، السبت، على فيديو لطفل وطفلة سعوديين يرفعان علم المملكة لحظة مرور الطائرات من إحدى المناطق السعودية، وقال: "مبروك فزتو وبنرفع عدد السيارات لـ10 سيارات يعني باقي 5 سيارات الآن فرحتكم لا تقدر بثمن".

وفي منشور آخر نشر حساب تركي آل الشيخ صورة لشخص معاق لحظة مرور جولة الطائرات وكتب قائلا: "مبروك يا غالي وتستاهل بقي سيارتان".

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للطرق في السعودية، الجمعة، أن "طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، وأن هناك أبعادا وأوزانا نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق"، حسبما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت الهيئة العامة للطرق في بيان أن "الهدف من هذه التصاريح تمكين القطاعات الحيوية والواعدة من نقل حمولاتها غير القابلة للتجزئة، بالإضافة لدعم الحركة السياحية والتجارية، إضافة لتمكين الحركة اللوجستية".

مقالات مشابهة

  • السعودية.. تركي آل الشيخ يثير تفاعلا بإعلانه فوز مواطنين بمسابقة تصوير جولة الطائرات
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • لاعب الصفا حسين الخويلدي يُتوج ببطولة المملكة التصنيفية للإسكواش
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نيوم
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • بعد 23 عاما.. أهالي ضحايا هجمات سبتمبر ينتظرون محاسبة السعودية
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة