إكتفى جناح المنتخب الوطني، السعيد بن رحمة، اليوم الجمعة، بمتابعة مباراة فريقه أولمبيك ليون وستراسبورغ، في إطار الجولة الثالثة من “الليغ1″، من مقاعد البدلاء.

ولم يقم مدرب “لوال”، بيير ساج، بإشراك لاعبه الدولي الجزائري، بن رحمة، في المواجهة الأولى التي يحقق فيها فريقه الفوز، منذ إنطلاق الموسم، أمام ستراسبورغ، بنتيجة 4 أهداف مقابل 3.

وغاب لاعب الخضر، بن رحمة، عن الفوز المثير الذي حققه فريقه، حيث كان أولمبيك ليون متأخر في النتيجة منذ الدقيقة الثالثة، ويعدل بعدها زميله، توليسو، النتيجة لصالح “لوال” في الدقيقة 45+.

وفي الشوط الثاني، وسع ستراسبورغ الفارق النتيجة لصالحه، بهدفين، في الدقائق 48 و 58 على التوالي، ويقلص الفارق ميتلاند نيلز الفارق لصالح ليون في الدقيقة 61، وعدل اللاعب غيفت أوربين النتيجة بعدها بدقيقتين.

بعدها أضاف ذات اللاعب، أوربين، الهدف الرابع لصالح أولمبيك ليون، في الدقيقة 72 من الشوط الثاني، مانحا فريقه أول فوز هذا الموسم، بعد هزيمتين متتاليتين، أمام كل من رين و موناكو.

وبهذا الفوز، رفع أولمبيك ليون، رصيده لـ3 نقاط بالمركز 11 في سلم الترتيب، بعد أن كان في مؤخرة الترتيب، قبل إنطلاق المواجهة.

للإشارة، شارك لاعب الخضر، السعيد بن رحمة، في مواجهتين مع فريقه أولمبيك ليون، وكأساسي، ولم يستطع تقديم أي مساهمة تهديفية لحد الآن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أولمبیک لیون بن رحمة

إقرأ أيضاً:

برشلونة يبحث عن الثأر أمام جيرونا.. والريال في مهمة صعبة

يسعى فريق برشلونة لمواصلة بدايته المثالية في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على فريق جيرونا يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري.

ويتواجد برشلونة على قمة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة بعدما حقق العلامة الكاملة في أول أربع مباريات بالمسابقة، في المقابل، يتواجد جيرونا في المركز الخامس برصيد سبع نقاط حصدها من الفوز بمباراتين والتعادل في مباراة والخسارة في مثلها.


ويدخل برشلونة اللقاء بدافع الفوز بالمباراة من أجل الثأر من خسارته في مباراتي الموسم الماضي أمام جيرونا بنتيجة واحدة هي 2-4.
قدم برشلونة عروضاً قوية قبل فترة التوقف الدولي الحالية، وكان آخرها الفوز 7-0 على بلد الوليد، ولكن يخشى هانسي فليك، المدير الفني لبرشلونة، أن تؤثر فترة التوقف على لاعبيه بالسلب في ظل ابتعادهم عن خوض المباريات.
لذلك، حرص فليك على تكثيف التدريبات من أجل استعادة التفاهم بين اللاعبين وطالب لاعبيه ببذل أقصى جهد لهم في اللقاء من أجل تحقيق الفوز.
ويعلم فليك أن المباراة لن تكون سهلة في ظل رغبة جيرونا في تكرار الإنجاز الذي حققه في الموسم الماضي عندما احتل المركز الثالث بعدما جمع 81 نقطة.

أنسوووووو ???? pic.twitter.com/QuPgh9oWrw

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) September 10, 2024


ويعول فليك على تألق الإسباني الشاب لامين يامال والمهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وداني أولمو وفيران توريس.
في المقابل يواجه ميغيل سانشيز، مدرب جيرونا، أزمة في خط الوسط خاصة وأن أوريول روميو، لن يكون متاحا لمواجهة ناديه الأصلي (برشلونة)، فيما تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق يانجل هيريرا باللقاء بسبب الإصابة.
ويعول سانشيز على الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الفوز في آخر مباراتين بالدوري.
وفي مباراة أخرى، يتطلع فريق ريال مدريد لمواصلة مطاردته لفريق برشلونة على قمة الدوري عندما يواجه مضيفه ريال سوسييداد السبت في ذات الجولة.
ويتواجد ريال مدريد في المركز الثاني برصيد ثماني نقاط جمعها من الفوز بمباراتين والتعادل في مثلهما، في المقابل يتواجد ريال سوسييداد في المركز الثالث عشر برصيد أربع نقاط حصدها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والخسارة في مباراتين.
ويتعين على كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، خوض اللقاء دون 6 لاعبين هم ديفيد ألابا، وجود بيلينغهام، وإدواردو كامافينغا، وداني سيبايوس، وإيدير ميليتاو وأوريلين تشواميني الذين يواصلون التأهيل بعد إصابتهم.

????️ @KMbappe ????️
???? من داخل التدريبات ▶️ #RMPlay #RMCity

— ريال مدريد (@realmadridarab) September 11, 2024


ورغم هذه الإصابات لكن أنشيلوتي يعول على تألق العديد من النجوم يأتي في مقدمتهم الفرنسي كيليان مبابي والكرواتي لوكا مودريتش وداني كارفاخال وفينيسيوس جونيور.
ويدخل الريال المباراة منتشياً بفوزه في آخر مباراة له بالدوري أمام ريال بيتيس بهدفين نظيفين.
ويأمل أنشيلوتي في تحقيق الفوز على سوسييداد خاصة وأنها ستكون المباراة الأخيرة للفريق قبل أن يستهل مشواره في النسخة الجديدة بدوري أبطال أوروبا حينما يواجه شتوتجارت الألماني الثلاثاء المقبل.
في المقابل، يدخل سوسييداد اللقاء بحثاً عن تحقيق فوزه الأول بعدما فشل في آخر مباراتين من تحقيق أي انتصار حيث خسر أمام ألافيس 1-2 وتعادل مع خيتافي سلبيا في آخر مواجهتين، حيث يهدف لاستعادة توازنه في الدوري والتقدم خطوة في جدول الترتيب.
وتفتتح مباريات هذه الجولة الجمعة حينما يلتقي ريال بيتيس مع ضيفه ليجانيس.
وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم السبت حيث يلعب ريال مايوركا مع فياريال وإسبانيول مع ديبورتيفو ألافيس، وإشبيلية مع خيتافي.
وفي مباريات الأحد، يلتقي سلتا فيغو مع بلد الوليد، ولاس بالماس مع أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد مع فالنسيا.
وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الإثنين حيث يلعب رايو فاييكانو مع أوساسونا.

مقالات مشابهة

  • التشكيل الرسمي.. مانشستر يونايتد ضد ساوثهامبتون
  • بالكونفيدرالية.. نجوم جديدة تدعم الزمالك أمام الشرطة الكيني
  • الزمالك يتسلح بالتاريخ أمام أندية كينيا
  • عبدالمنعم يقدم وعدا لجماهير نيس قبل ديربي مرسيليا
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :
  • آفاق غليزان يتوج بدورة “لوناف” للسيدات أقل من 20 سنة
  • أفاق غليزان يتوج بدورة “لوناف” للسيدات أقل من 20 سنة
  • برشلونة يبحث عن الثأر أمام جيرونا.. والريال في مهمة صعبة
  • "اللعب مع العيال" يكتفي بمليون جنيه في هذا الأسبوع
  • الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن: فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان