هاجمت عائلات الأسرى الإسرائيليين، مساء الجمعة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد تسريبات لمشاجرته مع وزير دفاعه غالانت بشأن بقاء الجيش الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر.

ورداً على تصريحات مسربة لنتانياهو في اجتماع لمجلس الوزارء، قال منتدى عائلات الأسرى والمفقودين الإسرائيليي، وفقاً لما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن العائلات طالبت من  نتانياهو يخرج علناً ويصرح عن تخليّه عن الرهائن من أجل استمرار وجود الجيش الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا.

وكشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، في وقت سابق، أن "صراخاً غير مسبوق" اندلع بين نتانياهو ووزير دفاعه  خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأمني، حيث قال غالانت لتنانياهو  إن "على إسرائيل أن تختار بين إبقاء سيطرتها على ممر فيلادلفيا واستعادة الرهائن ولا يمكن أن تحصل على كليهما معاً"، فاختار نتانياهو بقاء الجيش الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا.

#عاجل| انقسامات ومشادات بين نتانياهو وغالانت خلال جلسة متوترة للحكومةhttps://t.co/DoOo57uTou

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024

وأضاف بيان منتدى العائلات، أن "تصريحات نتانياهو التي جاءت في اجتماع مجلس الوزراء ينبغي أن تمنع كل إسرائيلي من النوم"، حيث ينبغي على كل إسرائيلي أن يعلم أنه في حال تم اختطافه فإن رئيس الوزراء سوف يبذل قصارى جهده للحفاظ على منصبه، حتى لو أدى ذلك لتركه يموت".

وبحسب البيان، طالبت العائلات من نتانياهو بعقد مؤتمر صحافي يعلن فيه أنه قرر التنازل عن حياة الرهائن وإعادة القتلى من الرهائن، مقابل بقاء الجيش في ممر فيلادلفيا".

Live update: Hostage families to PM: Announce publicly you’ve given up on hostages for IDF presence on Philadelphi Corridor https://t.co/USukiY0Apv

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) August 30, 2024

وفي وقت سابق، انتقد بيان صادر عن منتدى عائلات الرهائن الإسرائيليين قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" على بقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا ، قائلاً إن "نتانياهو لا يفوت أي فرصة للتأكد من عدم التوصل إلى اتفاق".

وأضافت العائلات إنه "لا يمر يوم دون أن يتخذ نتانياهو إجراءات ملموسة تعرض للخطر عودة جميع المخطوفين (الأسرى المحتجزين في غزة) إلى ديارهم".

ومساء الخميس صادق "الكابينت" على بقاء الجيش في محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر، ضمن أي اتفاق مزمع لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وبذلك تبنى "الكابينت" رسمياً موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بشأن المحور.

وقالت هيئة البث العبرية، اليوم: "صادق الكابينت في جلسته الليلة الماضية على الخارطة التي تحدد بقاء الجيش الإسرائيلي على امتداد محور فيلادلفيا، في إطار صفقة تبادل محتملة" مع حركة "حماس".

وأضافت: "اتخذ الكابينت القرار بعد أن زودت إسرائيل الولايات المتحدة بالفعل بخرائط رسمها الجيش الإسرائيلي، كجزء من الاقتراح الذي تم تمريره إلى حماس من خلال وسطاء".

#عاجل| إسرائيل تعتمد خرائط محور فيلادلفياhttps://t.co/hg9xwqh9VU

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024

ولفتت الى أن "8 وزراء أيدوا القرار، وعارضه وزير الدفاع يوآف غالانت، فيما امتنع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، عن التصويت".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو غالانت إسرائيل غزة غزة وإسرائيل نتانياهو إسرائيل يوآف غالانت غزة بقاء الجیش الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی فی محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً

أثار تسجيل صوتي مسرب لحوار حاد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعائلة رهينة يدعى أوري دانينو، ردود فعل واسعة في إسرائيل.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عندما زار نتانياهو عائلة أوري لتقديم التعازي، أخبر والد أوري، الحاخام إيلخانان دانينو، رئيس الوزراء بما اتهمه به كثيرون في البلاد، بأنه مسؤول عن مقتل وأسر أوري والرهائن الآخرين، لأنه كان يساعد في تمويل حركة حماس.

وقال الحاخام في حديثه الموجهة لنتانياهو "عذراً سيدي، الأمر برمته حدث أثناء إدارتك. ابني أعدم في نفق شيدته أنت أثناء إدارتك. اعذرني،. لقد كنت في السلطة لسنوات عديدة. الخرسانة والدولارات دخلت غزة أثناء إدارتك. لقد كنت جالسًا بهدوء لـ15 عامًا. لم تفعل أي شيء".

ثم رد عليه نتانياهو قائلاً "دعنا نجلس بهدوء"، ثم قاطعه الحاخام "لقد زودتهم بالسلاح. لقد زودتهم بالأنفاق والدولارات. لم تفعل أي شيء".

تسجيل صوتي مسرب لحوار حاد بين نتنياهو وعائلة رهينة إسرائيلي قُتل في غزة.. استمعوا إلى ما دار فيه https://t.co/YaajOLLau3

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 12, 2024

ورداً على التسجيل المسرب، أصدر رئيس الوزراء بيانًا قال فيه: "أنا أسمع صيحات عائلات الرهائن الذين فقدوا أعز ما لديهم. أنا وزوجتي نذهب إلى اجتماعات تمزق القلب، إنها تفطر القلب ببساطة. أنا أسمع. أنا أصغي. كما أنني لا أحكم. أنا أفعل كل ما بوسعي لإعادة الرهائن والفوز بالحرب".

مقالات مشابهة

  • بقاء الجيش في رأس السيادة .. هو عين الصواب
  • نتانياهو يضيف "العائدين إلى الشمال" إلى أهداف الحرب
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً
  • أوامر الاعتقال تحوم قريباً من نتنياهو وغالانت هل ستنفذ ؟
  • قناة إسرائيلية: لا يمكن منع صدور أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت