ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة القبض على صاحب شركة غير مرخصة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، حيث استولى على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم في الخارج. وتبين من خلال تحريات الإدارة أن المتهم، وهو شخص لديه سوابق جنائية ومقيم في دائرة قسم شرطة أول الفيوم، قام بإنشاء شركة غير مرخصة في محافظة القاهرة واستخدمها في ممارسة نشاط إجرامي متخصص في النصب على الراغبين في السفر للعمل بالخارج.

وقد روّج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استدراج الضحايا.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وعثر بحوزته على (عدد من عقود العمل بالخارج خالية البيانات منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج – طلبات توظيف – أكلاشيه بإسم الشركة – مطبوعات دعائية عن توافر فرص العمل- هاتف محمول “بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى”).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل

واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر فقد مباحث القاهرة القبض علي مسجلين خطر لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب على المواطنين والإحتيال علي أحد المواطنين والإستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له "مزورة" لتسهيل التحصل على قروض من البنوك إلا أنه قام بالنصب عليه.

كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة من (سائق) بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وقيام الأخير بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له "مزورة" لتسهيل التحصل على قروض من البنوك إلا أنه قام بالنصب عليه.

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (عاطلَين "لهما معلومات جنائية")، وبحوزتهما (مستندات منسوبة لإحدى الشركات "مزورة" - جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" – طابعة - عدد 6 أختام منسوبين لجهات مختلفة - طبنجة صوت - عدد من الطلقات- مبلغ مالى "متحصلات نشاطهما الإجرامى").

بمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل
  • القبض على المتهم بابتزاز سيدة بصور خاصة
  • ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج لنصبه على المواطنين بالقليوبية
  • هسفركم تشتغلوا بره.. ضبط مالك شركة توظيف بالخارج بتهمة النصب على المواطنين بالقليوبية
  • القبض على مالك شركة بالقليوبية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص
  • تفاصيل سقوط "مستريح الخانكة" المتهم بالنصب على راغبي السفر بالخارج
  • بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.. ضبط صاحب شركة ينصب على المواطنين بالقليوبية
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج