دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 40.4 مليار درهم حجم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات خلال 2024 رسالتنا.. السلام

بهدف تعزيز المشهد والحراك الثقافي على مدار الخمسين عاماً المقبلة، وفي إطار جهودها لنشر المعرفة بين جميع أفراد المجتمع ومنذ انطلاق مبادرتها «عالم يقرأ»، أهدت مكتبة محمد بن راشد، أكثر من 80000 كتاب في مختلف التخصصات والمجالات باللغتين العربية والإنجليزية، لنحو 200 مؤسسة ومدرسة ومجمع تعليمي في القطاعيين الحكومي والخاص، فيما بلغ عدد المستفيدين نحو ربع مليون مستفيد من مختلف أنحاء الدولة.


من جانبه، قال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، «تعكس مبادرة عالم يقرأ رؤيتنا وإيماننا الكبير بأهمية المساهمة في نشر المعرفة، وإيصالها إلى جميع أفراد المجتمع ولا سيما فئة الشباب والأطفال، بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء مجتمع متقدم ينهض بالمعرفة في جميع المجالات، ويدعم استراتيجيتنا في بناء الفرد الواعي المتسلح بالعلم والثقافة والمعرفة لقيادة المستقبل والنهوض بالاقتصاد الوطني القائم على المعرفة». وتابع، «نؤمن بأن الاستثمار في المعرفة هو استثمار في مستقبلنا، ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى تمكين الأجيال الناشئة من الوصول إلى مصادر المعرفة والإبداع، بما يسهم في تحقيق رؤيتنا بأن تكون المكتبة منارة للمعرفة والثقافة والإبداع في المنطقة».
من جانبه، قال علي جمعة التميمي، مدير إدارة المكتبات في مكتبة محمد بن راشد، «إنَّ مبادرة عالم يقرأ تعكس اليوم الدور الحيوي للمكتبات في تعزيز قيم التبرع والتطوع والمسؤولية المجتمعية، ونؤمن بأن المكتبات ليست فقط مراكز للمعرفة، بل منصات فعالة للنهوض بالمبادرات المجتمعية ودعمها»، مضيفاً «تشكل مكتبة محمد بن راشد اليوم حلقة وصل بين المتبرعين والمستفيدين، ومحفز للعمل التطوعي بين مختلف فئات المجتمع، وندعو المؤسسات لتكون جزءاً من هذه الرؤية والمبادرة».
وتهدف المبادرة إلى نشر المعرفة والتشجيع على القراءة وتمكين المدارس في دولة الإمارات من خلال دعم وإثراء المكتبات المدرسية بمجموعة قيّمة من الكتب المتنوعة للأطفال والناشئة والكبار باللغتين العربية والإنجليزية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مكتبة محمد بن راشد القطاع الحكومي القطاع الخاص الشباب الأطفال مکتبة محمد بن راشد عالم یقرأ

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني

نفذ مركز الهلال الأحمر الإماراتي بمدينة العين، مبادرة السعادة في العمل الإنساني، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة، حيث ساهم موظفو الدائرة بتوفير محتويات صندوق نحن عائلتك للأيتام المكفولين في الهيئة.

وأكد الدكتور أحمد عبيد الظاهري مدير مركز الهلال الأحمر في العين، أن مثل هذه المبادرات المجتمعية، تسهم في تعزيز مسيرة العطاء والعمل الإنساني بين أفراد المجتمع، ما يدخل السعادة في قلوب الأيتام.

أخبار ذات صلة «آرت تاور».. أول مبنى يتزين بلوحات فنية بالشارقة فيلم وثائقي يضيء على جوانب من فترة تدريب محمد بن راشد في كلية مونز

من جانبها، قالت الدكتورة سامية سعيد العامري، رئيس قسم الاتصال الداخلي والمسؤولية المجتمعية، في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي إن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تحرص أن تكون جزءا من المبادرات المجتمعية، التي تعكس روح العطاء والتلاحم بين جميع أفراد المجتمع.

وأضافت أن مبادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي "نحن عائلتك" للأيتام المكفولين، تتماشى مع التزام الدائرة بدعم الأعمال الإنسانية والمجتمعية، سعيا إلى تعزيز التكاتف المجتمعي ونشر السعادة في قلوب جميع شرائح المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع
  • مصطفى حسني: مبادرة «بداية» تدعم دور الإنسان في عمارة الأرض
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي في 19 الجاري
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس
  • مبادرة «بكرة بينا» تدعم حقوق الأطفال بشمال سيناء.. أنشطة متنوعة
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي 19 سبتمبر الجاري
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني