قالت وسائل إعلام عبرية، إن رشقة صاروخية كبيرة، أطلقت من جنوب لبنان، باتجاه مناطق شمال فلسطين المحتلة، وسمعت أصوات انفجارات ضخمة في قرى الجليل الغربي.

وأشارت إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في جورين وإدميت وعرب العرامشة ويعرا وسعسع وتسيفون ودوفيف من مستوطنات الجليل الغربي.

ولفتت إلى أنه تم تسجيل سقوط صواريخ في مستوطنات برعام وتسيفون ودوفيف وسعسع، رغم محاولة القبة الحديدية تنفيذ اعتراضات.



من جانبه أعلن حزب الله، استهداف مربض مدفعية للاحتلال، يتبع الكتيبة 411، ومقر اللواء الغربي في ثكنة يعرا، وانتشارا للجنود بمحيطه بدفعة من صواريخ الفلق والكاتيوشا.

وكان جيش الاحتلال نفذ الجمعة، غارات عدة على أماكن متفرقة في جنوب لبنان، بحجة استهداف عدة منصات إطلاق تابعة لحزب الله اللبناني.

وجاءت الغارات الإسرائيلية على منطقة "عين الزرقا" عند أطراف "طيرحرفا"، وعلى الأطراف الغربية لبلدة "يارون" في قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن "المقاتلات استهدفت إحدى المنصات التي أطلقت عدة قذائف صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وقال؛ إن "إحدى هذه القذائف سقطت في منطقة مفتوحة قرب مجدل تيفين، دون أن تسفر عن إصابات، فيما لم تعبر بقية القذائف الحدود إلى داخل إسرائيل"، وفق البيان.

والخميس، أعلن حزب الله في سلسلة بيانات، استهداف عناصره انتشارا لجنود إسرائيليين في محيط مستوطنة ‏كفريوفال، ومحيط ثكنة زرعيت، شمالي إسرائيل بالأسلحة الصاروخية، و"أصابوهما إصابة مباشرة".‏



وبعدها أعلن في منشور عبر تليغرام، استهداف مقاتليه جنودا إسرائيليين في محيط ثكنة دوفيف وتلة الطيحات (شمال) بأسلحة صاروخية.

كما أفاد باستهداف موقعي السماقة ‏رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وموقع بياض بليدا العسكري وإصابتهما إصابة مباشرة، وفق بيان للحزب الذي قال؛ إن مقاتلي الحزب استهدفوا مباني لجنود إسرائيليين في ‏مستوطنتي المطلة والمنارة بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة.

وفي بيان سابق، قال الحزب؛ إن مقاتليه "شنّوا ‌‏هجوما بأسراب من المسيرات الانقضاضيّة على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، مستهدفين ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها، وأصابت المسيرات أهدافها بدقة".

اصابت موشک های #حزب الله به اهداف #اسرائیلی در #الجلیل#لبنان
@IranNews25 pic.twitter.com/M3JkqRzddB — Arash (@ArashShahteimo2) August 30, 2024

#فوری????
???? حملات گستردۀ حزب‌الله به شهرک‌های صهیونیستی

????منابع خبری از حملۀ موشکی #حزب‌_الله به شهرک‌های صهیونیست‌نشین واقع در منطقۀ الجلیل غربی در شمال فلسطین اشغالی خبر دادند. pic.twitter.com/nAvVnhxXHK — حامی سنوار???????? (@BhmnMlayy97040) August 30, 2024

شمال میں حزب اللہ کے راکٹز سےمتعدد دھماکوں نے مقبوضہ علاقے کو ہلا کر رکھ دیا pic.twitter.com/moj6ShjTOo — IRAN(اردو) (@IR_Urdu) August 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية لبنان صواريخ حزب الله صواريخ لبنان قصف حزب الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏وسائل إعلام فلسطينية: إطلاق رشقة صاروخية باتجاه عسقلان ودوي صفارات الإنذار بمحيط غزة

أفادت ‏وسائل إعلام فلسطينية، بإطلاق رشقة صاروخية باتجاه عسقلان ودوي صفارات الإنذار بمحيط غزة.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة بأسلحة صاروخية
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: إطلاق رشقة صاروخية باتجاه عسقلان ودوي صفارات الإنذار بمحيط غزة
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين
  • حزب الله يصيب جنودا إسرائيليين.. وغارة تقتل 3 جنوبي لبنان
  • رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل ردا على استهداف مدنيين
  • حزب الله استهدف مرابض مدفعية ‏‏العدوّ الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • تفاصيل 9 عمليات نفذها حزب الله ضد الاحتلال.. في اليوم الـ 341
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ كتيبة ‏استخبارات عسكرية في ثكنة ميتات الإسرائيلية