الثورة / عادل الطشي

اختتمت بمحافظة ذمار فعاليات دورة الرسول الأعظم التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية التي نظمتها مفوضية الكشافة بالمحافظة تحت إشراف جمعية الكشافة والمرشدات وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب بمشاركة 24 متدربا.
وفي حفل الاختتام، أشاد مدير عام مديرية ذمار محمد أحمد السيقل بالدور الكبير الذي يقوم به أفراد الحركة الكشفية في خدمة المجتمع، داعيا المتدربين للتحرك الجاد والمساهمة بفاعلية في تنظيم احتفالية المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف.


من جانبه استعرض القائد الكشفي علي الجرموزي مفوض التنمية بالجمعية اليمنية للكشافة والمرشدات، دور الكشافة في توعية المجتمع بمخاطر الحرب الناعمة في ظل العدوان على بلادنا، مشيرا إلى جملة المواضيع التي تلقاها المتدربون خلال أيام الدورة، مؤكدا أن الهدف منها هو إعداد قادة كشفيين من مهامهم المستقبلية تأسيس فرق كشفية في المدارس والأندية.
لافتا إلى التنسيق القائم حاليا للتوأمة مع الأمن العام والدفاع المدني والهلال الأحمر لتقديم المساعدة معهم للمتضررين من السيول والكوارث الطبيعية.
وقدم قائد الدورة محمد الحمامي، نبذة عن أهم المواضيع التي تلقاها المتدربون خلال أيام الدورة في المحاضرات النظرية التي احتضنتها قاعة مكتب الشباب والتطبيقات العملية للسكن والتخييم في الخلاء.
وشهد الحفل تقليد العديد من القادة الكشفيين بمحافظة ذمار للشارات الدولية والأهلية والخشبية.
وفي ختام الاحتفال قام مدير عام مديرية ذمار محمد أحمد السيقل ومدير عام الشباب بالمحافظة علي العوش والدكتور عادل عمران- عميد كلية العلوم الطبية بجامعة ذمار ومفوض التنمية علي الجرموزي ومفوض تنمية العضوية عباس علي النمري ومسؤول التعبئة العامة بمديرية ذمار حمزة العوامي والقائد علي المصعبي، بتكريم المدربين والجهات المتعاونة والمتدربين بالشهادات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث

وفي التدشين أشار وزير الصحة إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى في ظل العدوان والحصار، معتبرا هذا المخيم أحد مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي التي تجسد الاقتداء به في أعمال الخير والإحسان ومساعدة الفقراء والمرضى..

وأكد حرص الوزارة على دعم مثل هذه الأنشطة الإنسانية والاجتماعية التي تُجسد قيم رسول الله في التعاون وتعزيز أواصر التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع.

بدوره أشاد نائب وزير الداخلية بمبادرة مستشفى الشرطة النموذجي في تنظيم هذا المخيم الطبي الذي يُعد الثاني من نوعه بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، تنفيذاً لموجهات قائد الثورة بتكثيف أعمال الإحسان والبر وتعزيز التكافل الاجتماعي.

وحث اللواء الركن المرتضى في التدشين الذي حضره وكيلا وزارة الداخلية لقطاعي الموارد المالية والبشرية اللواء علي سالم الصيفي، والأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي ومدير مباحث الأموال العامة العميد يوسف القاسمي، كافة المستشفيات على تبني مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى ومساعدة الفقراء والمحتاجين، والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه.

فيما أوضح مدير مستشفى الشرطة النموذجي العميد الدكتور فهد المدومي، أن المخيم يستهدف إجراء المعاينة لستة إلى ١٠ آلاف حالة سيتلقون في تخصصات “الباطنية والأطفال والنساء والولادة والمسالك البولية و جراحة الأمعاء و الجلدية”، مؤكدا أنه سيتم إجراء ٥٠٠ عملية جراحية مختلفة..

وأفاد بأن المخيم يُشرف عليه أطباء استشاريون مختصون ويتوفر فيه مختبرات حديثة وصيدلية مركزية

مقالات مشابهة

  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • لواء الرسول الأعظم يقود معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • اختتام أنشطة مهرجان الرسول الأعظم الرياضية بالحديدة
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث
  • تدشين مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني في بني الحارث بالأمانة
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • اختتام مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • مسير طلابي ومهرجان خطابي في مديرية الحداء بذمار بذكرى المولد النبوي الشريف