أكدت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الجمعة، تدمير مسيّرتين تابعتين للحوثيين، في حين أفادت هيئة ملاحة بريطانية بواقعة قرب عدن اليمنية.

وقالت "سنتكوم" في بيان: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تمكنت قوات القيادة المركزية الأميركية بتدمي طائرتين مسيّرتين تابعتين للحوثيين المدعومين من أيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أنه "تم تقدير أن هاتين المسيّرتين شكلتها تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". 

وأكدت أن "هذا الإجراء تم اتخاذه من أجل حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمنا بالنسبة للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية".

من جانب آخر، أفادت هيئة بحرية بريطانية، الجمعة، أن سفينة على بعد 130 ميلا بحريا شرقي عدن في اليمن أبلغت بانفجار صاروخين على مقربة منها.

وأكدت الهيئة سلامة جميع أفراد الطاقم وأن السفينة تتجه نحو الميناء التالي. 

يأتي هذا في إطار حملة الحوثيين على سفن تجارية يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إليها في ما يعتبرونه دعما لقطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط

العُمانية: ناقشت حلقة العمل "فن إدارة وتسويق المشاريع التجارية" كيفية مواجهة التحديات التي يواجهها أصحاب المؤسسات الصغيرة، واستراتيجيات تسويق فعالة لزيادة الحصة السوقية والتفاعل مع العملاء، بالإضافة إلى استراتيجيات النمو والتوسع، بمشاركة 50 رائد عمل ومن أصحاب المشاريع الصغيرة.

وقالت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، الرئيسة التنفيذية لشركة "لينكس للمبادرات الاجتماعية": تسعى الحلقة إلى تقديم حلول مبتكرة تسهم في استدامة المشروعات الصغيرة ونجاحها على المدى الطويل، إلى جانب تعزيز قدرات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة للتفوق في سوق العمل.

واستعرضت الحلقة التي أُقيمت تحت رعاية صاحبة السمو السيدة ثريا بنت ثويني آل سعيد عددًا من الموضوعات من بينها المهارات الإدارية الأساسية التي يحتاجها رواد الأعمال لتحسين أداء مشروعاتهم، وأهمية القيادة الفعالة في بيئة العمل وتأثيرها على نجاح المشروعات.

وأوصت الحلقة بأهمية دراسة سوق العمل لفهم الفرص والمنافسين بشكل أفضل، والاستفادة من الأدوات الرقمية لاستخدام التكنولوجيا في التسويق والتواصل مع العملاء، إضافة إلى تقديم خدمة مميزة وتطوير فريق العمل لتحسين الأداء، ووضع خطط تسويق طويلة الأمد والابتكار والتكيف مع التغيرات لمواكبة التطورات والاستجابة بمرونة للتحديات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط
  • الجيش الأمريكى يعلن تدمير 3 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي باليمن
  • سنتكوم تعلن مقتل 4 من قادة داعش في عملية بالعراق في أغسطس
  • عملية وثبة الأسود.. سنتكوم تؤكد مقتل أربعة قادة بارزين لداعش
  • لوموند: دول آسيا الوسطى تستعيد علاقاتها التجارية مع أفغانستان
  • بغداد تؤكد والبنتاغون ينفي.. من يحدد مستقبل الوجود الأمريكي في العراق؟
  • بغداد تؤكد والبنتاغون ينفي.. من يحدد مستقبل التواجد الأمريكي في العراق؟
  • "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • اليمن يدعو لتكثيف الضغوط على «الحوثي» لضمان سلامة المختطفين الأمميين