سان نازارو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 33 مليار درهم إجمالي السيولة بأسواق الأسهم المحلية خلال أغسطس 1.86 مليار درهم تداولات صناديق الاستثمار المتداولة بسوق أبوظبي

يبدأ فريق أبوظبي، اليوم، مهمة صعبة، في الجولة الرابعة، من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والمقامة في مدينة سان نازارو الإيطالية، بدخول منافسات وتصفيات سباق أفضل زمن، بمشاركة 22 زورقاً.


ويشارك فريق أبوظبي «حامل اللقب»، بقيادة راشد القمزي، الفائز بلقب البطولة في الموسم الماضي، للمرة الرابعة في تاريخه، ومشاركة «الواعد» منصور المنصوري أيضاً في هذه الفئة، بهدف الدفاع عن اللقب، ويمثل سباق أفضل زمن الذي ينطلق اليوم، على 3 مراحل، نقطة مهمة ضمن المنافسة في الجولة.
وتقام الجولة على امتداد نهر سان نازارو للموسم الثالث على التوالي، وهي المنطقة التي تحتضن تدريبات فريق أبوظبي منذ مواسم.
وتبدأ المنافسات بالاجتماع مع المتسابقين، في الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت إيطاليا، لشرح أهم القوانين واللوائح الخاصة، وبعدها تنطلق مرحلة التجارب الحرة للزوارق في العاشرة صباحاً، وتصفيات أفضل زمن، في الساعة الثانية والنصف ظهراً.
وشهدت الجولات الماضية من البطولة تقلبات مختلفة في النتيجة، أسفرت عن احتلال راشد القمزي المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 32 نقطة، ويأتي الليتواني إدجراس ريابكو في الصدارة، وله 36 نقطة، والسويدية ماتيلدا وايبرج وصيفاً بـ 32 نقطة.
وتحمل مياه سان نازارو ذكريات طيبة لراشد القمزي، حيث سبق أن حقق لقب الجولة في الموسم الماضي، واستطاع تصدر السباق منذ البداية إلى النهاية، فيما حقق ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي لزوارق «الفورمولا-1» لقب الجولة في موسم 2021 في بطولة العالم لزورق «الفورمولا-1» ذلك الموسم، كما حققت «زوارق أبوظبي» أيضاً المركزين الثاني والثالث في منافسات «الفورمولا-1» موسم 2022، وفي المجمل دائماً ما تبتسم سان نازارو لفريق أبوظبي في أي منافسة بوصول الفريق إلى المنصة.
وخضعت زوارق فريق أبوظبي لتدريبات مكثفة، فور وصول المتسابقين، وذلك لدخول السباق وأجواء الجولة في التجهيز الأفضل والمثالي.
من ناحيته، كشف ناصر الظاهري، رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن تفاؤله الكبير، بأن يحقق نجوم فريق أبوظبي مراكز متقدمة، في سباق أفضل زمن، وقدرتهم على الوصول إلى الأفضل في الجولة.
وقال: سباق السرعة في سان نازاروا فرصة كبيرة أمامنا، وذلك قياساً على نتائج الشباب في التدريبات قبل يومين، ووصولهم إلى سرعات كبيرة، بالإضافة إلى تركيزنا طوال الفترة الماضية على تجهيز الزوارق للمشاركة الحالية.
وأبدى الظاهري ثقته بأن يكون سباق الزمن لمصلحة نجوم فريق أبوظبي، وذلك قبل انطلاق السباق الحاسم للجولة والرئيسي يوم الأحد، وقال: بحيرة سان نازروا من السباقات التي حققنا من خلالها ألقاباً عديدة في سباق «الفورمولا-1» في السابق، عندما كان يقام هنا و«الفورمولا-2» أيضاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي للزوارق السريعة الفورمولا 1 إيطاليا الفورمولا أبوظبي فریق أبوظبی الفورمولا 1 أفضل زمن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون

ليون/ وام
يشارك فريق «مهارات الإمارات» تحت مظلة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في المسابقة العالمية للمهارات 2024، التي تقام في مدينة ليون الفرنسية وتستمر حتى 15 سبتمبر الجاري، وتُعد من كبرى الفعاليات العالمية في مجال المهارات الفنية والتقنية.
وأقيم حفل افتتاح المسابقة في العاشر من شهر سبتمبر الجاري بحضور إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.
ويمثل الفريق نخبة من الشباب الإماراتي في منافسات دولية تهدف إلى إبراز المهارات المهنية والتقنية في مجالات متعددة.
يمثل الوفد الإماراتي الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إضافة إلى مجموعة من مديري المركز التنفيذيين وخبراء المهارات، الذين يشرفون على دعم وتوجيه فريق الإمارات في هذه الفعالية الدولية المرموقة.
ويتنافس 17 متسابقاً ومتسابقة من دولة الإمارات في 16 مهارة متنوعة، تشمل هندسة محركات الطيران وتقنية السيارات والرعاية الصحية والاجتماعية وهندسة الإلكترونيات وغيرها، ما يعكس التزام دولة الإمارات بتطوير مهارات شبابها، وإبراز قدراتهم على الساحة العالمية.
تأتي المشاركة في إطار جهود المركز لتعزيز مهارات الشباب الإماراتي وتقديمهم كممثلين مشرفين في المحافل الدولية، ما يعزز من مكانة الإمارات مركزاً رائداً في تطوير التعليم والتدريب التقني والمهني.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للزوارق» يتطلع إلى «الحسم المبكر» لمونديال «الفورمولا-2»
  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • بالفيديو | فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • «فيراري أبوظبي» تستضيف أول سباق جري للسيدات
  • ياسر جلال يخوض سباق رمضان 2025 بـ «جودر» و«للعدالة وجه أخر» (صور)
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق زايد الخيري «أبوظبي 2024» ينطلق 23 نوفمبر