رشا طبيلة (أبوظبي)
شابات إماراتيات يعملن في منصة «Hub71»، «منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي»، فيقدمن كل ما لديهن من إبداع وأفكار لاستقطاب الشركات التكنولوجية الناشئة ودعم رواد الأعمال من خلال التسهيلات والحوافز وتقديم التوجيه لهم عند تأسيس شركاتهم ودعم نموهم.
فالإماراتيات يشكلن %75 من إجمالي المواطنين في Hub71.

تقول بسمة أحمد البادي الظاهري، رئيسة شؤون القيمة المضافة في Hub71: «أفتخر بكوني جزءاً من Hub71، حيث تسهم المرأة في دعم ونمو وتقدم منظومة تكنولوجية شاملة وعالمية المستوى في أبوظبي، بهدف المساهمة في تحقيق طموحات وتطلعات أبوظبي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي».
وتضيف: «سعيدة بعملي إلى جوار زميلاتي في Hub71 التي قدمت منصة مبتكرة لجذب الشركات الناشئة والواعدة من حول العالم، وبناء شراكات قيّمة مع مؤسسات محلية وعالمية تشاركنا نفس الرؤية الرامية إلى الاستفادة من قدرات الابتكار التكنولوجي لدعم نمو الشركات الناشئة».
وتؤكد الظاهري: «بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، نحتفي بدورنا المؤثر والرائد وبنجاحاتنا وإرادتنا، وفخورون بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات مشهودة ساهمت في صياغة حاضرنا ومستقبلنا المزدهر». 

تحقيق الريادة
وتقول منى الهاشمي، مديرة الشراكات الدولية، Hub71، «يقدم لنا يوم المرأة الإماراتية مناسبة وفرصة سنوية تذكرنا بالتزام وجهود المرأة الإماراتية في تعزيز قدرات ومقومات دولة الإمارات على المضي قدماً وتحقيق الريادة ومواصلة المسير نحو التنمية والرخاء والازدهار على ضوء رؤية قيادتنا الرشيدة التي تدعم وتساند المرأة في جميع المجالات.
وتضيف: يوم المرأة الإماراتية يشيد بدور المرأة الإماراتية ويشير لها باعتبارها مصدر اعتزاز وفخر وإلهام لتمكين الأجيال القادمة من النساء ليواصلن مسيرة بناء مستقبلنا الاجتماعي والاقتصادي المزدهر والمستدام.
وتؤكد: «نحن في Hub71، نعد جزءاً حيوياً من هذه المسيرة، بما سجلنا من قصص نجاحات وإنجازات عرفها العالم، وسلّطت الضوء على ما تقدم أبوظبي من إمكانات وفرص للمواهب الإماراتية ورائدات الأعمال من جميع أنحاء العالم».

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يستعرض مسيرة المرأة الإماراتية مريم بن ثنية تشارك في ندوة سفارة الدولة في كوريا الجنوبية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

وتقول نيلة يوسف البنعلي، مسؤولة الفعاليات، Hub71: دوري الرئيسي يتمثل في تنظيم الفعاليات لـ Hub71 في الدولة وخارج الدولة بهدف استقطاب الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم إلى أبوظبي».
وتضيف: «كوني جزءًا من Hub71، شهدت بنفسي المساهمات والإنجازات القيّمة لزميلاتي الإماراتيات وفي مختلف المواقع التي تمثّل مكونات المنظومة الشاملة في أبوظبي وجهودهن الدؤوبة في جميع المجالات التي تسهم في تحقيق الطموحات الحالية والمستقبلية لدولة الإمارات». 
وتؤكد البنعلي: «أثبتت المرأة الإماراتية أنها عنصر أساسي ومساهم قوي في إنجازاتنا الوطنية على المستويين المحلي والعالمي، ويعد يوم المرأة الإماراتية احتفالاً بهذا الدور الرائد، حيث تقدم المرأة الإماراتية نموذجاً ملهماً للقدرة على الإبداع والابتكار.
وتضيف: نجحت المرأة الإماراتية في ترك بصمتها العميقة في مختلف القطاعات والمواقع، حيث تسهم في تأسيس اقتصادنا القائم على المعرفة وتبني الابتكارات في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات والأدب».

دور محوري
وتضيف شما الذهلي مساعد التوجيه والعمليات في Hub71: دوري يتمحور حول دعم الشركات بعد استقطابهم لتأسيس شركاتهم في أبوظبي.
وتضيف:« فخورة أن أكون جزءاً من رحلة الابتكار والتطور في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة وأسعى دائماً لدعم رواد الأعمال لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم ونجاحاتهم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التكنولوجيا المرأة الإماراتية المرأة يوم المرأة الإماراتية یوم المرأة الإماراتیة الشرکات الناشئة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، عن تأهل فريق "ربيكا"، وفريق RABIH " " وفريق "نبتة" من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Genz، وذلك بعد انتهاء فعاليات مرحلة التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا، والمؤهلة لمعسكر Gen-Z 2024، المقامة بجامعة كفر الشيخ بدعم من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتنافس فى هذه التصفيات 40 فريقًا من 12 جامعة.

أعرب الدكتور محمد حسين عن فخره بفرق الجامعة المتأهلة للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Genz، مؤكداً حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لطلابها المبتكرين والمبدعين، لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم إبداعاتهم، مثمنًا الجهود المبذولة من قبل وحدة الابتكارات ومركز رعاية الطلاب الموهوبين وريادة الأعمال بالجامعة فى تشجيع الشباب على المشاركة وتطوير أفكارهم وابداعاتهم، وتوفير بيئة داعمة ومحفزة تساعدهم فى تحويلها إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع تُساهم في خدمة المجتمع من خلال دراسة دقيقة للموارد البشرية والاقتصادية والقواعد الصناعية، وتحقيق أقصى استفادة لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الجامعة بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتعزيز قدرات الطلاب في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن الفرق المتأهلة ستلتحق بمعسكر تأهيلي بجامعة الجلالة بدءا من الغد لتقديم كافة أوجه الدعم المعرفي والمهاري لمشروعاتهم ووضعها في أنساق قابلة للتطبيق والتنفيذ.

شملت الفرق المتأهلة فريق "رابح" مشروع خاص بالتجارة الإلكترونية في مصر، للطالب زياد محمد الحناوي، وروان عمر عجلان، وهاجر محمد عبد الفتاح، والفريق الثانى "ريبيكيا" وفكرته إعادة تدوير الملابس واستبدالها بنقاط من خلال تطبيق أون لاين، للطالب أحمد على عبد الستار، ومحمد أحمد فواد عينة ومهاب احمد الصباغ، وسوسن أحمد حمدى موافى، وياسمينا خالد محمد يوسف، ورأفت محمد أحمد مصطفى والفريق الثالث "نبتة" حول إعادة تدوير شتلات الموز للطالبة أسماء حافظ والشيماء مقلد، وأسماء الديب، وسهيله عماره، وروان وليد.

مقالات مشابهة

  • 50 بالمئة من الشركات الناشئة تفكر في نقل استثماراتها خارج إسرائيل
  • تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • "الصين للاتصالات" تتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات الإماراتية
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • «هب 71» تستقبل 21 شركة ناشئة جمعت تمويلات تزيد على 130 مليون دولار
  • ‏أبوظبي.. "HUB71" تستقبل 21 شركة ناشئة
  • كريم السادات: دعم الشركات الناشئة يخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات
  • تفاصيل إعفاء الشركات الناشئة والـ«فري لانسر» من الضرائب.. وخبير: قرار إيجابي