حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من تحديات توصيل المساعدات المنقذة للحياة في غزة، وسط تطورات جديدة.
وأشار إلى الهجمات المستهدفة للعاملين في المجال الإنساني والبعثات والمرافق الإنسانية.جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةوفي وقت سابق من هذا الأسبوع، استهدف هجوم برنامج الأغذية العالمي، آخر الهجمات على الأمم المتحدة.

من مختلف أنحاء القطاع .. مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يخفي قسرياً الآلاف من #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/WDaqANLF48 pic.twitter.com/MXj7IgA5Id— صحيفة اليوم (@alyaum) August 30, 2024استهداف العاملين في مجال الإغاثة بغزةووصف المكتب الأزمة المستمرة في غزة بالأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للأمم المتحدة.
أخبار متعلقة مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يخفي قسرياً الآلاف من غزةمنظمة الصحة العالمية تدعو لوقف استهداف المرافق الطبية في السودانوحذر من أن هذه الحوادث لا تعرض حياة العاملين في مجال الإغاثة للخطر فحسب، ولكنها تحد أيضًا من قدرة الأمم المتحدة وشركائها على مساعدة أكثر من مليوني شخص يكافحون، بصورة يومية من أجل البقاء على قيد الحياة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن غزة المساعدات المنقذة لغزة مساعدات الأمم المتحدة أوتشا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة

تلقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى اليوم /الجمعة/ اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تم خلاله تناول آخر التطورات في قطاع غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير تميم خلاف بأن الاتصال تضمن التأكيد على أهمية سرعة وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الانسانية للقطاع وتسهيل مهام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأكد وزير الخارجية - خلال الاتصال - على محددات الموقف المصري، والذي يرتكز على ضرورة وقف العدوان وسرعة إنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، مشدداً على أنه لن يتحقق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة بدون الاعتماد على المرجعيات المتفق عليها واقامة دولة فلسطينية على خطوط 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أعرب السكرتير العام للأمم المتحدة عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة في جهود الوساطة الهادفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، معرباً عن تطلعه للتوصل لهذا الاتفاق في اقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • مسؤولة أممية: النساء والفتيات في السودان جردن من ضرورياتهن الأساسية
  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • “النساء والفتيات جردن من ضرورياتهن الأساسية”، مسؤولة أممية تصف “الوضع المأساوي” في السودان
  • يتعرضن للاغتصاب.. مسؤولة أممية تدعو لحماية النازحات في السودان
  • مسؤولة أممية تدعو إلى "حماية فورية" لنساء السودان
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • إسرائيل تهدد بتقويض السلطة الفلسطينية
  • تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة