صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@15:22:16 GMT

4 مراحل لاختيار وتكريم الطلبة الأوائل في دبي

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

دينا جوني (دبي) 

أخبار ذات صلة ولي عهد أم القيوين يعزي في وفاة موزة محمد عبدالله الموسى «نسائية دبي» توقع اتفاقية لرعاية مبادرة «نجاحات»

حددت «منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل في إمارة دبي»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لتكريم ورعاية الطلبة الأوائل في إمارة دبي، أربع مراحل لترشيح واختيار الطلبة الأوائل في مرحلة الثانوية العامة بمختلف المناهج الدولية المستهدفة.

وتستهدف المنظومة تكريم ورعاية أوائل الثانوية العامة من الطلبة الإماراتيين والمقيمين في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، والمنهاج الأميركي (AP)، والمنهاج البريطاني، ومنهاج البكالوريا الدولية. 
وتبدأ المرحلة الأولى في ترشيح واختيار الطلبة الأوائل، بإدخال نتائج الطلبة في نظام «احتساب الدرجات» في المدارس الخاصة التي تطبق المناهج المستهدفة، ثم تستخدم المنظومة أوزان «نقاط التعرفة» المتبعة في نظام القبول في الجامعات الدولية، لحصر ومقارنة نتائج وإنجازات الطلبة في مختلف المناهج الدولية المستهدفة. 
ويلي ذلك احتساب نتائج الاختبارات الخارجية بالنسبة لنتائج الطلبة في المنهاج الأميركي (AP)، وفي المنهاج البريطاني بنظام (A Level)، بالإضافة إلى نتائج اختبارات الطلبة في منهاج البكالوريا الدولية. وأخيراً يتم اختيار الطلبة الأوائل في المسارات التعليمية المختلفة بمنهاج وزارة التربية والتعليم، بحسب نتائج الثانوية العامة في إمارة دبي، والتي تصدر عن الوزارة. 
وأفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي بأنه يتم تقديم مكافأة مالية لكل طالب متفوق، وتوفير منح دراسية محلياً ودولياً للطلبة الإماراتيين المتفوقين، بالإضافة إلى طرح خصومات مجزية للطلبة المقيمين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الدولية في دبي، مع أولوية الحصول على الإقامة الذهبية للطلبة ولعائلاتهم، وذلك بحسب الآلية المتبعة في إمارة دبي. وتأتي المنظومة لتكريم ومكافأة الطلبة الإماراتيين والمقيمين المتفوقين في إمارة دبي، وتحفيزهم على الأداء الأكاديمي المتميز، وتوفير الدعم والرعاية للمواهب الشابة والكفاءات الواعدة. كما تسعى إلى توفير فرص التعليم والتطوير للكفاءات الوطنية في أرقى مؤسسات التعليم العالي، وتزويدها بالمهارات التخصصية والقيادية والريادية، مما يعزز قدرتها التنافسية وممارسة دورها في مسيرة التنمية الشاملة لإمارة دبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطلبة الأوائل دبي حمدان بن محمد بن راشد الطلبة الأوائل فی فی إمارة دبی الطلبة فی

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات الحافلات الخضراء

أبوظبي: «الخليج»
في خطوة أخرى نحو تعزيز منظومة النقل المستدام في إمارة أبوظبي، أعلن مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل»، التابع لدائرة البلديات والنقل عن إطلاق خدمة الحافلات الخضراء، بدءاً من يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر/ أيلول 2024.
ويمثل هذا الأسطول المتطور، الذي يعمل بطاقة الهيدروجين النظيف والطاقة الكهربائية، تقدماً كبيراً في التزام الإمارة بالتقليل من بصمتها الكربونية، وتعزيز جودة حياة سكانها، كما يبرز إدراج هذه الحافلات الصديقة للبيئة التزام إمارة أبوظبي على تبنّي التقنيات الخضراء الرائدة ضمن شبكة النقل العام، وتحديد مقاييس جديدة للتنقل الحضري المستدام.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • تكريم الفائزات الأوائل في ختام مسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • ناقد فني في وثائقي «سيرة الفن»: قرارات السادات انتصار وتكريم للفنانين