الجماهير اليمانية تعلن المضي في مسار الجهاد المقدس لمواجهة طغاة الأرض والتصدي لأعداء الأمة التأكيد على مواصلة النفير والخروج نصرة لفلسطين حتى تحقيق النصر وتحرير الأقصى الشريف

الثورة /أحمد كنفاني/محمد المشخر/سبأ

الحديدة
تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد” انطلقت فعاليات المسيرات الشعبية الحاشدة في 57 ساحة بمديريات محافظة الحديدة بعد عصر أمس الجمعة، بمشاركة رسمية وشعبية واسعة دعما للشعب الفلسطيني وتنديداً ورفضاً لحرب التجويع والإبادة المتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية التي شهدت هي الأخرى عدواناً سافراً من الكيان الصهيوني بضوء أخضر أمريكي،
ورفع المشاركون في المسيرات العلمين اليمني والفلسطيني وصور الشهيد القائد وقائد الثورة وقيادات المقاومة ولافتات منددة بممارسات الكيان الصهيوني.


وحيّا المشاركون في المسيرات، التي تقدمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة احمد البشري ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المديريات، صمود أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في غزة وصمودها في وجه حرب الإبادة الصهيوأمريكية.
كما شهدت المسيرات تلاوات آيات من القرآن الكريم، وترديد الهتافات المناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية والمؤكدة على استمرار مساندة ونصرة الشعب اليمني لفلسطين ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني المتغطرس المستمر منذ عشرة أشهر.
واستنكر المشاركون بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية.
وأكدوا أن معركة طوفان الأقصى أعادت البوصلة للأمة وأسقط أسطورة الوهم الصهيوامريكي.. وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب الوحشية والمدمرة على غزة والضفة الغربية.
واستنكر البيان الصادر عن المسيرات، بمقاومة المجاهدين في الضفة الغربية وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة.. مؤكدا أنه لن يوقف عدوان اليهود للفلسطينيين إلا ضرباتهم الفتاكة المسددة والتصعيد المستمر والمتنامي.
وجدد الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني المساند للشعب الفلسطيني.. معلنا البراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.. مشددا بأنه لن يتم التراجع عن هذا الموقف العظيم والمشرف مهما كانت الأخطار والتحديات.

صعدة
الى ذلك خرجت في محافظة صعدة أمس 24 مسيرة جماهيرية في مركز المحافظة والمديريات تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.
وفي المسيرات التي شهدتها ساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر، ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة وباقم، وساحتي عرو وجمعة بني بحر، والعين والقهرة في الظاهر، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز، وذويب بحيدان وحنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، أكد المشاركون استمرار النفير العام لإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأدانوا بشدة الجريمة النكراء التي أقدم عليها جنود العدو الصهيوني بتمزيق وإحراق نسخ من القرآن الكريم والتي تمثل مساسا بأقدس مقدسات المسلمين.
وحيا بيان مسيرات صعدة المجاهدين الأبطال في غزة والضفة وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، مؤكدًا على موقف اليمن الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني والبراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.
وأكد البيان أن شعبنا لن يتراجع عن موقفه المساند للشعب الفلسطيني مهما كانت الأخطار والتحديات، وأن الرد على جرائم العدو آتٍ والمفاجآت قادمة.
وأدان واستنكر الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة والتي هي وصمة عار على كل المجتمع البشري.
وخاطب العرب والمسلمين “ماذا تنتظرون أكثر من هذا؟ فالعدو دنس مقدساتكم، ومزق قرآنكم، وقتل وجرح نحو 150 ألف من أطفالكم ونسائكم ومستضعفيكم، ويسعى إلى بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وإذا لم تحرك ضمائركم هذه الخطوة العدوانية فما الذي سيحركها؟”

البيضاء
واحتشد الآلاف من أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء أمس في 21 ساحة، في مسيرات جماهيرية حاشدة ووقفات تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة، وتحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد “دعماً وانتصاراً مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وشارك في المسيرات والوقفات، وكلاء محافظة البيضاء عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وناصر الريامي وأحمد السيقل ووكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والتعبئة العامة والقضائية والعلماء والشخصيات الاجتماعية في مديريات المحافظة، حيث ردد المشاركون الهتافات المؤكدة على استمرار موقف الشعب اليمني الثبات في دعم أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تسطر أروع الملاحم البطولية حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وأدان المشاركون في المسيرات والوقفات، الذين رفعوا العلمين اليمني والفلسطيني، استمرار الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة على يد العدو الصهيوني المدعوم من قوى الاستكبار العالمي، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وسط خذلان الأنظمة العربية والإسلامية.
وأشادت الحشود بالصمود البطولي للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي، التي الحقت به خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية التي كان يتفاخر بقوتها وتطورها التكنولوجي .
كما بارك المشاركون، العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحرين العربي والأحمر وباب المندب وخليج عدن والمحيط الهندي، والتي كان آخرها استهداف سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن كانتا متجهتين إلى موانئ العدو الصهيوني.
وجددّ المشاركون، إدانتهم الشديدة للمجازر اليومية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الأشقاء في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع العالم الذي تحلل من كل القيم الإنسانية والأخلاقية.
وبارك المشاركون، عمليات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني في غزة والضفة وآخرها تفجير عدد من العبوات المعدة مسبقا بجنود وآليات العدو وعملية القصف التي نفذتها المقاومة الإسلامية العراقية بالطيران المسير على أحد الأهداف الحيوية في حيفا المحتلة.

الضالع
وشهدت مديريات دمت وقعطبة والحشاء وجبن بمحافظة الضالع أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “نُصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.
ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدّمها بمديرية دمت، القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري وقيادات أمنية وعسكرية وتنفيذية العلمين اليمني والفلسطيني.
واستنكروا استمرار جرائم الإبادة الجماعية والوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية في ظل صمت وخذلان عربي ودولي وأممي.
وأكد أبناء الضالع استمرارهم في الثبات على الموقف المساند للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة وإسناد مقاومته الباسلة.

المحويت
وشهدت محافظة المحويت أمس 35 مسيرة جماهيرية ووقفة نصرةً للشعب الفلسطيني تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد”.
واحتشد أبناء مدينة المحويت وشبام كوكبان بالجامع الكبير وسوق بادية، وكوكبان والطويلة والرجم بساحة الرسول الأعظم، وسهل باقل والخبت في المرواح ومنطقة الظاهر، وجبع ونمرة وبني سعد بمركز المديرية، وسوق الأحد وسوق الجمعة وهواع وملحان بمركز المديرية، ومنطقة بني الحجاج والروضة والشجاف وبدحة وهمان المذاب وهباط وملحان الشماسنة والقبلة المركع والأحبول وجبل المحويت في العرقوب وسوق الأحد والاحجول، وحفاش بمركز المديرية الصفقين والملاحنة، وراود وجبل نعمان وبني أحمد.
وفي المسيرات، التي تقدّمها وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ردد المشاركون الشعارات المنددة باستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني بحق السكان في قطاع غزة والصمت العربي والدولي المخزي والمعيب تجاه ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني.
واستنكر أبناء المحويت الخذلان والتآمر العربي والإسلامي الغريب تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وكل فلسطين.

حجة
واحتشد أبناء محافظة حجة في مسيرات “نصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد” إسناداً للشعب الفلسطيني وانتصاراً للأقصى ودعماً لقطاع غزة.
وحيّا أبناء حجة في المسيرات التي تقدّمها بمركز المحافظة والمديريات المحافظ هلال الصوفي وعضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة وقيادة السلطة القضائية، المقاومة الفلسطينية في غزة والضفة والمجاهدين في لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد.
وأكدوا على الموقف الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني والبراءة إلى الله تعالى من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين على الأمة.

إب
كما شهدت محافظة إب، أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة في 70 ساحة بعنوان “نُصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد”، استمرارًا لموقف اليمن الثابت في مساندة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.
واستنكر المشاركون في مسيرة بمدينة إب، تقدّمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، دعوة ما يُسمى بوزير الأمن الصهيوني، إيتمار بن غفير، بناء كنيس داخل المسجد الأقصى.
واعتبروا تلك التصريحات تصعيداً غير مقبول وتحريضاً خطيراً ضمن خطة تيار يهودي متطرف يهدف إلى تهويد الأقصى، مجددّين التأكيد على أن نصرة غزة والأقصى ليست مجرد شعارات، بل عمل جاد ومسؤول يستوجب على الحكومات الإسلامية قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني والضغط عليه وداعميه لوقف العدوان على غزة.
وأكدوا أن الشعب اليمني سيستمر في دعمهم للشعب الفلسطيني حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشيرين إلى أن التمادي الصهيوني للأسبوع الـ 47 يكشف مجددًا أنه كيان مارق يشكل خطرًا على المنطقة والأمن والاستقرار الدوليين.
وبارك أبناء إب الرد النوعي الذي نفذه حزب الله ضد أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الصهيوني، مطالبين الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب فلسطين في معركته العادلة ضد الاحتلال، وإلى دعم صموده في وجه المؤامرات.
شارك في المسيرة رئيسا محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، وجامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، ومسؤول التعبئة عبدالفتاح غلاب.
إلى ذلك شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة” ست مسيرات حاشدة، جدّد فيها المشاركون التأكيد على الدعم الكامل ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني ودفاعًا عن المسجد الأقصى والمقدسات.
واعتبروا قرار حكومة العدو الصهيوني تمويل جولات المستوطنين للمسجد الأقصى، تصعيدًا خطيرًا ولعبًا بالنار يقود المنطقة إلى حرب دينية.
كما احتشد أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرات جماهيرية بمديرية العدين وعزل السارة وشلف وحردن، ومركز مديرية الفرع “الوزيرة” ومناطق المسيل والأخماس والعاقبتين والمزاحن وبني أحمد، للتنديد بجرائم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة والهجمة المسعورة في الضفة ومخيماتها، وفي القدس المحتلة، وسياسته العدوانية ضد الأقصى.
وأكدوا أن جرائم الكيان الصهيوني لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني وبسالة مقاومته في تحقيق أهداف الاحتلال العدوانية، وسيتم إحباط مخططاته حتى دحر الاحتلال وزواله.
وخرج أبناء مديرية الحزم في عشر ساحات بمركز المديرية ومناطق المحطة والجبجب والصافية والجنيد والاسلوم والاجعوم والشعاور ونجد العدن والعموس.
واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في مسيرات بمركز المديرية وعزل الأفيوش وحليان وحزة، للمطالبة بمحاكمة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.
ونُظمت مسيرات حاشدة بمدينة القاعدة ومناطق حبير والجعاشن وشوائط والصفة والدخال بمديرية ذي السفال، وكذا بمنطقة البغدة والهادس بمديريات السياني، وثلاث مسيرات بحبيش والقفر في ثلاث ساحات وساحتان بالشعر وساحة في المخادر، ومركز مديرية بعدان، وبعزلتي دلال وحيسان في شوط الفرس، وبعزلتي العذارب وبني منصور في سوق الليل، وعزلة المنار، وبمديرية السبرة في منطقة عِنان وسوق الأحد.
واعتبروا العدوان المتجدد على المسجد الأقصى من قبل متطرفين يهود، تصعيداً خطيراً، واستهدافاً لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها، ومحاولة لفرض واقع جديد ينتهك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس ومقدساتها.
وأفادوا بأن المسجد الأقصى سيبقى عنوانًا وبوصلة لوحدة الشعب والأمة في الدفاع عنها ونصرتها والتضامن مع أهلها والمرابطين فيها ميدانياً وسياسياً ودبلوماسياً وإعلامياً وإنسانياً، حتى تحريرها من دنس الاحتلال.
ورددوا شعارات تؤكد أهمية دعم غزة والأقصى، مشددين على أن القضية الفلسطينية، مسؤولية جماعية تقع على عاتق الأمة العربية والإسلامية.

ريمة
واحتشد أبناء محافظة ريمة أمس، في 22 ساحة بمركز ومديريات المحافظة، دعما لفلسطين، تحت شعار ” نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.
ورفع المشاركون في المسيرات التي حضرها وكلاء المحافظة ومسؤولي التعبئة وقيادات محلية وتنفيذية، العلمين اليمني والفلسطيني ورددوا الشعارات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة.
وجددوا التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.
وندد أبناء ريمة باستمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. مؤكدين أن العدوان الأمريكي الصهيوني على اليمن لن يثنى أبناء الشعب اليمني عن موقفهم المساند للشعب الفلسطيني.

تعز
وشهدت محافظة تعز مسيرات جماهيرية حاشدة في 12 ساحة بعنوان “نصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد”، تأكيداً على استمرار التضامن مع فلسطين ونصرة قضيته.
حيث شهدت ساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية – مفرق ماوية – المدينة الطبية حشوداً جماهيرية بمشاركة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن حمود دهمش وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية ومشايخ ووجهاء.
وأكدوا أن العدو الصهيوني المدعوم أمريكاً وأوروبياً يعيش حالة من التخبط بعد فشله بكل إمكانياته وسياساته ونفاد أوراقه لترميم صورته المخدوشة، بمخالب المقاومة الفلسطينية ومحور الجهاد المقاوم .. مؤكدين أن الرد اليمني سيأتي في وقته ولا محالة للعدو الإسرائيلي من تلقي الصفعات.
كما شهدت ساحات المربع الشرقي – مديرية خدير في الشارع العام، والمدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر في سقم – بمديرية مقبنة، وفي جباله بمديرية ماوية ومركز المديرية، والمربع الشمالي في جسر نخلة بمديرية شرعب السلام، ومركز المديرية – بمديرية شرعب الرونة، ومربع مساهر في حيفان، مسيرات جماهيرية حاشدة تأكيداً على المبدأ الثابت المناصر للشعب الفلسطيني.
وأشار المشاركون في المسيرات إلى أن المحتل الصهيوني، أصبح أكثر وعياً بأكاذيب حكومتهم وقياداتهم المدعومين أوروبياً وأكثر إدراكاً بهشاشة عصاباته، مؤكدين أن شعب الإيمان والحكمة مؤمن بقضيته وبحتمية زوال الكيان الإسرائيلي.
وشهدت ساحات المربعات الوسط والغربي – بمديرية التعزية في شارع الأربعين بالمشارب المؤدي إلى الرمدة الهشمة، ومديريتي حيفان والمواسط – الاثاور – الزبيره في مربع الخزجة مسيرات حاشدة تضامناً مع فلسطين وتأكيداً على أن الرد قادم لا محالة.
وندد المشاركون في المسيرات التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية وعلماء، باستمرار جرائم العدو الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي.
وأكدوا أن الشعب اليمني جسّد تمسكه بالقيم والمبادئ الأخلاقية ولا يمكن أن يثنيهم عن موقفهم أي ظرف أو طارئ.

مارب
وشهدت محافظة مارب عشر مسيرات حاشدة تحت شعار ” نصرة لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد ” تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استمرار التضامن مع فلسطين ونصرة غزة.
حيث شهدت ساحة الجوبة مسيرة حاشدة لأبناء المربع الجنوبي، حيّا فيها المشاركون، المجاهدين في غزة والضفة ولبنان والعراق واليمن وضرباتهم الفتاكة والمسددة ضد العدو الصهيوني، المدعوم أمريكياً وأوروبياً.
وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرتين بساحة سوق صرواح حضرها محافظ المحافظة علي محمد طعيمان وساحة المحجزة، أكدوا خلالهما موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للشعب الفلسطيني والبراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.
ونظم أبناء المربع الشمالي مسيرة حاشدة بساحة مجزر، تنديداً بالصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
واعتبر المشاركون في المسيرة، استمرار جرائم الكيان الصهيوني، وصمة عار على كل المجتمع البشري.
كما شهدت مديرية حريب القراميش ثلاث مسيرات بساحات باب حرة وشجاع والحزم، استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون في المسيرة، شعوب الأمة الإسلامية للتحرك ورفع الصوت تجاه المجازر الصهيونية بغزة وقيام جنود العدو الإسرائيلي بتمزيق نسخ من المصحف الشريف وسعيه لبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.
ونظم أبناء مديرية بدبدة مسيرتين بساحتي التضامن والجريداء، أكدوا خلالها استمرار الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء متوكلين على الله مهما كانت التحديات.
وشهدت ساحات قانية والعمود وجبل مراد مسيرات حاشدة، أكد خلالها المشاركون حتمية الرد على جرائم العدو والمفاجآت قادمة.

ذمار
وشهدت محافظة ذمار أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.
ورددت الحشود التي خرجت في 14 ساحة في مديريات ذمار، وجبل الشرق، والحداء، وضوران، وعتمة، وعنس، ووصاب السافل، ومغرب عنس، ووصاب العالي، وتقدمها المحافظ محمد البخيتي والقيادات المحلية والتنفيذية والتعبوية، الهتافات المعبرة عن الاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة وكافة فلسطين المحتلة، والمؤكدة على ثبات موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية مهما كانت التضحيات.
واستنكرت الحشود الجماهيرية، استمرار الصمت العربي والإسلامي والدولي على جرائم العدو في غزة، داعية إلى الجهاد لمواجهة أعداء الله والإنسانية الكيان الصهيوني وأمريكا.
وطالبت بتحرك عربي وإسلامي عملي لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، ورد رادع من قبل محور المقاومة على جرائم العدو الصهيوني.
وحيّا بيان صادر عن المسيرات، المجاهدين الأبطال في غزة والضفة الغربية وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة، وتوجه إليهم بالقول “نشد على أياديكم، فلن يوقف إبادة اليهود للفلسطينيين إلا ضرباتكم المسددة، وتصعيدكم المستمر والمتنامي”.
وأكد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، والبراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.
كما أكد عدم التراجع عن هذا الموقف المشرف مهما كانت الأخطار والتحديات، لافتاً إلى أن الرد على جرائم العدوان آت، والمفاجآت قادمة.
وأدان البيان الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة، واعتبرها وصمة عار على كل المجتمع البشري، “فمن العار أن تسجل الذاكرة البشرية جرائم بهذا الحجم وهذه البشاعة وأن يلطخ بها وجه هذا الجيل”.
وخاطب العرب والمسلمين “ماذا تنتظرون أكثر من هذا، فالعدو الإسرائيلي دنس مقدساتكم ومزق قرآنكم، وقتل أكثر من 50 ألفا من نسائكم وأطفالكم ومستضعفيكم، وجرح ما يقارب المائة ألف، وها هو الآن يسعى لتوجيه أقسى الضربات إليكم ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وإذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم والمشاهد المأساوية فما الذي سيحركها؟!”.
وأضاف: “هل تعلمون أن تخاذلكم يقتل أبناء فلسطين؟ ويغري الأعداء لقتلكم واستباحة مقدساتكم، فالأسلم لنا ولكم هو المواجهة والجهاد في سبيل الله تعالى”.
كما خاطب البيان كافة المتخاذلين والمطبعين بالقول “نحن نتألم عندما نشاهد الاستنفار الأمريكي والغربي لدعم ومساندة العدو الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، ونرى في المقابل تخاذلكم وتآمركم، ألا تخجلون عندما ترون أمريكا تنصر الباطل بينما أنتم تخذلون الحق؟ ولكن مهما تخاذلتم وتآمرتم، ومهما كانت المأساة والمعاناة كبيرة، ستخيب آمالكم بإذن الله، وزوال العدو الإسرائيلي وعد إلهي محتوم وقريب بإذن الله”.

لحج
كما احتشد أبناء مديرية القبيطة بمحافظة لحج أمس، في مسيرة حاشدة تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
ونددت المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة فيصل الفقيه ومسؤول التعبئة جميل الصوفي وأركان حرب اللواء 119 مشاة العقيد مصطفي المكردي وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، باستمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر وجرائم الإبادة بحق الأشقاء في غزة، وكذا انتهاكاته السافرة للمقدسات الإسلامية في فلسطين.
وأكد المشاركون في المسيرة أن هذه الجرائم والانتهاكات تعكس حالة التخبط والإفلاس التي يعيشها الكيان الصهيوني والتي يحاول من خلالها صنع انتصارات زائفة.
وجدد بيان صادر عن المسيرة موقف اليمن الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني.. معلناً البراءة إلى الله تعالى من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.
وأشار إلى أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه المساند للشعب الفلسطيني مهما كانت الأخطار والتحديات، وأن الرد على جرائم العدو آتٍ، والمفاجآت قادمة.
وحيّا البيان المجاهدين الأبطال في غزة والضفة وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد.
وأدان الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة، والتي تعد وصمة عار على كل المجتمع البشري.
وخاطب العرب والمسلمون “ماذا تنتظرون أكثر من هذا؟ فالعدو الإسرائيلي دنس مقدساتكم، ومزق قرآنكم، وقتل أكثر من خمسين ألفا من أطفالكم ونسائكم ومستضعفيكم، وجرح ما يقارب المائة ألف، وها هو الآن يسعى لتوجيه أقسى الضربات إليكم ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وإذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم المرتكبة والمشاهد المأساوية؛ فما الذي سيحركها؟”.. مؤكدا أن هذا التخاذل يعد مشاركة في قتل أبناء فلسطين، ويغري الأعداء لاستباحة المقدسات.

عمران
كما شهدت محافظة عمران أمس 44 مسيرة جماهيرية تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”.
حيث شهدت ساحة الرئيس الشهيد صالح الصماد بمدينة عمران مسيرة حاشدة لأبناء مديريتي عمران وعيال سريح تقدمها المحافظ الدكتور فيصل جعمان، ونائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصا، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة وعدد من وكلاء المحافظة، تنديدا بالجرائم والمجازر الوحشية والبشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، بمشاركة أمريكية ودعم من بعض الدول الغربية.
فيما خرجت مسيرات جماهيرية في 43 ساحة بمديريات المحافظة رفع المشاركون فيها العلمين اليمني والفلسطيني.. مؤكدين أن خروجهم يأتي استجابة لله ولرسوله وللهداة من عباده وجهادا في سبيل الله وابتغاء لمرضاته.
ورددت الجماهير الهتافات الغاضبة والمتوعدة للعدو الصهيوني الأمريكي بالرد المزلزل على جرائمهم بحق الأشقاء في غزة.
وحيا بيان صادر عن المسيرات المجاهدين الأبطال في غزة والضفة الغربية وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، مؤكدا أنه لن يوقف جرائم الإبادة التي يرتكبها اليهود بحق الفلسطينيين إلا ضربات المجاهدين المسددة وتصعيدهم المستمر.
وأكد على ثبات موقف الشعب اليمني المبدئي المساند للشعب الفلسطيني والبراءة من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه العظيم والمشرف مهما كانت الأخطار والتحديات، وأن الرد على جرائم العدو آت والمفاجآت قادمة وراية الجهاد مرفوعة والله خير ناصر ومعين.
وأدان بيان المسيرات واستنكر بشدة الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة والتي هي وصمة عار على كل المجتمع البشري.. لافتا إلى أنه من العار أن تسجل الذاكرة البشرية بالصوت والصورة جرائم بهذا الحجم وهذه البشاعة يطلخ بها وجه هذا الجيل.
وخاطب العرب والمسلمين “ماذا تنتظرون أكثر من هذا، فالعدو الإسرائيلي دنس مقدساتكم ومزق قرآنكم وقتل أكثر من خمسين ألفا من أطفالكم ونسائكم ومستضعفيكم، وجرح ما يقارب المائة ألف، وها هو يسعى لتوجيه أقسى الضربات إليكم ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى”.
وأضاف البيان “إذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم المرتكبة والمشاهد المأساوية فما الذي سيحركها، وهل تعلمون أن تخاذلكم يقتل أبناء فلسطين، ويغري الأعداء لقتلكم واستباحة مقدساتكم”.. مؤكدا أن الأسلم للجميع هو المواجهة والجهاد في سبيل الله.
كما خاطب المتخاذلين والمطبعين بالقول “نحن نتألم عندما نشاهد الاستنفار الأمريكي والغربي لدعم ومساندة العدو الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، ونرى في المقابل تخاذلكم وتآمركم، ألا تخجلون حينما ترون أمريكا تنصر الباطل بينما أنتم تخذلون الحق، ولكن مهما تخاذلتم وتآمرتم، ومهما كانت المأساة والمعاناة كبيرة، ستخيب آمالكم، وزوال العدو الإسرائيلي وعد إلهي محتوم وقريب بإذن الله”.

الجوف
كما شهدت محافظة الجوف، مسيرات جماهيرية حاشدة تأكيدا على الموقف المبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”،
وأكد المشاركون في المسيرات بساحات الحزم، المتون، وادي سريرة ومركز المطمة، العقدة ومركز الزاهر، المربع الجنوبي ومركز رجوزة والمراشي، الحميدات، الواغرة، الحصون، مركز المدينة وغرب العنان، ملاحا ومركز المصلوب والغيل، الخَلَق، الصلل، نعمان بالحميدات، سوق الدعام بالزاهر، اليتمة، رحوب، عِفَيْ بالعنان، وساحة الشهداء في المرانة بالمراشي، الاستعداد والجهوزية الكاملة لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: کنیس یهودی فی المسجد الأقصى الإبادة الجماعیة فی غزة أبناء الشعب الفلسطینی المشارکون فی المسیرات مسیرات جماهیریة حاشدة الرد على جرائم العدو المقاومة الفلسطینیة بحق الشعب الفلسطینی نصرتنا لغزة والأقصى الفلسطینی ومقاومته الشعب الفلسطینی فی التی یرتکبها العدو غزة والضفة الغربیة موقف الشعب الیمنی موقف الیمن الثابت العدو الإسرائیلی وشخصیات اجتماعیة فی المسیرات التی الکیان الصهیونی أن الشعب الیمنی بمرکز المدیریة العدو الصهیونی مسؤولیة وجهاد الصهیونی بحق مواجهة العدو مسیرات حاشدة وشهدت محافظة أبناء مدیریة الصهیونی فی التأکید على مسیرة حاشدة ا المشارکون شهدت محافظة غزة والأقصى هذه الجرائم حرب الإبادة فی قطاع غزة فی المسیرة الصهیونی ا استمرار ا فی مواجهة فی مسیرات تحت شعار مؤکدا أن کما شهدت حاشدة فی التی تقد إلى أن

إقرأ أيضاً:

بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، في الفعالية التي نظمها أبناء محافظة شبوة والسلطة المحلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .

وعبر عضو السياسي الأعلى عن الشكر لأبناء المحافظة والسلطة المحلية على تنظيم هذه الفعالية.. ناقلا تحيات رئيس المجلس السياسي فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس للجميع وهم يحيون هذه المناسبة العظيمة.

ولفت إلى أن اليمنيين يحتفلون للعام العاشر بذكرى المولد النبوي الشريف على هذا النحو الواسع وهم يواجهون ويقاومون العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي وحاليا العدوان الأمريكي البريطاني.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات في حياة الأمة الإسلامية بصورة عامة والشعب اليمني بصورة خاصة، مبيناً أن الشعب اليمني يجسد باحتفائه بهذه المناسبة ولاءه لله وللرسول وارتباطه الوثيق بدينه والتحامه بقيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتطرق الدكتور بن حبتور، إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة وتحديدا عدن وأبين، منوها باهتمام القيادة الثورية بالأوضاع في هذه المحافظات وبقية المناطق والجزر المحتلة.

وقال “كمحافظات مناضلة ومجاهدين نجدد العهد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باعتبارنا جزءاً من الثورة التي أرست دعائمها من أجل الإنسان اليمني دون تميز “.

وأضاف “يوم الأحد المقبل يوم تاريخي يلتقي فيه شعبنا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وفي الساحات في عموم المحافظات الحرة لتجديد الولاء لرسول الله وللقيادة ولأبناء هذا الوطن الذين يعظمون هذه المناسبة العظيمة جيلا بعد جيل”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من محافظي المحافظات ونواب عدد من الوزراء أشار محافظ شبوة عوض العولقي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة العظيمة ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أجمع كل المؤرخين أنه أعظم قائد في التأريخ ..

ولفت إلى أن الفكر الوهابي حاول محاربة ومنع المناسبات الدينية، بينما اليمن والشعوب الإسلامية تحتفل بهذه المناسبة عبر التأريخ ..

وتطرق محافظ شبوة إلى محاولات الأعداء ولجوئهم إلى بث الفتنة والتفرقة بين اليمنيين بهدف شق الصف ونشر الكراهية، لافتاً إلى أن جميع المحاولات اليائسة للعدو تبوء بالفشل وأن مثل هذه المناسبة وهذه الذكرى العطرة تزيد من تلاحم وتوحد اليمنيين..

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يأتي والوطن على أعتاب الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر، لافتاً إلى موقف اليمن المشرف والمساند للقضية الفلسطينية وإلى المكانة التي تتبوأها ضمن محور المقاومة وهذا مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني ..

ونوه إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود لمواجهة العدوان والتحديات كافة، مؤكدا أن أبناء محافظة شبوة في مقدمة الصفوف في مختلف جبهات العزة والكرامة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد الصالحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي والأمة العربية والإسلامية تمر بأحداث كبرى وتشهد تحولات سيما ما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والأمريكي.

وأكد ضرورة التحرك كما تحرك الرسول الأعظم استجابة لله وتأسياً واقتداء واتباعا لرسول الله فهو القدوة في الإيمان والجهاد في سبيل الله.

وأوضح الصالحي، أن الاقتداء برسول الله يعزز ارتباط الأمة به والسير على هذا النهج سيرتقي بالأمة على كل المستويات وتستعيد دورها بين كل الأمم ..

وأكدت كلمة أبناء الشهداء ألقاها أبو خالد الشريمي أهمية توحيد الجهود والسير قدما نحو مواصلة الدفاع عن المقدسات ..

تخللت الفعالية التي حضرها حشد من أبناء المحافظة والقيادات والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

 

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم