الثورة / وكالات

أكدت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية أن إنهاء الحرب الأهلية في السودان يتطلب الضغط على دولة الإمارات التي “تعمل على إطالة أمد الحرب” خدمة لمؤامراتها من خلال تسليح ميليشيات المتمردين الوحشيين من قوات الدعم السريع.
ونشرت المجلة مقالا تحليلا بعنوان (لإنهاء حرب السودان.. الضغط على الإمارات)، أكدت فيه أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يتوقف عن التغاضي عن دعم أبوظبي لإطالة أمد الحرب في السودان.


وقالت المجلة إن السودان الذي مزقته حرب كارثية، يعاني الآن “استجابة إنسانية فاشلة ومُسيّسة”، مُشدّدةً على أن إيقاف الحرب يتطلب “ضغطاً على الإمارات”.
وبحسب المجلة، فإن جوهر هذا الفشل يتمثّل بـ”التأخّر المستمر لمجلس الأمن في معالجة النتائج التي توصّلت إليها لجنة الخبراء بشأن السودان”.
ووفق مقال “فورين بوليسي”، فإن من الأهمية بمكان “وقف إمدادات الأسلحة من الإمارات لقوات الدعم السريع عبر تشاد”، وخصوصاً في مطار “أمجراس”، حيث يُقال إنّ طائرات الشحن الجوي الإماراتية تهبط وتفرغ الأسلحة التي يتم نقلها بعد ذلك عبر الحدود إلى معاقل قوات الدعم السريع في دارفور”.
وقال المقال إن “النهج الحالي في التعامل مع حرب السودان فاشل”، داعياً إلى محاسبة الإمارات و”الدعم السريع” على جرائمهما بحق المدنيين في السودان”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدعم السریع فی السودان

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: “الدعم السريع” ارتكبت فظائع بحق الأطفال وقتلت وأصابت 3٠ طفلاً بسنار

أعلن ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في السودان، شيلدون يت، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 30 طفلاً إثر قصف تعرضت له مدينة سنار.
وكانت قوات الدعم السريع قصفت بالمدافع مدينة سنار، خلال اليومين الماضيين، ما أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين عندما سقطت القذائف على سوق المدينة.
وقال ممثل “اليونيسف” في بيان له إنّ موجة الفظائع التي أُطلِقت على أطفال السودان يجب أن تتوقّف، وإنّ العنف ضد الأطفال والهجمات التي تستهدف البنية التحتية يجب أن تنتهي، مشيراً إلى أنّ الهجمات المشروعة تتسبب في أذى ومعاناة كبيرين للأطفال، فضلاً عن الأضرار والدمار واسع النطاق للبنية التحتية الأساسية التي يعتمد عليها الأطفال.
وأوضح أنه في العام الماضي كانت الأسلحة المُتفجِّرة مسؤولة عن أكثر من نصف جميع الحالات التي قُتل أو جُرح فيها أطفال في السودان، كما وثقتها الأمم المتحدة، داعياً جميع الأطراف للامتثال إلى التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية الأطفال.
وأضاف أنه في عام 2023، شهد السودان أعلى عدد من الانتهاكات الجسيمة التي تم التحقق منها ضد الأطفال منذ أكثر من عقد من الزمان، وأن التقديرات تشير إلى أن 72% من الانتهاكات شملت قتل وتشويه الأطفال، يلي ذلك تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة والعنف الجنسي.
وقال إن “الفتيات تحمّلن عبئاً ثقيلاً بشكل خاص، حيث واجهن مخاطر مرعبة على سلامتهن، بما في ذلك الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي”.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجلة منبر الدفاع الإفريقي: قرابة مليار دولار مساعدات أميركية إلى ليبيا
  • ‏المبعوث الأمريكي للسودان: قلقون من هجمات الدعم السريع على مدينة الفاشر
  • اليونيسف: “الدعم السريع” ارتكبت فظائع بحق الأطفال وقتلت وأصابت 3٠ طفلاً بسنار
  • مصطفى تمبور: نحن مع استمرار الحرب حتى تنتهي ميليشيا الدعم السريع إلى الأبد
  • السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع (صورة)
  • السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لميليشا الدعم السريع (صورة)
  • مجلة فرنسية: ابنا محمد بن راشد يتنافسان على إخراج دبي من ظل أبوظبي
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • الجيش والدعم السريع يتبادلان القصف وقرار أممي ضد السودان
  • الغارديان: الدعم السريع ينشر مقاطع فيديو تدينه بجرائم حرب