تنتشر حمى الكسلان أو فيروس Oropouche في الولايات المتحدة، بإجمالي 30 حالة، وثلاث حالات على الأقل تدخل المستشفى في البلاد. 

كما أن حمى غرب النيل آخذة في الارتفاع في الولايات المتحدة، وقد أصيب بها مؤخرًا كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فوسي. 

تشهد مجموعة من الأمراض المنقولة بالنواقل ارتفاعًا طفيفًا في الولايات المتحدة وقد تتداخل بعض الأعراض مع بعضها البعض، ودعونا نفهم الفرق بين أعراض حمى الأوروبوش وحمى غرب النيل في هذا المقال.

ما هي حمى الكسلان أو حمى الأوروبوش؟

مرض حيواني المنشأ ينتقل من الحيوانات إلى البشر، وقد حصلت حمى الكسلان على اسمها لأن العلماء شعروا أن الكسلان كان مهمًا في انتشار المرض بين الحشرات والحيوانات. 

وينتقل الفيروس بين البعوض والحيوانات الفقارية مثل الكسلان والرئيسيات والقوارض والطيور البرية، حسب مركز السيطرة على الأمراض. يمكن للدغات الأقزام المصابة وبعض أنواع البعوض أن تنقل الفيروس من شخص إلى آخر.

الأعراض الشائعة لحمى الكسل

تعد البداية المفاجئة لارتفاع درجة الحرارة والصداع الشديد والقشعريرة وآلام العضلات وآلام المفاصل من أكثر أعراض حمى الكسل. 

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى الحساسية للضوء والدوخة والألم خلف العينين والغثيان والقيء والطفح الجلدي.

الأعراض الشديدة لحمى Oropouche

تستمر الأعراض لمدة أربعة إلى خمسة أيام تقريبًا، ولكنها قد تتكرر لمدة تصل إلى عشرة أيام بعد الشفاء الأولي. تم الإبلاغ عن بقع في الجلد، ونزيف في الأنف، ونزيف في اللثة في نحو 16٪ من المرضى. بالإضافة إلى ذلك، لوحظ وجود التهاب السحايا والدماغ أو التهاب الدماغ الذي يهدد الحياة، في عدد صغير من الحالات.

هل هناك أي لقاحات لفيروس Oropouche؟

لا توجد لقاحات للوقاية أو أدوية لعلاج حمى Oropouche حاليا.

كيفية الوقاية من الحمى

أفضل طريقة لحماية نفسك من عدوى Oropouche هي منع لدغات الحشرات. ارتداء الملابس ذات الأكمام الكاملة والابتعاد عن الحشرات.

حمى غرب النيل

ينتشر فيروس غرب النيل من خلال لدغة بعوضة مصابة ويمكن أن يسبب مرضًا عصبيًا مميتًا لدى البشر. إلا أن 80% من المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض. 

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ينتمي فيروس غرب النيل (WNV) إلى جنس الفيروسات المصفرة وينتمي إلى المجموعة المستضدية لالتهاب الدماغ الياباني من عائلة الفيروسات المصفرة.

قد يصاب الشخص بلدغات البعوض المصاب ويصاب البعوض بالعدوى عندما يتغذى على الطيور المصابة، التي تنقل الفيروس في دمها لبضعة أيام. وقد ينتقل الفيروس أيضًا من خلال الاتصال بالحيوانات المصابة الأخرى أو دمها أو أنسجتها الأخرى.

أعراض حمى غرب النيل

آلام البطن والصداع والحمى والتهاب الحلق وآلام العضلات والغثيان والقيء والإسهال وتضخم الغدد الليمفاوية هي من بين الأعراض الشائعة لحمى غرب النيل.

أعراض حادة لحمى غرب النيل

يعد الذهول والارتباك والرعشة والنوبات والشلل والغيبوبة من بين الأعراض الشديدة. ويمكن أيضا أن يسبب أمراض عصبية مثل التهاب السحايا أو التهاب في الدماغ. ومع ذلك، فإن 20% فقط من المصابين بالفيروس تظهر عليهم الأعراض ويكونون معرضين لخطر هذه المضاعفات.

هل هناك أي لقاحات؟

لا توجد لقاحات للوقاية أو أدوية لعلاج مرض فيروس غرب النيل (غرب النيل) لدى البشر.

كيفية تقليل المخاطر؟

يمكنك تقليل المخاطر عن طريق اتخاذ خطوات لمنع لدغات البعوض. ارتداء ملابس بأكمام كاملة ومنع تكاثر البعوض. استخدم المواد الطاردة والناموسيات كلما أمكن ذلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة حمى غرب النیل

إقرأ أيضاً:

5 علامات أولية على الأورام النسائية.. تعرف عليها

يعتبر سبتمبر (أيلول) شهر التوعية بسرطان أمراض النساء، لذا من المهم تسليط الضوء على الوعي بأنواع الأورام النسائية، ومراقبة الأعراض الأولية لطلب الاستشارة الطبية في وقت مبكر، إذا اقتضت الحاجة.

وبحسب "ذا إندبندنت"، هناك 5 أنواع من سرطانات أمراض النساء، هي سرطان الرحم، والمبيض، وعنق الرحم، والفرج، والمهبل.

أما العلامات الأولية الـ 5 التي ينبغي مراقبتها فهي:

1.    النزيف أو الإفرازات غير الطبيعية، سواء بين فترات الدورة الشهرية، أو بعد انقطاعها، أو بعد الجماع.

2.  الكتل أو النتوءات أو القرح، ويمكن رصدها أثناء التبول أو المش والجلوس.

3. الحكة المستمرة، والتي قد تكون من أعراض مرض القلاع، لكن مع عدم وجود أعراض أخرى قد تكون علامة أولية على السرطان، وقد يصاحبها ألم.

4. انتفاخ البطن، في غير الأوقات الطبيعية للدورة الشهرية، حيث يكون حجم البطن كبيراً، وهو مؤشر على سرطان المبيض.
وتصف بعض السيدات اللاتي يعانين من هذه الأعراض أنهن لا يستطعن ​​ارتداء الجينز أو السراويل، لكنهن لم يلاحظن أي زيادة في الوزن، بل قد يكون هناك فقدان للوزن.
5. ظهور جديد لألم البطن. ويكون ذلك بعد الـ 45، أما قبل هذا السن فيرجح ارتباطه بعدوى، أو مشكلة نسائية مثل بطانة الرحم، والتي تتطلب زيارة الطبيب.

مقالات مشابهة

  • أطعمة لا ينبغي تناولها مع الشاي أو القهوة أبدا
  • 7 أعراض تكشف عن الإصابة بفشل عضلة القلب.. توجه إلى الطبيب فورا
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • لقاح الإنفلونزا الموسمية.. درع يقلل فرص الإصابة ويخفف الأعراض
  • أعراض نقص الحديد في الجسم وتأثيراته النفسية
  • أعراض مرضية تجبر ميسي على جلسة تدريبية منفردة
  • يسبب فقر الدم.. طبيبة تحذر من شرب الشاي والقهوة مع الأطعمة
  • يصيب الأطفال.. ننشر دليل الصحة الإرشادي للجديري المائي - الأعراض والعلاج
  • 5 علامات أولية على الأورام النسائية.. تعرف عليها
  • بعد وفاة إيهاب جلال بسببها.. احذر تلك الأعراض «تنذر بإصابتك بجلطة في المخ»