انتهت منافسات اليوم الثاني من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس الجاري حتى 8 سبتمبر المقبل.

شاركت البعثة المصرية في اليوم الثاني في ثلاث رياضات، جاءت نتائجها كالتالي:

البوتشيا 
خسر محمود نبوي من بطل كولومبيا 9-5 في دور المجموعات، وخسرت هناء علام في نفس الدور على صعيد منافسات السيدات أمام بطلة ماليزيا بنتيجة 11-3.

الباراتايكوندو
خسر عبدالرحمن عبدالرازق أمام بطل جورجيا بالنقطة الذهبية في ثمن النهائي.

التجديف البارالمبي 
حصل الزوجي المصري المختلط علي الزيني ومروة عبدالعال على المركز الخامس، والتأهل لخوض دور الترضية للمنافسة على التأهل إلى النهائي.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم

الرياض- هاني البشر وصلت مسيرة شعلة النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024 إلى نيوم، وذلك في إطار الجولة الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة، الذي تستضيف العاصمة الرياض منافساته خلال الفترة من 3 أكتوبر حتى 17 أكتوبر المقبل.

 

ووسط حفاوة كبيرة وأجواء احتفالية طافت مسيرة الشعلة أرجاء صحراء “بجدة” الزاخرة بمواقعها الأثرية، وتسلم ريان فايز نائب الرئيس التنفيذي لنيوم، شعلة الدورة من سلمان الفرج، لاعب المنتخب السعودي والهلال سابقاً، ونادي نيوم حالياً، الذي حقق مع نادي الهلال بطولة الدوري السعودي 8 مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين 5 مرات، وكأس السوبر السعودي 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، ومثّل الأخضر في كأس العالم 2018 وفي نسخة 2022. كما تناوب على حمل الشعلة لاعب المنتخب الوطني لرياضة البادل عمر الثاقب، الذي حصد ميداليتين ذهبيتين في دورتي الألعاب السعودية 2022 و2023. وكانت شعلة الألعاب السعودية قد بدأت جولتها من منطقة الرياض في رحلة تمتد عبر مناطق ومحافظات المملكة، معبرة عن روح الألعاب السعودية القائمة على قيم الصداقة والسلام ونشر رسائل المحبة والتفاؤل، في خطوة تهدف إلى تشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"