السويداء-سانا

بإصرار وإرادة كبيرة على النجاح ومواصلة مسيرة التعليم استطاعت الطالبتان لميس العيسمي و إمارات مرداس من محافظة السويداء تجاوز ظروف إعاقتهما السمعية، وتحقيق النجاح في شهادة التعليم الأساسي لدورة العام الحالي.

الطالبتان لميس وإمارات اللتان جمعتهما الدراسة في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بمدينة السويداء، اعتمدتا على لغة الإشارة والذاكرة البصرية، وحسن الإدراك والاستجابة وقدمتا نموذجاً للتميز بين أقرانهما،

وأكدتا قدرتهما على صنع شيء جميل في حياتهما، وذلك حسب أهليهما والمعنيين بالمعهد.

لميس الحاصلة على 2380 درجة، أشارت من خلال الكتابة إلى أنها تحب الدراسة وتسعى للتفوق، وكانت تنتبه للدروس التي تتلقاها بالمعهد وتحدت إعاقتها بلغة الإشارة، مبينة أنها تلقت مساندة وتشجيعاً ومساعدة كبيرة من والديها، ما أعطاها قوة أكبر للاستمرار بالتحدي، ومواصلة تعليمها خلال الفترة القادمة لتحقيق طموحاتها.

فيما لفتت والدة إمارات مرداس إلى أن دعم ومساندة الأسرة رفع معنوياتها وجعلها تشعر بأن إعاقتها لا تؤثر على مسيرتها التعليمية، فحققت مجموعاً قدره 2231 درجة، مبينة أن إمارات تملك إرادة وتصميما على تحقيق أهدافها رغم الصعوبات.

ووفقاً لمدير معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء أنس الصفدي فإن لميس وإمارات طالبتين ملتزمتين استطاعتا بما امتلكتاه من عزيمة وإصرار وحب للعلم والتميز أن تخطوا الخطوة الأولى في طريق مستقبلهما متجاوزتين ما تعانيان منه من إعاقة، فخاضتا امتحانات شهادة التعليم الأساسي وتخطتاها بنجاح، منوها بالاهتمام الكبير من أهليهما والمتابعة المستمرة من مدرسي المعهد.

 عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأول على كلية الشرطة 2024: الانضباط مفتاح النجاح

قال الملازم أحمد جهاد الشربيني الأول على دفعة كلية الشرطة 2024 إنَّ مفتاح النجاح الانضباط، ومن خلاله يمكن التوفيق بين المجال التدريبي والدراسي، موضحًا أنَّ كلية الشرطة علمت الطلاب كيفية التعاون وضبط النفس.

وعبّر «الشربيني» خلال لقاء له مع قناة «إكسترا نيوز» عن فخره بتكريم الرئيس السيسي له في حفل تخرج كلية الشرطة، قائلًا: «فخور باللي وصلت له، وتكريم الرئيس السيسي، وهذا التكريم فخر لأي حد، هذا تكريم لأسرتي لأنّها تعبت معي، وهذه هي البداية وفي المجال العملي نقدر نثبت الكفاءة، ونوعد الرئيس السيسي والمصريين بالحافظ على الأمن والاستقرار».

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • «التعليم»: بدء استقبال طلبات نقل معلمي الظروف الخاصة.. غداً
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • مقارنة شاملة بين آيفون 16 وسامسونج جالاكسي S24 من حيث المواصفات والتصميم
  • نواب: مصر الداعم الأساسي لدول المنطقة وقت الأزمات والصراعات
  • الأول علي كلية الشرطة: مفتاح النجاح هو الانضباط
  • الأول على كلية الشرطة 2024: الانضباط مفتاح النجاح