الرياض – هاني البشر
دشن المنتخب الوطني مساء الجمعة معسكره الإعدادي، الذي يقام حاليًا في محافظة “جدة” استعدادًا لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. ويستضيف الأخضر نظيره منتخب إندونيسيا في الخامس من شهر سبتمر القادم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، فيما سيحل الأخضر ضيفًا على منتخب الصين في العاشر من شهر سبتمبر على استاد داليان سويوان .

ميدانيًا، أجرى لاعبو “الأخضر” مساء اليوم أولى حصصه التدريبية على “الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية”، تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني”ووسط حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل والأمين العام إبراهيم القاسم. بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير، بعدها طبق تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري تقسيمه على نصف مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة. ويواصل المنتخب الوطني برنامجه الإعدادي مساء اليوم السبت بحصة تدريبية مسائية مغلقة على “الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية” عند الساعة السابعة مساءً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المنتخب السعودي تصفيات مونديال 2026 معسكر جدة

إقرأ أيضاً:

دوبلانتيس.. «الملك 15»

بروكسل (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الإمارات تحصد «ذهبية» في «عربية القوى» العالم يودّع إريكسون إلى مثواه الأخير


أسدَل ملك القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس الستار على موسمه بلا هزيمة، بعد انتصار رائع آخر في اليوم الأول من الدور النهائي للدوري الماسي لألعاب القوى في بروكسل.
وجددت ملكة سباقات السرعة جوليين ألفريد من سانت لوسيا تفوقها على الأميركية شاكاري ريتشاردسون، وحسمت سباق 100 م في مصلحتها، فيما مني البطل الأولمبي والعالمي مرتين المغربي سفيان البقالي بخسارة نادرة في سباق 3 آلاف م موانع بحلوله ثانياً.
وحقق دوبلانتيس انتصاره الخامس عشر الأخير هذا الموسم، في عام حسَّن فيه رقمه القياسي العالمي ثلاث مرات، بالغاً 6.26 م.
وكان السويدي المولود في الولايات المتحدة مختلفاً تماماً عن المنافسين في ملعب الملك بودوان في ظل ظروف باردة، قفز ثلاث مرات فقط، بارتفاع 5.62 و5.92 و6.11 م، وكان الأخير رقماً قياسياً جديداً للقاء.
وجاء اليوناني إيمانويل كاراليس في المركز الثاني، بقفزه 5.82 م، بفارق المحاولات عن البلجيكي بن برويدرز، والأميركي سام كندريكس.
وقال دوبلانتيس «شعرت بآلام رهيبة في ساقي وأنا متعب»، متحسراً على مواجهة حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م حواجز النروجي كارستن فارهولم في سباق 100 م استعراضي في زيوريخ الأسبوع الماضي.
وأضاف «لقد استنزف ذلك من جسدي الكثير مما كنت أتوقعه، مع 6.11 م حصلت على نتيجة جيدة، لكن الرقم القياسي العالمي لم يكن من المفترض أن يتحقق، والآن حان الوقت للاحتفال بموسمي الجميل».
وحققت البطلة الأولمبية جوليين ألفريد فوزاً سهلاً في سباق 100 م، بقطعها المسافة بزمن 10.88 ثوان أمام البريطانية دينا آشر-سميث (10.92 ث)، والإيفوارية ماري-جوزيه تا لو-سميث (11.05 ث)، فيما خيبت ريتشاردسون الآمال بمركز ثامن بزمن 11.23 ث.
واستعادت ألفريد توازنها بسرعة، بعدما خسرت السباق أمام ريتشاردسون الأسبوع الماضي في لقاء زيوريخ.
وقالت ألفريد «أنا سعيدة، أشعر بالدهشة لأنني أنهيت موسمي بشكل جيد وحققت الفوز».
وحققت النجمة الأميركية سيدني ماكلافلين-ليفرون ظهوراً رائعاً في لقاء بروكسل، لم تشارك العداءة البالغة من العمر 25 عاماً، والتي حسنت رقمها القياسي العالمي، عندما فازت بلقبها الأولمبي الثاني توالياً في سباق 400 م حواجز في باريس، في منافسات الدوري الماسي هذا الموسم، وبالتالي لم تكن مؤهلة لخوض النهائيات.
لكن المنظمين نجحوا في إغراء النجمة الأميركية المتوجة مع منتخب بلادها بذهبية التتابع 4 مرات 400 م في أولمبياد باريس، بالمشاركة في سباقين استعراضيين في 200 م و400 م، لتكون طريقة «لتكريم» إنجازاتها الأولمبية.
فازت بسباق 400 م بزمن 49.11 ثانية، وهو أفضل من التوقيت الذي حققته بطلة العالم وأولمبياد باريس في المسافة الدومينيكانية ماريليدي باولينو، عندما فازت بالمركز الأول في السباق النهائي الرسمي، حيث اكتفت بـ49.45 ثانية.
وصمد النرويجي جايكوب إنجبريجستن أمام مجموعة قوية، وفاز بسباق 1500 م بزمن 3:30.37 د.
وغاب بطل أولمبياد طوكيو عن منصة التتويج في العاصمة الفرنسية، لكنه كان حريصاً على التعويض، حيث تفوق مرة أخرى على الكيني تيموثي تشيرويوت والفائز بذهبية أولمبياد باريس الأميركي كول هوكر.
وحققت الأوكرانية ياروسلافا ماهوشيخ، بطلة العالم والأولمبياد وحاملة الرقم القياسي العالمي للوثب العالي، فوزها الثامن على التوالي في الدوري الماسي بتسجيلها 1.97 م، بعد تفوقها على الأسترالية نيكولا أوليسلاجرز.
ومني العداء المغربي سفيان البقالي، بطل العالم والأولمبياد في النسختين الأخيرتين، بخسارة نادرة في سباق 3 آلاف م موانع، بحلوله ثانياً بزمن 8:08.60 د، خلف الكيني أموس سيريم (8:06.90 د).
وأحرز الجامايكي أكيم بلايك المركز الأول في سباق 100 م، بقطعه المسافة بزمن 9.93 ثانية، متقدماً على الأميركيين كريستيان كولمان (10.00 ث) وفريد كيرلي (10.01)، الحائز على الميدالية البرونزية الأولمبية وبطل العالم 2022.
وفاز زميل بلايك في المنتخب الجامايكي تاجاي جايل، الحائز على الميدالية البرونزية العالمية، بمسابقة الوثب الطويل مسجلاً أفضل رقم له هذا الموسم وهو 8.28 م، وجاء البطل الأولمبي اليوناني ميليتاديس تينتوجلو في المركز الثالث، بفارق سنتيمتر واحد خلف السويسري سيمون إيهمر (8.16 م).
وحقق البريطاني تشارلز دوبسون المفاجأة بفوزه في سباق 400 م بزمن 44.49 ثانية.
وحققت الأميركية فاليري أولمان المركز الأول في مسابقة رمي القرص مسجلة أفضل رقم لها، وهو 68.47 م، وعكست مشاعر العديد من الرياضيين بعد عام طويل من ألعاب القوى بقولها «الآن نهاية الموسم! لا أستطيع الانتظار حقاً لتناول البطاطس المقلية والفطائر والشوكولاتة!».

 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصل ستاد نيايو الوطني لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • دوبلانتيس.. «الملك 15»
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • الزمالك يختتم تدريباته على ملعب نيايو الوطني استعدادا لمواجهة الشرطة الكيني
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»
  • يدشن عملية صرف مكرمة الملك سلمان للمناطق والدوائر والوحدات العسكرية والأمنية
  • منتزه الملك عبدالله يحتضن الحفل الرئيسي لليوم الوطني 94 في الشرقية
  • موعد مباراة منتخب مصر المقبلة أمام موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية