تنطلق غدا السبت بمحافظة بورسعيد بطولة دوري الشركات في نسختها ال (57) وذلك بالمدينة الرياضية، تحت رعاية اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد.

 يشارك في البطولة 22 ألف لاعب ولاعبه ومدرب وإداري يمثلون 261 شركة ما بين القطاعين العام والخاص يتنافسون في 142 مسابقة للاعمار المختلفة. 

واستعدادا لانطلاق البطولة تابع الدكتور منصور بكري السكرتير العام وضع اللمسات النهائيه لحفل افتتاح البطولة والتأكد من جاهزية الملاعب وانتهاء الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد من كافة الاستعدادات لاستقبال المشاركين في البطولة، واستكمال اعمال النظافة والتجميل حول محيط المدينة الرياضية ورفع كفاءة الشوارع المؤدية اليها، بحضور عبد الفتاح حافظ منسق عام بطولة الجمهورية للشركات، كما تم تعليق اعلام مصر والبطوله ورايات الزينه حول المدخل الرئيس و الاعمال الداخلية والخارجية لاستقبال الوفود المشاركة فى البطولة وتجهيز شعلة البطولة تمهيدا لايقادها غدا بانطلاق فعاليات ومنافسات البطولة وهذا الحدث الرياضى الكبير الذى يحظى باهتمام اعلامى ورياضى كبير.

 

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب يشارك في حفل افتتاح بطولة دوري الشركات ببورسعيد …

و يقوم بافتتاح حفل البطولة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، واطلاق اشارة بدأ البطولة ورفع العلم ووضع الشعلة.

 ويبدا الحفل بطابور عرض الفرق المشاركة وحملة الإعلام يتبعه اوبريت غنائي لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية تحكي تاريخ تلك الصناعة الوطنية منذ نشأتها حتي الان في بادرة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد لمنح الشركات فرصة عرض إنجازاتها وتوعية الرأي العام حولها.

و يتم تقسيم المسابقات كل اسبوع مجموعة من الألعاب علي مدار شهر كامل في كرة القدم والسلة والملاكمة والكاتا والكاراتيه والكوميتيه وكرة القدم للصالات والشاطئية والمصارعة الحرة والروماني واختراق الضاحية العاب القوي والسباحة الطويلة والقصيرة والرماية والهوكي وكمال الاجسام والمسابقة الثقافية والجوالة وكرة الطائرة الشاطئية والصالات والجودو وكرة الماء والدراجات والبلياردو سنوكر وفرنسي وكرة اليد صالات وشاطئية وتنس طاولة وتنس ارضي ورفع الاثقال والاسكواش وتايكوندو والشطرنج.

و تختتم فعاليات البطولة في الثاني من أكتوبر القادم بحفل ختامي يتم إعلان الشركات الاوائل وتوزيع الكؤوس والميداليات بالاضافة إلى دروع الرواد، العمومي، ذوي الاحتياجات الخاصة، الفنون والثقافة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بورسعيد دوري البطولة دورى الشركات محافظ بورسعيد الدكتور أشرف صبحي بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • بحضور جماهيري واسع.. انطلاق دوري نخبة يد السيدات في كركوك (صور)
  • طليقة أشرف حكيمي تشارك في بطولة فيلم سينمائي مع ظافر العابدين
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • تفاصيل إصابة أشرف داري وموقفه من المشاركة في مباراة جورماهيا
  • بطولة السهام
  • الإثنين.. انطلاق بطولة البولينج للمرأة بمشاركة 16 فريقا
  • انطلاق البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى
  • دبي تستضيف نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100