الثورة نت:
2024-09-14@15:41:52 GMT

عودة الصقر ونجاح الوحدة في مصلحة الرياضة اليمنية

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

 

 

مع بوادر تسلم نادي الصقر بتعز لمقر ناديه، سادت فرحة عارمة، ليس فقط في صفوف صقراويي الحالمة، بل لدى كل مشجعي النادي.
لا يتفوق نادي الصقر فقط رياضيا، على المستويين الاجتماعي والثقافي، تحت قيادة الرجل الناجح شوقي أحمد هايل سعيد ومعه زملاؤه من أعضاء مجلس الإدارة.
عودة النادي لممارسة أنشطته من مقره بعد إعادة ترميمه تصب في مصلحة رياضيي وشاب مدينة تعز، وفي مصلحة الرياضة اليمنية.


نجاح نادي وحدة صنعاء في احتضان مهرجان خيرات اليمن الأول الذي استمر أسبوعاً خلال الفترة ٢٤-٢٩ أغسطس ٢٠٢٤م، يعد نجاحا للرياضة اليمنية، لأنه استطاع أن يثبت أن الأندية اليمنية متى ما وجدت فيها المنشآت الرياضية والمساحات التي يجد فيها الناس متنفسا لهم، ومتى ما كانت لديها قيادة ومجلس إدارة تتمتع بفهم الواقع والتعامل المرن مع المحيط، وهي أمور توفرت بنادي الوحدة، بقيادة الأستاذ أمين محمد جمعان وزملائه في مجلس الإدارة فتحقق النجاح.
سخر نادي وحدة صنعاء كل منشآته لإنجاح مهرجان خيرات اليمن، فنجح المهرجان بامتياز بشهادة كل من حضر وكان قبلة الجميع.
حكومة البناء والتغيير برئيسها ونوابه وأعضائها، كان المهرجان المقام في النادي، فرصة لمباشرة أعمالهم التفقدية، والتحامهم مع الجماهير، فغالبية وزراء الحكومة توالى حضورهم على مدى الأيام الستة للمهرجان.
حتى الوزراء السابقون كان حضورهم مميزا، وما لاحظته تواجد وزير الزراعة والري السابق المهندس عبدالملك الثور يوميا في النادي، فسألته عن ذلك، فأكد أنه ومنذ أن كان وزيراً يأتي لممارسة الرياضة في النادي، وأن احتضان النادي للمهرجان، قرار صائب وانجح فعالياته.
الأستاذ محمد رزق الصرمي -عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية- رئيس الاتحاد العام للتنس والاسكواش – نائب رئيس نادي أهلي صنعاء، وجدته كعادته مبتسما، وأكد أن إقامة المهرجان في ناد رياضي، تدل على أن الرياضة متسع للجميع والأندية الرياضية مكان مناسب لهذه الفعاليات الشعبية والاجتماعية والثقافية.
وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد، كان من الوزراء الذين زاروا المهرجان، لتتكرر زيارته للنادي أكثر من مرة في أسبوع واحد، وبالتأكيد وجد أن الأندية الرياضية لها امتدادات علمية وثقافية واجتماعية، مما يعزز دورها في المجتمع.
إقامة الندوات العلمية المتعلقة بالزراعة في النادي، ضمن الأنشطة المصاحبة للمهرجان، والتي حاضر فيها علماء أجلاء من جامعات صنعاء والبيضاء وعمران وجمعية المهندسين الزراعيين ووحدة التمويل، كانت نقطة مضيئة للنادي وللمهرجان.
الزميل توفيق النصاري، أبدع في تجهيز وإعداد وإخراج صحيفة المهرجان التي تصورها وحدة التمويل، وسعدت بالتعاون معه كمستشار تحرير، وما حققه يثبت إبداع الرياضيين أينما عملوا.
المرسم الفني في المهرجان، عكس إبداع الفنانين والفنانات، وأعجب الجميع برسوماتهم الجميلة.
كنائب لرئيس اللجنة الإشرافية العليا للمهرجان، أتقدم بالشكر الجزيل للجميع بدءاً بالنادي وقيادته الذي فتح أبوابه للمهرجان وللمدير التنفيذي لوحدة التمويل المهندس عبدالملك الآنسي، ولوكيل العاصمة رئيس اللجنة التحضيرية أ. علي اللاحجي ورئيس لجنة إدارة المهرجان المهندس محمد هاجر ورئيس اللجنة الإعلامية أ. ناصر الكاهلي ورئيس لجنة العلاقات أ. فؤاد القدمي وكل رؤساء وأعضاء لجان المهرجان.
جهود المهندسين فضل النجار، عصام الفقيه، بلال العماد، إبراهيم البحم، زيد القليصي، د. سميرة الحبابي، سميح السهمي، د.أحمد محمود، عزيز بو شايقة، والبقية ممن نعتذر لنسيانهم… كانت من عناصر النحاج.
زملائي في وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة: كنتم عند مستوى المسؤولية ومثلتم مع ممثلي النادي ركيزة نجاح كبير.
الشكر لصحيفة «الثورة» التي واكبت المهرجان عبر الصفحة الرياضية والسياسية والثقافية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ماذا تعني استقالة قائد وحدة الاستخبارات الصهيونية “8200” من منصبه؟

#سواليف

لم يكن مفاجئا إعلان الصحافة العبرية قرار #استقالة #اللواء_يوسي_شارييل قائد #وحدة_الاستخبارات 8200 من منصبه على خلفية الفشل الذريع في أحداث السابع من أكتوبر، لا سيما وأنّ #نتنياهو سعى ومنذ اللحظة الأولى لإلقاء اللوم وتحميل الفشل للجيش والأجهزة الاستخبارية الصهيونية.

وليس قائد الوحدة 8200 هو الأول في الاستقالة من هذه الوحدة؛ بل القائد الثاني من شعبة الاستخبارات “أمان” الذي يستقيل من منصبه، حيث استقال سابقاً رئيس “أمان” الضابط “أهرون حليفا”، وقد استلم “شريئيل” منصبه في فبراير من عام 2021، لكن الأهمّ ما هو دلالات هذه الاستقالة، في هذا التوقيت.

#فشل_استخباري_وعسكري

مقالات ذات صلة لوفيغارو: اقتصاد إسرائيل يعاني بسبب حرب غزة 2024/09/13

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري إن إسرائيل واجهت فشلا استخباريا وعسكريا وسياسيا في الساعات الأولى من هجوم “طوفان الأقصى” مثلما حدث في حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973.

جاء حديث الدويري تعليقا على إبلاغ اللواء يوسي شارييل -قائد وحدة الاستخبارات الإسرائيلية 8200- رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي استقالته من منصبه على خلفية إخفاق الوحدة في تقديم إنذار مبكر عن هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومع أن إسرائيل شهدت في تاريخها تقديم مسؤولين سياسيين وعسكريين استقالات مع تشكيل لجان تحقيق مختصة عقب أي كارثة أمنية، لكن ما حدث في “طوفان الأقصى” كان حجم الكارثة كبيرا للغاية، وفق وصف الدويري.

وأشار إلى أن طيفا واسعا من المسؤولين الإسرائيليين أعلنوا تحملهم المسؤولية جراء ذلك سواء كليا أو جزئيا باستثناء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الوحدة 8200

وعن أهمية الوحدة 8200، قال الخبير الإستراتيجي إنها تمثل العصب الرئيسي بمنظومة الأمن الخارجي الإسرائيلي، وتسيطر على المراكز والقواعد العسكرية في الشمال والجنوب ويقع مقرها الرئيسي في تل أبيب، كما تتبع لها مجموعات استخباراتية من دول داعمة.

وأضاف أن مهمتها تكمن في جمع المعلومات الاستخباراتية وتحليلها وتقديمها مع قراءة استشرافية إلى ماذا تشير، “لذلك يقع عليها عبء كبير بسبب الفشل”.

ونبه الدويري إلى أن خطة هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وصلت إلى الجهات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن اعتبارها مناورة وليست خطة عملياتية شكل نقطة فارقة في التحليلات الإسرائيلية.

واستحضر الخبير العسكري ما حدث في حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973 عندما أوصى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي حاييم بارليف بنقل الضابط الذي مرر معلومة عبور الجيش المصري قناة السويس، واعتبره مصابا بالهوس.

وخلص إلى أن الثقة الزائدة وتقزيم قدرة الطرف المقابل تؤدي إلى ما حدث في السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973 والسابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ويرى الخبير العسكري والاستراتيجي، شربل أبو زيد أنّ “استقالة قائد الوحدة 8200 تعني الاعتراف بفشل المنظومة العسكرية في حماية الكيان الإسرائيلي”، مشككا في الوقت ذاته في الرواية الصهيونية من أساسها بالقول: “هذا إذا كان لا يزال حياً”.

يوسي شارييل يستقيل

قالت صحيفة يديعوت احرونوت أن قائد وحدة الاستخبارات 8200 قرر الاستقالة من منصبه على خلفية أحداث السابع من أكتوبر.

واضافت الصحيفة أن قائد وحدة الاستخبارات 8200 اللواء يوسي شارييل أبلغ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي استقالته من منصبه”.

في 1 أيلول الحالي، أشار موقع “واللا” الإسرائيلي، إلى أنّ “بعد نحو 11 شهرًا من اندلاع الحرب، شهد الجناح الاستخباراتي -الّذي تمّ تصنيفه كأحد المسؤولين الرّئيسيّين عن فشل 7 تشرين الأوّل الماضي- ثورة أخرى، إذ يبدو أنّ قائد الوحدة 8200، أكبر وحدة لجمع المعلومات في الجيش الإسرائيلي، العميد يوسي شاريئيل، ينوي الإعلان عن انتهاء مهامه في الأسابيع المقبلة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائد الوحدة 8200 هو القائد الثاني من شعبة الاستخبارات “أمان” الذي يستقيل من منصبه، حيث استقال سابقاً رئيس “أمان” الضابط “أهرون حليفا”، وقد استلم “شريئيل” منصبه في فبراير من عام 2021.

الوحدة 8200 هي أكبر الوحدات في مديرية الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وتأخذ على عاتقها مهمة جمع المعلومات الرئيسية، إضافة إلى تطوير أدوات جمع المعلومات وتحديثها باستمرار، مع تحليل البيانات ومعالجتها، وإيصال المعلومات للجهات المختصة، وكثيرا ما تشارك هذه الوحدة وتمارس عملها من داخل مناطق القتال.

وتعتمد الوحدة على التطور التقني والبعد السيبراني بهدف تحقيق تفوق استخباراتي على كل مستويات نظام الأمن الإسرائيلي بما فيها الحربي والسياسي

على الرغم من الحرص على أن تكون هوية قائد الوحدة سرية، إلا أن صحيفة الغارديان البريطانية استطاعت كشف هوية قائد الوحدة في تقرير لها نشر في بداية شهر أبريل/نيسان 2024.

وفشلت الوحدة 8200 في التنبؤ بطوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حين استطاع مقاتلو القسام التسلل إلى قاعدة أوريم العسكرية الواقعة في النقب، ومداهمتها وقتل من فيها، وأخذ ملفات استخباراتية معهم، ومعلومات حساسة، وأجهزة ذات قيمة عالية، ومن ثم الانسحاب من دون أي أضرار في صفوفهم.

مقالات مشابهة

  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قوات الانتقالي تحتجز لاعبي نادي وحدة عدن والشعلة وتعطل مباراتهم ورئيس الاتحاد يرفع شكوى
  • صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
  • تفاصيل حادثة نادي الشعلة والوحدة بعدن
  • ماذا تعني استقالة قائد وحدة الاستخبارات الصهيونية “8200” من منصبه؟
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • مصلحة الضرائب في صنعاء تنفي زيادة الضرائب على قطاع الملابس وتؤكد الإعفاء الكامل للإنتاج المحلي
  • وردنا للتو| بيان هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما جاء فيه
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!
  • عودة الثلاثي الدولي لتدريبات الوحدة