صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@15:25:21 GMT

رسالتنا.. السلام

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

جهود الإمارات لا تتوقف لوضع حد للحرب في غزة، ولتحقيق هذا الهدف تتعاون الدولة مع جميع الأطراف المعنية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وتعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خلال لقائه معالي شارل ميشيل، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، مشدداً سموه وضيف البلاد على خطورة تصاعد التوترات في المنطقة، وأهمية العمل الدولي على احتوائها، ومنع توسع الصراع بما يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين.


وفي الوقت الذي تعمل فيه الإمارات لدعم أسباب الاستقرار الإقليمي، تواصل دولتنا رسالتها المؤثرة، واستجابتها الإنسانية السريعة للأوضاع المتفاقمة في القطاع، لذا تأتي توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بتقديم 5 ملايين دولار؛ لدعم جهود حملة تطعيم أكثر من 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و«اليونيسيف» و«الأونروا»، بمثابة طوق النجاة لإنقاذ آلاف الأطفال المعرضين لمخاطر الإصابة بالمرض، في ظل خطر انتشار الأوبئة، والضرر الشديد الذي تعرضت له الأنظمة الصحية وشبكات المياه والصرف الصحي في مختلف مناطق القطاع.

أخبار ذات صلة الإمارات توقع اتفاقية مع اليونيسيف لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان "الصحة العالمية" تثمن دعم الإمارات لجهود مكافحة شلل الأطفال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل محمد بن زايد الاتحاد الأوروبي الأطفال

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإجلاء المرضى من غزة

وجه الدكتور ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، شكرا خاصا إلى دولة الإمارات على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة في قطاع غزة.
وقال الدكتور بيبركورن، في مؤتمر صحفي عقده اليوم عبر الفيديو من غزة مع الصحفيين في جنيف، إن المنظمة، وبالشراكة مع دولة الإمارات، نظمت أمس عملية إجلاء طبي من غزة إلى أبوظبي انطلاقا من مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبوسالم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة والتي تعد الأكبر منذ 23 أكتوبر عام 2023.
وأوضح الدكتور بيبركورن أن عملية الإجلاء الطبي كانت معقدة للغاية وفي ظل نافذة وقت ضيقة للغاية، مشيرا إلى أن العملية شملت 97 شخصا هم 49 امرأة و48 رجلا من المرضى والمصابين بإصابات شديدة ونصفهم من المصابين بسبب الحرب في غزة والنصف الآخر ممن يعانون من أمراض مزمنة مضيفا أن 155 شخصا رافقوا المرضى.
كان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعرب، أمس الأربعاء، عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها. وقال "نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد".
يذكر أنه، منذ بداية الأزمة، قامت دولة الإمارات بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضا ومرافقا في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضا ومرافقا مع طائرة أمس.
وقدمت دولة الإمارات ما يزيد عن 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية "طيور الخير" التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طنا من الجو فوق شمال غزة.

أخبار ذات صلة "الصحة العالمية" تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024 المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • "الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإجلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • ‏الصحة العالمية: حققنا 90% من هدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: السلام هو الدواء للشعب السوداني