تشهد معاهد منطقة كفر الشيخ الأزهرية هذا العام إقبالا كثيفا لطلبات التحويل من مدارس التربية والتعليم للأزهر الشريف، وذلك منذ بداية الساعات الأولى لفتح باب التحويل. 

قال الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، إن أهالي المحافظة وضعوا ثقتهم في معاهد المنطقة، بسبب ما يشهدونه من مستوى متطور للتعليم الأزهري وتطوير مناهجه الدراسية، ولما فيه من نهج الأزهر للفكر الوسطي المُعتدل.

أشار إلى أنّ هذا يدل على نجاح المنظومة التعليمية الأزهرية، ويرجع الفضل الأول في ذلك للقيادة الرشيدة للمؤسسة الأزهرية بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والتوجيهات المستمرة للدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وبدعم الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأضاف أنّ ما شهدته منطقة كفر الشيخ الأزهرية هذا العام بحصولها علي أكبر عدد من الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية وتصدرها للمراكز الأولى بنتيجة الثانوية الأزهرية؛ الأمر الذي زرع الثقة لدى أولياء الأمور والطلاب وأصبح شئ محفز وجاذب للتحويل إلى التعليم الأزهري والالتحاق بمعاهد المنطقة، وهذا أيضا ما آلت إليه وأظهرته النتائج الأولية عند فتح باب التقديم الإلكتروني للالتحاق بفصول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري.

«شهاوي»: لا حالة تحويل واحدة من الأزهر الشريف إلي التربية والتعليم

وأوضح أنّه يتابع لحظة بلحظة سير العمل بالإدارات التعليمية الأزهرية والاطلاع يوميا على الإحصائيات الأولية لإجراءات تحويل الطلاب فيما بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم، ذاكرا بأن الإدارات تشهد تواجد مكثف يوميا للطلاب الوافدين من التربية والتعليم برفقة أولياء أمورهم، وذلك في الوقت نفسه الذي لم تُسجل فيه معظم الإدارات التعليمية التابعة للمنطقة حتى الآن ولا حالة تحويل واحدة من الأزهر الشريف إلى التربية والتعليم، ما يدفع إلى التنسيق بين كل الجهات لمراعاة عنصر الكثافة بداخل الفصول والمنصوص عليه بداخل بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم.

وأكد أنّ الأزهر الشريف في ظل قيادته الحكيمة يُحاول جاهدا عدم قفل أبوابه في وجه المُقبلين عليه، وتوفير الأماكن والإمكانيات بقدر المُستطاع لاستيعاب هذه الأعداد الكبيرة، قائلاً: «لابد أنّ نُحافظ جميعاً على هذا النجاح بتضافر كل الجهود، ويجب على كلٍ منّا أنّ يقوم بدوره على أكمل وجه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم إقبال تحويل رياض الأطفال الأزهر الشريف المعاهد الأزهرية التربیة والتعلیم الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر

توفر وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني، جميع الكتب المدرسية بصيغة PDF للطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، ويستطيع الطلاب تحميلها من موقعها الرسمي، ما يسهل عليهم متابعة دروسهم دون الحاجة لانتظار الكتب المطبوعة.

خطوات تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تبدأ أولى خطوات تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر هذا الرابط، وهو يحتوي على مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على الطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى المحتوى التعليمي.

- ثم بعد ذلك يختار الطالب المرحلة الدراسية.

- يمكنك بسهولة العثور على قسم الكتب الدراسية من بين الخيارات المتاحة.

- بعد الضغط على هذا الخيار، ستظهر لك قائمة بالمرحلة الدراسية التي ترغب في تحميل كتبها «ابتدائي، إعدادي، ثانوي»، اختر المرحلة المناسبة.

- بمجرد تحديد المرحلة الدراسية، ستظهر لك قائمة تشمل جميع المواد المتاحة لكل مرحلة، يمكنك النقر على المادة التي ترغب في تحميل الكتاب الخاص بها.

- بعد اختيار الكتاب، ستجد رابطًا أو زر تحميل بصيغة PDF، اضغط عليه، وسيبدأ الكتاب في التحميل مباشرة إلى جهازك.

أهمية تحميل الكتب إلكترونيا

توفر الكتب المدرسية الإلكترونية العديد من الفوائد للطلاب، منها:

تمنح الطلاب مرونة في الوصول إلى المناهج الدراسية في أي وقت ومن أي مكان، سواء كانوا في المنزل أو المدرسة أو أثناء السفر.

توفر هذه الخدمة فرصة لتحديث المناهج بسرعة عندما يكون هناك تغيير في المحتوى، دون الحاجة إلى انتظار طباعة النسخ الورقية.

الاعتماد على الكتب الإلكترونية يقلل من استهلاك الورق ويساهم في الحفاظ على البيئة.

تحميل الكتب من موقع وزارة التربية والتعليم مجاني تماما ولا يتطلب أي رسوم.

نصائح مهمة عند التحميل

تأكد من أن لديك اتصالًا جيدًا بالإنترنت لضمان تحميل الكتب بسرعة وسلاسة.

ستحتاج إلى برنامج لقراءة ملفات PDF بعد تحميل الكتب، ومن أشهر هذه البرامج هو Adobe Acrobat Reader، الذي يمكن تحميله مجانا.

تأكد من زيارة الموقع بانتظام للتحقق من أي تحديثات أو إضافات للكتب الجديدة أو المعدلة.

يجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى الكتب المدرسية المتوفرة على موقع وزارة التربية والتعليم، يمكنك أيضًا الاستفادة من المحتويات الإضافية الموجودة على الموقع مثل دليل المعلم والمراجعات النهائية التي تساعد الطلاب في التحضير للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية