موقع 24:
2024-09-14@15:22:36 GMT

الجيش الإسرائيلي يعارض "الحكم العسكري" لغزة

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يعارض 'الحكم العسكري' لغزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، إن المؤسسة الأمنية في إسرائيل أكدت للمستوى السياسي معارضتها لأي خطوة ترمي إلى إنشاء حكم عسكري إسرائيلي لقطاع غزة، ضمن رؤية ما بعد الحرب في القطاع.

وقالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية إن "المسؤولين الأمنيين عارضوا فرض حكومة عسكرية في قطاع غزة، حيث قدرت المصادر أن تكلفة تشغيل مثل هذه الإدارة تبلغ 20 مليار شيكل (5.

4 مليار دولار) سنوياً".
كما أشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن الحكم العسكري لغزة يحتاج خمس فرق من الجيش للعمل بشكل  منتظم ودائم في قطاع غزة.

وأوضح المسؤولون الأمنيون أن "هذه الموازنة التقديرات هي تقديرات تشغيلية فقط، دون الحديث عن إعادة تأهيل قطاع غزة من بنى تحتية ومستشفيات ومدارس وطرق وغيرها، وكذلك، دون إنشاء البنية التحتية للحكومة العسكرية مع إقامة قواعد داخل القطاع".

إنقاذ فرحان القاضي يكشف عجز إسرائيل أمام أنفاق غزةhttps://t.co/5ynq0hfJ89 pic.twitter.com/A8QhxvASdg

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024

وقال المسؤولون إن فرض حكم عسكري في غزة من الناحية العسكرية، سيؤدي إلى إلحاق ضرر كبير بالدفاع، مع تقليص كبير إلى حد إلغاء تدريب المقاتلين، وزيادة نطاق الاحتياط.
وبحسب القناة الإسرائيلية، قدر المسؤولون أنه على الصعيد الدولي، فإن فرض الحكومة العسكرية سيضر بالعلاقات مع الولايات المتحدة ويؤدي إلى إدانات وردود فعل قاسية من الدول الشريكة والجارة.

لقد عارض النظام الأمني ​​قيام حكومة عسكرية، لكن إذا طلب المستوى السياسي ذلك فسيعملون على تشكيلها. إن ترقيته إلى رتبة عميد وتعيين إيلاد غورين "رئيسا للجهود الإنسانية" يهدف إلى قيادة الجهود الإنسانية الإسرائيلية في قطاع غزة، وهذا لا علاقة له بإقامة حكومة عسكرية في غزة.

وسيتم استبدال غورين برئيس أركان مدني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة إلى 6.
 

المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس.. هل تحسم المنافسة مبكرًا؟ مصطفى الفقي: نتنياهو يسعى لتخويف العالم.. والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر

وفي سياق متصل، قال ضياء رشوان الكاتب الصحفي، إن هناك إضافات بشكل يومي تدل على دموية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن ما حدث اليوم في منطقة المواصي بخان يونس، التي بها خيام تؤوي نازحين بقنابل تزن ألفين طن، وأحدثت حفر عمقها 12 مترًا واستشهد فيها 40 شخصًا وجرح 65 آخرين، حدث عن طريق قنابل لا تصنع في إسرائيل، وقال الخبراء إن تلك القنابل تحتوي على 400 كيلو من المتفجرات.

 وأضاف خلال لقاء على برنامج "حديث الأخبار" الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي على شاشة قناة «إكسترا نيوز» أن الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت تشريع وقرار يمنع مثل هذه القنابل لإسرائيل لا سيما وأن المدى التفجيري يصل قطره من 70 إلى 80 متر، مشيرًا إلى أن هذا يدل على أن الولايات المتحدة تمد إسرائيل بأسلحة تكاد تكون أسلحة دمار شامل.

مقالات مشابهة

  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة تم اعتراض واحد منهما وسقط الآخر في المنطقة البحرية
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة