شمسان بوست / متابعات:

بحسب الاتفاق الذي رعاه المبعوث الدولي في 23 يوليو الماضي بتشغيل الرحلات من مطار صنعاء لعدد ثلاث رحلات يومياً والتي التزمت به قيادة طيران اليمنية الشرعية رغم عدم النظر من قبل المبعوث في انعكاسات هذا التشغيل الذي كان (سياسي بامتياز وليس انساني) من حيث الافراج عن ارصدة الشركة المجمدة في بنوك سيطرة الحوثي وكذلك الطائرات المحتجزة لدى الميليشيات فقد تم التوجيه من قبل ادارة اليمنية بفتح الرحلات والمبيعات والحجوزات من كافة مناطق الجمهورية .

وبما أن المواطن هو الاهتمام الاول لقيادة اليمنية الشرعية التي لم تألوا جهداً في تحسين وتطوير خدماتها إلا أن إحتجاز الطائرات والارصدة أثر على خطط الشركة وبرامجها المستقبلية تاثيرا كبيرا .

وبما أن جماعة الحوثي تسيطر على القرار بصنعاء فقد غادر ركاب رحلة اليمنية من صنعاء الى عمّان (الأردن) دون حقائبهم حيث وصل الركاب لمطار الملكة علياء ولم يصل عفشهم الذي تم تسليمه بكاونتر المعاملة بمطار صنعاء .

ناهيك عن تقليص الرحلات التي اقرتها قيادة اليمنية بعدن من ٣ رحلات إلى رحلة واحدة تحت مبرر عدم توفر وقود الطائرات دون مراعاة ظروف الناس والتزاماتهم لكن دون حسيب ولا رقيب حتى إتحاد السياحة والسفر بصنعاء لم نسمع له صوت الكل صامت الشرعية والتحالف والمبعوث الدولي وكل الجهات التي لها علاقة بهذه الأمور.

فهل هذا هو عقاب جماعي للمواطن اليمني بشكل عام ام ماذا نسميه.

من الأفضل إلغاء الرحلة ولا أن يصل الركاب لوجهتهم دون وصول حقائبهم ولمصلحة من يتم تشويه سمعة الشركة بمطار الأردن فالعديد من الركاب هم ركاب ترانزيت عبر مطار عمّان .

فأين الإنسانية التي يتحدثون عنها هذه الجماعات بها لفتح مطار صنعاء وأين المبعوث الاممي الخاص باليمن الذي أصبح يعمل كموظف عند هذه الجماعات الغير مبالية بحياة الناس بتوقيع هذا  الاتفاق المنقوص في إجراءاته كاملة …؟

مصادر عاملة في مطار صنعاء أكدت أن المدعو خليل جحاف هو السبب الرئيسي بكل مشاكل شركة الخطوط الجوية اليمنية وهو يشغل منصب مدير مبيعات الشركة وكلف بمهام قائم بأعمال مجلس الادارة بصنعاء ليكون معاون لرئيس مجلس الادارة بتسيير الاعمال بصنعاء إلا أن الطائفية ظهرت وانقلب ع الشركة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن

اتهم المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيمو ليندركينغ، الأربعاء، جماعة الحوثي، بعرقلة جهود السلام في اليمن، في الوقت الذي دعا الجماعة الوقف هجماتها في البحر الأحمر.

 

وقال ليندركينغ في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية، إن ما تقوم به جماعة الحوثي في البحر الأحمر يعرقل جهود السلام، وأن بلاده لا تريد تأجيل تحقيق السلام في اليمن بسبب أحداث إقليمية أخرى.

 

وأشار إلى ضرورة الإنتقال من الهدنة في اليمن التي بدأت في أبريل/نيسان 2022 من أجل تدشين مستقبل أفضل للشعب اليمني.

 

ولفت ليندركينغ إلى التشاور مع لندن بشأن تنمية اليمن ومساعدته اقتصاديا، وكيفية الدفع نحو سلام شامل هناك.

 

واستهجن المبعوث الأمريكي، هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر، متهما إياهم باستغلال حرب غزة كذريعة لمد قوتهم في المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده لن تبرر أي هجوم من أي جهة يضر بالمدنيين، في تعليقه على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف ميناء الحديدة غرب البلاد.

 

ونبه إلى الجهود القائمة لإنقاذ ناقلة نفط يونانية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، مشددا على ضرورة تفريغ حمولتها وتعاون الجميع لمنع كارثة بحرية وبيئية.


مقالات مشابهة

  • الحرب ستقف عندما يسترد المواطن السوداني بيته وكرامته
  • الحوثيون يردون على دعوات المبعوث الأممي بـ”مزيد من الاعتقالات” بحق موظفين أممين بصنعاء
  • اليمن يؤكد التزامه بدعم كافة جهود إنهاء الصراع
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • المبعوث الخاص لليمن: ندعو الحوثي للإفراج فورا عن موظفي الأمم المتحدة المحتجزين بصنعاء
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!
  • ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي
  • عاجل.. المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نستعد للاحتفال بمناسبة”21 سبتمبر” وأوجه دعوة للأطراف اليمنية!
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن