بوابة الفجر:
2024-09-14@15:21:26 GMT

6 مناطق بثور في الوجه تشير إلى مشاكل صحية

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

غالبًا ما تعمل بشرتنا كمرآة تعكس صحتنا الداخلية، البثور، وخاصة على الوجه، يمكن أن تكون أكثر من مجرد مشكلة تجميلية؛ ربما يحاولون إخبارنا بشيء عن رفاهيتنا بشكل عام.

استخدم الطب الصيني التقليدي (TCM) منذ فترة طويلة ممارسة رسم خرائط الوجه، والمعروفة أيضًا باسم mien shiang أو "قراءة الوجه"، لربط مناطق محددة في الوجه بأعضاء مختلفة من الجسم.

 

على الرغم من أن المجتمع العلمي منقسم حول دقتها، إلا أن الفكرة استمرت لأكثر من 3000 عام، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك المزيد من إشارات الوجه هذه أكثر مما تراه العين وإليك كيف يمكن أن يشير موقع البثور على وجهنا إلى المشكلات الصحية الأساسية.

الجبين: ضيق في الجهاز الهضمي

وفقا للطب الصيني التقليدي، ترتبط الجبهة ارتباطا وثيقا بالجهاز الهضمي إذا لاحظنا ظهور بثور في هذه المنطقة بشكل متكرر، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشاكل في الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي أو سوء التغذية. 

يمكن أن يساهم التوتر وقلة النوم أيضًا في ظهور بثور الجبين. يمكن أن تظهر الاختلالات في الجهاز الهضمي كمشاكل جلدية في هذه المنطقة.

بين الحاجبين: وظائف الكبد

ويعتقد أن المنطقة الواقعة بين الحاجبين متصلة بالكبد، وهو عضو مهم لإزالة السموم. قد تشير الاختراقات هنا إلى أن الكبد لدينا تحت الضغط، ربما من السموم في نظامنا الغذائي أو من الإجهاد العاطفي. 

وعلى الرغم من أن الطب الحديث لا يؤيد هذا الرأي بشكل كامل، إلا أن ممارسي الطب الصيني التقليدي لاحظوا منذ فترة طويلة أنه عندما يتم تحميل الكبد فوق طاقته - سواء بسبب الكحول أو الأطعمة الدهنية أو السموم - فإن هذه المنطقة يمكن أن تصبح نقطة ساخنة للبثور.

تحت العينين: مستويات الترطيب والتوتر

غالبًا ما يرتبط الجلد الموجود تحت العينين بمستويات ترطيب الجسم والإجهاد قد تكون الهالات السوداء أو الانتفاخ أو حتى البثور في هذه المنطقة هي وسيلة الجسم للإشارة إلى أننا لا نحصل على ما يكفي من الماء أو أننا نتعرض لضغط كبير.

الأنف: صحة القلب

ينقسم الأنف إلى قسمين في الطب الصيني التقليدي: الجانب الأيسر يرتبط بالجانب الأيسر من القلب، والجانب الأيمن يرتبط بالجانب الأيمن.

قد يكون الاحمرار أو الرؤوس السوداء أو الزيتية في هذه المنطقة مؤشرا على مشاكل في ضغط الدم أو اختلال توازن الكوليسترول.

الخدود: الجهازان التنفسي والهضمي

غالبًا ما ترتبط البثور الموجودة على الخدين بالمعدة والطحال والجهاز التنفسي في الطب الصيني التقليدي. 

على سبيل المثال، قد يشير احمرار الخدين إلى التهاب في المعدة، في حين قد تشير البثور إلى مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الحساسية أو التهابات الجيوب الأنفية.

الذقن وخط الفك: خلل هرموني

ترتبط منطقة الذقن والفك ارتباطًا وثيقًا بالجهاز الهرموني والإنجابي يمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية أو فترات التوتر الشديد إلى ظهور الحبوب في هذه المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی هذه المنطقة فی الجهاز یمکن أن

إقرأ أيضاً:

فك غموض لغز الوجه المبتسم على سطح المريخ

اكتشف علماء وكالة الفضاء الأوروبية تجمع صخري على سطح كوكب المريخ يشبه "وجه مبتسم"، صرح العلماء إنه يشير إلى وجود حياة على الكوكب.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، لا يمكن رؤية الوجه المبتسم إلا باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء، لكنه يرمز إلى بقايا بحيرة قديمة جفت منذ مليارات السنين.

 

يتكون الوجه من "عينين" فوهة ورواسب ملح قديمة، والتقط الصورة مسبار ExoMars Trace Gas Orbiter التابع لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ، والذي كان يبحث في مستويات الميثان والغازات الأخرى في الغلاف الجوي للمريخ منذ عام 2016.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في منشور على موقع إنستجرام : "بعد أن كان كوكب المريخ عالمًا من الأنهار والبحيرات وربما المحيطات، يكشف الآن أسراره من خلال رواسب ملح الكلوريد التي اكتشفها مسبار ExoMars Trace Gas Orbiter.

 

وأكمل العلماء في البيان: " تشير هذه الرواسب، وهي بقايا من المسطحات المائية القديمة، إلى مناطق صالحة للسكن منذ مليارات السنين، إن اكتشاف ما يقرب من ألف موقع محتمل يقدم رؤى جديدة حول مناخ المريخ وإمكانية وجود حياة سابقة عليه."

 

ويعتبر المريخ حاليًا عالمًا صحراويًا كان مغطى بالأنهار والبحيرات وربما المحيطات منذ حوالي 3.5 مليار عام، وفقًا لمدونة من وكالة الفضاء الأوروبية .

 

ومع اختفاء هذه المياه مع مرور الوقت، تركت وراءها رواسب من الملح، ونشر العلماء ورقة بحثية جديدة في مجلة Nature's Scientific Data والتي كشفت عن بيانات لم يسبق لها مثيل من شأنها أن تساعد العلماء على فهم توزيع المياه في المريخ القديم بشكل أفضل.

الجدير بالذكر أن العصر البارد بدأ على المريخ عندما فقد المريخ مجاله المغناطيسي، ولم يعد قادرًا على الاحتفاظ بغلافه الجوي، فتبخر الماء أو تجمد أو حوصر داخل السطح.

 

وتسمح التركيزات العالية من الملح للماء بالبقاء سائلاً في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -40 درجة مئوية، مما يعني أن هذه المياه ربما كانت ملاذًا للحياة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟
  • فك غموض لغز الوجه المبتسم على سطح المريخ
  • تغيرات لون الوجه لدى كبار السن تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية
  • هل تزيد أسعار الشرائح في العداد مسبق الدفع عن التقليدي؟.. «الكهرباء» تجيب
  • استعادة المطبخ التقليدي
  • احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية
  • بـ10 جنيهات.. وصفة طبيعية تخلصك من بثور الوجه تماما 
  • علامات في العين تشير إلى أمراض خطيرة
  • احذر التخلص من البثور في المنزل .. وبدائل صحية غير مكلفة